NadorCity.Com
 


عناصر الدرك الملكي بسلوان تقتحم الكلية متعددة التخصصات و يخرجون الاطر المعتصمة داخلها


عناصر الدرك الملكي بسلوان تقتحم الكلية متعددة التخصصات و يخرجون الاطر المعتصمة داخلها
عزالدين شتيوي | رضا السباعي

تضامنا منهم مع الاطر العرضية بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان حج اليوم بعض مناضلي الفرع المحلي لحاملي الشهادات المعطلين بالناظور من اجل تفعيل وقفة احتجاجية داخل المؤسسة المذكورة رفقة الأطر العرضية المذكورة .

و طالب المحتجون من خلال هذه الوقفة بالإسراع في تنفيذ الوعود التي وعدت بها إدارة الكلية ، و التي تتمحور في الترسيم في الشغل و الإسراع في إيجاد حلول جذرية للمشاكل العالقة بين الأطر و إدارة الكلية ، هذا و قد حضر إلى عين المكان باشا مدينة بسلوان حيث دخل في حوار مع المحتجين صرح من خلاله انه سيتم عقد اجتماع طارئ يجمعهم بعامل الإقليم بالإضافة إلى رئاسة الجامعة من اجل الإسراع في إيجاد حلول ناجعة لهذه المشاكل .

و في السياق ذاته عرفت ليلة الثلاثاء / الأربعاء 23 ـ 24 أبريل الجاري، دخول السلطة المحلية مرفوقة بعناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سلوان ، حيث قاموا بإخلاء العناصر العرضية المعتصمة منذ مدة ، حيث قاموا حسب تصريح الأطر بإلقاء ما يلتحفونه من اغطية إلى خارج اسوار الكلية ، بالإضافة إلى قيامهم لحظتها بسحب هواتفهم المحمولة من اجل تفادي إجراء اتصالات بخارج الكلية .

جدير بالذكر ان الاطر العرضية كانت قد اغلقت عملية التسجيل برسم الأسدس الربيعي مما جعل الطلبة يواصلون دراستهم دون تسجيل لحد الساعة.











1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 26/04/2012 11:25
والله أستغرب حال هؤلاء المعطلين !!!!..
هل أصبح من حق كل من يحصل على اجازة أو دكتوراه أن يطالب بالوظيفة في القطاع العمومي مباشرة دون مباراة ؟؟....
أخبروني عن اسم دولة في العالم تفعل هدا؟؟؟
لمادا لا تعملون بالقطاع الخاص في انتظار اجتيازكم لمباريات الوظيفة العمومية ؟
لمادا لا تِؤسسون مجموعة و تستفيدون من مشروع مقاولتي لتأسيس مقاولتكم..
هل أصبح كل من يفشل في اجتياز مباريات أساتدة التعليم الابتدائي والثانوي أوالشرطة يطلب بتوظيفه مباشرة أو حرق نفسه؟؟
والله لقد بالغتم في الاتكالية حتى تجاوزتم كل الحدود.هؤلاء همهم الوحيد هو الحصول على كرسي في الوضيفة العمومية للقرائة الجرائد و حل الكلمات المتقاطعة و راتب في اخر الشهر من اموال دافعي الضرائب دون اي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني . رؤسهم فارغة و شواهدهم لا قيمة لها و لا تنفع في سوق الشغل. اقسم بالله انكم تستحقون الرصاص و القنابل المسيلة للدموع الله يرحم الحسن الثاني و ادريس البصري
حاملي الجهل انتم
حاملي الخراب
حاملي الفوضى
تخربون بلدكم لم تأخدوا العبرة من الذين سبقوكم في دول مجاورة الله لا يحب الخراب و التعدي على املاك الغير
لتكن لكم طرق حضارية للمطالبة بحقكم و ليس بهذه الهمجية اقسم لكم ان الشهادات التي تتحدثون عنها لا تساوي شيئ انتم مجموعة شردمة تسستحق الزج بها في سجون لا ابواب لها

2.أرسلت من قبل nada في 26/04/2012 11:33
salam kay3amlo chrol dmafya hadok machi bachar nass khasom ihalo machakil moouatinin homa kayzido machakil hadok massmoh darbohom 3lach jaw 00h00mm dalil hadok mafya ma3andi man9ol hasbiya lah ouani3ma louakil lah yakhod lha9

3.أرسلت من قبل mowatina-horra في 26/04/2012 15:04
wayaw_afnigh@live.fr إلى
والله إن ما يثسير الغرابة فعلا هو أنك جد حقودة على المعطلين لا اعلرف السبب وراء هذا إلا أن تتبعك المريض للمعطلين والتعليق في كل مرة بنفس الأسلوب وبنفس المنطق البيداغوجي العاق يا اختي يقال ان أعقل الناس هو اعذرهم للناس لكن يبدوا انك لست أعقل الناس بل أتفه الناس تفكيرك جد سطحي ويفتقد إلى الحجة والإقناع المنطقي وأسلوبك لا يفيد احدا لانك مجرد ناشرة للحقد والكراهية لذا يا اختي أطربين بصمتك فهذا أفضل من سمومك التي تقذيفينها على فئة من الناس لا تعرفين عنها شيئا ومن يحترم القانون لا يقذف الناس اباطلا فحكمك على المعطلين وشهاداتهم يعتبر فوضى وتجاوز للحدود غن كان لك موقف من المعطلين وتمليكين الشجاعة للدخول في مناظرة فلتتفضلي بكل إحترام إلى مقر المعطلين واطرحي وجهة نظركي بكل علمية وحجج منطقية أما الحديث الفارغ والنقد الهادم لا ينفع أحد انا من اللواتي تتابعن تعليقاتك الغريبة كل الغرابة وسأترك لكي بريدي الإلكتروني من أجل الحوار إن كان هذا يستهويك وأنا معطلة موجزة احمل نفس هم هؤولاء وأتفهم ظروفهم قبل حتى ان أصبح منهم أكيد اننا لسنا ملائكة فنحن بشر مثلنا مثلكي لا فرق بيناا غلا في التقوى والقناعات الشخصية الكل يرى الامور من زاوية نظره وكل منا يتصرف وفق ما يمليه عليه ضميره وقناعاته الشخصية لذا فلا داعي لهذه الاتهمات المجانية وإذا أردت في المرات المقبلة الحديث عن المعطلين أو عن مشكلة البطالة بشكل عام عليك الأخذ بكل الجوانب ومعالجتها بحيادية بعيدا عن العننصرية الفكرية والانا المتعالية غن أسوء ما أنراه ونسمعه اليوم أشخاصا يتحدثون عن القوانين والحدود والديمقراطية وهم تفكيرهم يشبه تفكير الغاب
إن ما يحز في النفس هو ان نسمع أفواها عفنة تنطق بعبارات من قبيل الله أرحم الحسن الثاني من يقول هذه العبارة منافق بكل ما تحمله الكلمة من معنى فلا هو يحب الحسن الثاني الذي تغطيه التراب ويحاسب في قبره على كل ذنب اقترفته يداه فإكرام الميث يكون بذكر اعماله الحسنة وليس العكس لذا فليغلق كل فاه ينطق بمثل هذه العبارات التي تدل على النفاق من جهة وعلى الفكر الدكتاتوري من جهة ثانية لقد فاض الكأس

4.أرسلت من قبل azulman في 26/04/2012 15:37
إلى صاحب العليق 1الذي يظهر لي بأنه مريض نفسانياً،أباين بأنه جاهل أمقاريش لو أنه ذاق من مرارة البطالة بعد عدة سنوات من الدراسة لفهم مالذي يريدونه هؤلاء الأطر الذين لم يستفدوا من الراتب اكثر من 7أشهر،وإذا كنت تعتز بالشخصين الذين تم ذكرهم،فعلم بأن مزبلة التاريخ أصبحت عير قابلة للإستعمال؛أدعك إلى قراءة التاريخ القريب لتنور افكارك و عقليتك التقليدية

5.أرسلت من قبل amaziriya في 26/04/2012 15:54 من المحمول
ila mouwatina houra koullo ma katabtihi akhtaa sarfiya ,nahwiya ,tarkibiya.....hada dalil bianna ijazataki bidouni faida barya lkhadma ou rasak khawi had dalil 3la dakchi li galtou wayaw fnigh

6.أرسلت من قبل mowatina-horra في 26/04/2012 16:08
معطلة من الفرع المحلي بالناظور
اسمي ن- أ - سني 26 شعبتي الدراسات العربية ميزتي مستحسن اعمل كاتبة محامي أجري 700 درهم لششهر والدي أصبح اليوم بدون عمل لانه مواطن مغربي كد واجتهد في حياته وعمل بعرق جبينه لم يسرق لم ينهب لم يتاجر في الممنوعات أو المحرمات فضل العيش بشرف على ان يكون من الذين يفسدون في الارض تحمل مسؤولية أربع فتيات من مشرب مأكل وتعليم اوصلنا إلى مستوى تعليمي راقي حصلنا على دبلومات الغجازة بميزة مستحسن درسنا بجد لكي لا نضيع جهد والدينا وسهرهما علينا أمي ربة بيت ومصدر الحنان وفرت لنا الجو الملائم للدراسة واليوم وانا شابة حصلت على إجازتي وانا فتاة من أسرة بسيطة الحمد لله على كل حال لم أجد العمل رغم انني متمكنة في مجال تخصصي أردت أن أرد ولو جزءا بسيطا لوالدي لكن لم أستتطع ان أعوضهما على ذلك صحيح الأرزاق بيد الله غير ان في مغربنا الحبيب من يقطع الأرزاق ويسرق اموال المستضعفين واليتامى الجهر بالحق ليس فوضى أو تجاوزا هناك منصاب تسرق من الشعب هناك أموال تنهب ومن ينكر هذا سيحاسب امام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا حسن ثاني وعاشر
باسمي المعطلين اقول من نحن نحن عباد الله المستضعفين الذين لم يجدو من ينصفهم لا القانون ولا امة محمد التي مات ضميرها وتجردت من انسانيتها وتنافق نفسها وغيرها بعبارات لا تغني ولا تسمن من جوع انطلاقا من نفسي اخترت الانخراط في الجمعية لانها السبيل الوحيد لأطبق فيه قول الله تعالى من رأى منكم منكرا فليغيره بيده وغن لم يستطع فبلسانه وغن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان وعملا بقول الساكت عن الحق شيطان أخرس صحيح إذن هذا هو معنى النضال عندي أناضل ليس تقليد لتشيكفارا وكارل ماركس اناضل من أجل هدف واحد هو ان يتغير ولو القليل في بلدنا الحبيب ربما عندما تكبر الأجيال الصاعدة ستجد عالما أفضل من الذي أجبرنا على العيش فيه هدفي من الجمعية أسمى من مجرد الحصول على عمل بل هدفي أكبر هو الوصول إلى العدالة أي ان تقسم المناصب والوظائف بكل عدل هو قطع جذور الرشوة والزبونية واستغلال السلط سأبقى في الجمعية قناعة مني بان قضية البطالة قضية شعب باكمله
الاتكالية بعيدة كل البعد عنا نحن المعطلين فنحن لا نتوكل إلا على الله نعمل بجد نعمل ساعات طوال وحتى ايام العطل لنستطيع أن نتكفل بأنفسنا وعائلاتنا ولو بأجر بخس في مغرب لايحمي فيه المواطن الشريف في مقابل حصانة يتمتع بها المفسدون فتحية نضالية إلى كل من يقول بان المعطلين يزرعون الفوضى ويخترقون القوانين ويسدون أفواههم عن المخربين الحقيقيين
فلتعلموا يا من تتهموننا اننا نحن المعطلين نعمل أجل تستغربون نعمل نعمل في أي شيئ بشهاداتنا من من يعمل في مدارس خصوصية لساعات مضاعفة عن الوظيفة العمومية وبنصف اجرهم تمص دمائهم في دولة تدعي انها بلد القانون والديمقراطية فليسأل كل منكم ضميره وعقله إذا كانت لا تستطيع تشغيل معظم المعطلين بالغرب لانها لا تملك ميزانية كافية فعلى الأقل ايجب ان تعمل على تقنين المؤسسات الخاصة ان تحدد الأجر الأدنى الذي يتناسب مع غلاء المعيشة
أن توفر لهم االضمان الإجتماعي ان تشجع المشاريع الصغرى
وللحديث بقية

7.أرسلت من قبل OUDRISS de paris في 26/04/2012 17:58
بسم الله الرحمان الرحيم أقول ًولد صاحبي بالغمزة ، أولد الشعب بالدبزة يديها ً هذا هو منطق الحكامة الجيدة ،وهذا هو مفهوم ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي إتخذته حكومة الدستور الجديد ، لان التوظيف المباشر دون مبارة غير قانون ويتنفى مع مبدئ تكافئ الفرص بين أبناء الشعب ٠جميل جداً ٠إذن يجب على العمال ،والولاة ،ورئساء المؤسسات العمومية ٠٠٠٠ان يخضع لمبدئ تكافئ الفرص أي للمبارات بعيداً عن التوظيف المباشر إن كانو أبناء الشعب المغربي كما يدعون٠

8.أرسلت من قبل talib motadarir في 26/04/2012 20:00
salam. hadok al otor al3aradiya khas lihom la3ssa hit kayastaghalo mosanada dyal ba3d atalab aladin la yowadibon 3ala dirasatahom asaln. fa lil3ilmi fa9at haola'e al otor awal madakhalo ka otor fi masla7at scolarité dakhalo ohoma kaybosso arajlin kano yzawgo fal 3amid la9dim wa hada kalamohom ' ahna mzawgin flamima dyalak khalina naklo m3akom tarf dalkhobz mais daba bghaw yatwadfo la dhar atalib. ana m3akom al otor mais machi haka khaskom tsa3do man al achkal anidaliya hata ntoma . hit dak i3tisam rah t3awdat 3lih al idara . walaw fach kaydakhlo l idara kay7abokom b7al chi motacharidin aw talaba fbab almasajid. khaskom tsa3do man al achkal anidaliya ama n3ass mayjib laflouss.

9.أرسلت من قبل الى amaziriya في 26/04/2012 22:23
يبدو ان السيد
wayaw fnigh
يرد بأسماء مستعارة للبنات
من أجل الحفاظ على شعبية تعاليقه المنافقة وهذم ليست أول مرة يفعل ذلك

10.أرسلت من قبل soha في 28/04/2012 12:15
min kano almobarayat fi al3amala 9at3oha abraw yakhadmo abla mobara achkon homa 9a3 akhrina omatwadafnach fi 9ita3 3am a3lach mayamchiwch i9albo a3la khadma wach abnadam yabka yastana hata yatwadaf 3ad i3ich yak 9a3 3andna ijzat mana a3lach radi iday3o dok atalaba ali kayadiw tamara adyal atri9












المزيد من الأخبار

الناظور

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع

تماس كهربائي بالمحرك يؤدي إلى اشتعال النيران بسيارة وسط الناظور

كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة