NadorCity.Com
 


الإيمان أساس العمران..




1.أرسلت من قبل عبد الوهاب في 18/06/2012 01:53
فعلا دافع الايمان يحفظ طهارة العمران البشري .. جملة جامعة مانعة، دائما تتحفنا بالدرر استاذنا الفاضل بارك الله في عمرك وعلمك

2.أرسلت من قبل ابو حذيفة المغربي في 18/06/2012 21:20
هذا المسمى البطال رجل اشعري العقيدة والعياذ بالله

3.أرسلت من قبل مصطفى في 19/06/2012 09:19
بسم الله الرحمن الرحيم
لا شك أن المسمى "أبو حذيفة المغربي" ظاهري الهوى ... كيف يجرأ على أسياده الأشاعرة، العلماء، الفضلاء ...
إن كلامه البذيء إن دل على شيء فإنما يدل على أنه مخالف لإجماع علماء أهل المغرب والمشرق الذين اختاروا عقيدة الإمام أبي الحسن الأشعري رضي الله عنه، لعلمهم بفضلها وبنائها على الكتاب والسنة ... لا شك كذلك: أن المدعو "أبو حذيفة" من ضحايا ما يسمى اليوم زورا "بالسلفية" أعداء العلم والعلماء، بل أعداء التاريخ الإسلامي المجيد، الذي صنعه أئمة العقيدة الأشعرية بلا منازع ... أخشى أن يكون هذا الجاهل السلفوي من الذين سيصيبهم غضب من الله عز وجل، بسبب كذبه وافترائه على العلماء.
علماء العقيدة الأشعرية يا جاهل، يا من يتخيل نفسه الصحابي الجليل "أبو حذيفة" وأنت من أبعد الناس عن أخلاق الصحابة الكرام رضوان عليهم أجمعين، أقول: علماء العقيدة الأشعرية رضي الله عنهم هم الذين جنبوا أمتنا مصائب كثيرة، حيث وقفوا في وجه الشيعة، وأهل الأهواء والبدع.
أخيرا ما رأي السيد " أبو حذيفة" السلفوي في أبي الوليد الباجي، القاضي عياض، الإمام النووي، ابن حجر العسقلاني، الإمام فخر الدين الرازي، الإمام المازري، ابن أبي زيد القيرواني، الباقلاني، سيف الدين الآمدي، الإمام القرطبي، ابن رشد الجد، شيخ الأزهر الحالي ... هؤلاء وغيرهم كثير كلهم أشاعرة والحمد لله رب العالمين.
اتق الله يا ولدي، يا أبا "حذيفة" وعليك بطلب العلم لتخرج من دائرة السلفوية الضيفة ... إلى رحاب الفكر والاجتهاد الذي يمثله علماء العقيدة الأشعرية بلا منازع، وستعلم حينئذ أنك كنت ضحية توجيه إيديولوجي سلفوي ضيق.
مصطفى: طالب بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان.

4.أرسلت من قبل السفياني في 19/06/2012 10:07
أقول للأخ العزيز الحشوي، أبو حذيفة المغربي، والله ثم والله لقد وجدنا في فضيلة الأستاذ الدكتور عبد القادر البيطار ما لم نجده عند كثير من إخواننا السلفيين، حيث وجدنا فيه العالم المنصف العدل الثقة الصادق، فضلا عن الرحمة والرأفة والتسامح الديني وسعة الأفق وقبول الرأي الآخر والبحث عن الحق حيثما وجد ... إنه نموذج فذ للعالم المغربي المتمكن الأمكن ... جزاه الله عنا خير الجزاء
ولعل المقال الذي أيدينا يبين بوضوح المستوى العلمي الأكاديمي لفضيلته في تناول قضايا أصول الدين. أنصح الأخ أبو حذيفة أن يتعلم من علماء المغرب، كما أقول لإخواننا السلفيين: اتقوا الله في هذه الأمة، لا تمزقوها، لا تفرقوها، اتقوا الله في علمائنا ومفكرينا، كونوا متصفين بقليل من الاحترام والأدب مع الفضلاء النبلاء من أمثال الأستاذ الدكتور عبد القادر البيطار وأمثاله. لا تشوهوا الدعوة السلفية وتقدموها للناس على أنها تكفير وتبديع وتضليل. ما هكذا كان منهج السلف الصالح.

5.أرسلت من قبل شيخ الإسلام في 19/06/2012 12:19
سبحان الله !!!المغرب البلد الأشعري السني العريق، أصبح علماؤه ومفكروه في نظر بقايا الحشوية ضالين، نسأل الله العفو والعافية.
أنصح القراء الكرام بقراءة كتاب "السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل" للإمام السبكي الكبير ليقف على جوانب مهمة في تناقضات أصحاب الظاهر، شيوخ أبي حذيفة الحشوي إن كان له شيوخ فعلا.

6.أرسلت من قبل Pbbbbb في 21/06/2012 14:31
Sin commentario

7.أرسلت من قبل Pbbbbb في 21/06/2012 14:32
Bonne iniciative de la part de ahmed

8.أرسلت من قبل ابن بطوطة المغربي في 30/10/2012 11:12
الحمدلله المغرب عقيدته اشعرية سنية مذهبه مذهب الامام مالك ام هؤلاء الوهابية الحشوية اعداء السنة فهذا حالهم
التنطع ورمي اهل السنة بالكذب وزر وهذا ابو حذيفة جاهل بعقيدة المغاربة فنحن كمغاربة نتشرف بعقيتنا الاشعرية السنية عقيدة التزيه فسواد الاعظم لهذه الامة اشعرية أغلب أهل السنة والجماعة هم أشاعرة مثل القاضي عياض وابن رشد الجد البيهقي والنووي وابن حجر العسقلاني والسبكي الشيخ محمد العربي التبان شيخ المالكية في الحرم المكي وابن خلدون و القاضي ابن فرحون المالكي الشيخ عز الدين بن عبد السلام وكثير من العلماء ومحدثين وفقهاء ومفسرين وادباء والسلاطين منهم صلاح الدين الايوبي ومنصور الموحدي وسلاطين الدولة العثمانية وسلاطين الدولة المرينية والسعدية والعلوية كانوا اشاعرة فإن كان هؤلاء ضلال فمن اين وصلهم الدين هؤلاء الوهابية المجسمة مشبهة عباد الشاب الامرد












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا كواليس تصوير السلسلة الكوميدية الريفية "عمار ذاميمون" التي ستُبث خلال رمضان المقبل

الرابور الناظوري سهيل خرماش يكشف عن موهبته وانطلاقته في برنامج لقاء مع فنان

الشرادي: هناك من يهاجم عبد الله بوصوف لكونه ريفي أخلص لوطنه

عامل نظافة يناشد عامل اقليم الناظور بالتدخل لحل مشاكل القطاع ببني انصار

مارتشيكا تنفي صحة تصميم مفبرك لمعلب رياضي بالناظور

مقالع الرمال برأس الماء تشتغل خارج القانون ومطالب بتدخل الجهات الوصية

الشرطة القضائية بالناظور تفكك شبكة مختصة في تنظيم الهجرة السرية