NadorCity.Com
 


حرب شركات الطيران قادمة للناظور


حرب شركات الطيران قادمة للناظور
أجواء الناظور وجهة غنية بالاستثمارات السارية والمُستقبلية


ع.م - ناظورسيتي

انعكاسا لتداعيات الأزمة المالية العالمية على سوق السياحة والنقل الدولي الجوي من وإلى المغرب، واستثمارا لرؤى تدبيرية بخصوص ملفات النقل الجوي الذي تُشرف عليه ثلّة من الشركات الخاصة المُستفيدة من قانون تحرير النقل الجوي عن طريق وضع دفتر تحملات خاص، شرعت مدينة الناظور في التحوّل إلى قُطب توافد أعداد من الرحلات الجوية الرابطة بين مينائها الجوي الدّولي المُتواجد بالنفوذ الترابي لجماعة العروي وعدد غير هين من المطارات الأوروبية.

ويأتي هذا الانفتاح كنتيجة لعدم فلاح الاستراتيجة الوطنية التي سبق الإعلان عنها من لدن وزارة السياحة المغربية التي كانت قد أنبأت بسعي استراتيجياتها صوب رفع عدد السياح بالمغرب نحو سقف مؤقّت يصل إلى عشر ملايين سائح، حيث اتّجه سوق النقل الجوي إلى استهداف المناطق الاستراتيجية المعروفة باستقطابها لمُسافرين أغلبهم من أفراد مغاربة العالم المُتواتر وصولهم إلى حيّزهم الترابي الأمّ، حيث ارتفعت الخطوط الجوية الرابطة بين مطار العروي ومطارات أوروبا بوتيرة خطفت الرواج من مطار وجدة أنكاد ومطار ابن بطوطة بطنجة، إذ تكفي إطلالة على الأرقام المُسجلة من لدن المكتب الوطني للمطارات للتأكّد من قوّة الرهان على مطار الناظور كبوابة جوّية في شمال شرق المغرب.





الانفتاح ربط "ريف جيت" بالفضائح ..


تحرير قطاع النقل الجوي لا يرتبط فقط بخلق تعدّدية خدماتية تصب في اتجاه ضبط الأثمان وتمكين الزبون من رقي الخدمات، بل قد ترتبط في بعض الأحيان بالميوعة وتسجيل عمليات نصب فضائحية، وخير مثال على ذلك ما عرفه ملف شركة ريف جيت.

لم يكن أشدّ المتشائمين يتوقع نهاية "ريف جيت" المُختصة في النقل الجوي من وإلى الناظور، حيث أن وتيرة العمل وتقديم الخدمات سارت بوتيرة عالية منذ 4 أبريل 2009، الذي هو موعد الافتتاح الرسمي الذي سُوّق له إعلاميا من لدن مُختلف المشارب الإخبارية، بما فيها قنوات القطب العمومي المغربي والدولي، إذ نال الاهتمام من وصول أولى الرحلات القادمة من برشلونة نحو مطار العروي بحمولة تُقارب الـ 120 راكبا.

مشاكل الشركة بدأت من هولندا التي أصدر مطار "شخيبول" بأمستردام بلاغ ينفي وجود أي شركة تعمل على برمجة رحلاتها فوق أرضيته بهذا الاسم، وذلك في أعقاب شكايات من مُسافرين نالوا تذاكر سفر دون التمكن من امتطاء الرحلات، إلاّ أن الضربة الكبرى كانت بعد ثلاث أشهر من موعد انطلاق الخدمات، وبالضبط في 3 يوليوز 2009، بمطار برشلونة الذي عمل على تأكيد مقال مطار "شخيبول" الهولندي لعدد من المُسافرين الطين بقوا عالقين ضمنه، حيث كُشف أن الأمر مُتعلق بشركة وهمية نصبت على من نالوا تذاكر سفر بقيمة مُجاوزة لمبلغ ألف أورو، لتنطلق جملة من التصريحات والتصريحات المُضادّة من لدن مسؤولي الشركة، كل منهم يحمّل العبء للآخرين إلى أن وصل الأمر إلى العدالة.





طارق يحيى.. قادم بقُوة ..


يقوم رجل الأعمال الناظوري طارق يحيى، الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والخدمات والرئيس الحالي للأغلبية الحاكمة بالجماعة الحضرية للنّاظور، بالتحضير لإطلاق شركة للنقل الجوي، حيث ستُعتبر هذه الشركة التي يقرب موعد الإعلان عنها كأوّل شركة ناظورية من نوعها لتوفرها على طائرتين خاصتين بها.
ومن المُنتظر أن يُعلن طارق يحيى عن ميلاد شركته بداية سنة 2010 في إجراء يجعل استثماراته تتسع عبر نقل المُسافرين ضمن طائرات مُتسعة لخمسين مُسافرا.

ويحسب على طارق يحيى تدخله لإفراج الأزمة التي نشأت في الأشهر السابقة بين شركتين ريفيتين وشركة أندلوسيا الإسبانية، حيث أفاد تدخله ضمن ذروة انشغاله الانتخابي في فك طلاسم الإشكال المُرتبط بتدبير عملي لرحلات جوية جامعة بين الشركات الثلاث





ريانير.. خدامة من "تحت الدفّ" ..


شركة ريانير للطيران تُعتبر من كبريات الشركات العالمية ذات الكُلفة المنخفضة، وهي شركة إيرلندية معروفة شرعت في تقديم خدماتها بالنّاظور من قبل سنة، إلا أنّها تبقى ضامنة للولوجية عبر الأنترنيت لضمان الحجوزات دون مقر فعلي بالمدينة، حيث تكتفي بالعالم الافتراضي إلى جانب فتح تعاملات مع وكالات الأسفار بالمنطقة.

وتُعتبر ريانير من بين أنشط الشركات العاملة على ربط الناظور برحلات تقود من وإلى المطار الدولي لبرشلونة ومطار "ريوس" بتاراغونة الإسبانيتين، زيادة على كونها من أول من ربط مطار العروي الدولي بمطار مارسيليا الدولي، في حين تشتغل من أجل الإعلان قريبا عن خط مُشتغل مع العاصمة الإسبانية مدريد ومطار "باراخاس" بتعرفة مُخصصة للرحلات الأولى لن تتجاوز الـ 70 درهما للفرد الواحد.
وتستفيد شركة رايانير من ارتفاع سعر التذاكر في سوق الملاحة الجوّية، حيث تستغل تسويقها ذا التعرفة المُنخفضة الماسة بنقل الأفراد والبضائع من أجل استقطاب عدد كبير من المُسافرين ورجال المال والأعمال لتحقق ربحا صافيا وصل نهاية مارس الماضي إلى 542 مليون دولار.





شركة أندلوسيا.. تلغي الوساطات بالمغرب ..


بعد عدد من المشاكل التي عانت منها الشركة الإسبانية "أندلوسيا" في تدبير الرحلات صوب مطارات المغرب، منها مطار العروي الدولي، قررت الشركة المذكورة دخول السوق بتدبير مُباشر من لدنها، حيث شرعت فعليا في تنظيم رحلات لها صوب مطار ابن بطوطة بطنجة بفتح مكتب لها بعاصمة البوغاز في حين ما زال مقرها في طور الإعداد بالحي الإداري بالناظور فرق إحدى المقاهي المعروفة.

وتُعتبر شركة طيران أندلوسيا من أقوى الشركات في تنظيم الرحلات صوب الجنوب الإسباني ومنه، كما تعمل على برمجة رحلات بين الناظور ومالقة وبرشلونة وتراغونة وخيرونا وبالما إشبيلية، بناء على لوجيستيك مشكّل من طائراتها دون الطائرات الخاصة التي تتوفر عليها.





"ميكس وينغس" تأسس شركة جديدة ..


يعمل أحد مؤسسي شركة "ميغس وينغس" على تأسيس شركة جديدة وأحد أرباب وكالة أسفار معروف بالنّاظور، حيث لا يهدف هذا الفعل التجاري إلاّ إلى الانفتاح على سوق الملاحة الجوية بإسبانيا، بحكم ارتباط نشاط شركة "ميغس وينغس" بتدبير النقل الجوي من وإلى المُدن الألمانية التي تعرف حضورا قويا لأفراد الجالية الريفية.
وتعتبر الشركة المذكورة من بين أبرز المُدبرين لخطوط الملاحة الجوّية بمطار العروي، حيث سجلت أرقام مُعاملات مُحترمة بمُستوى خدمات نال الاستحسان، إذ تسعى بفضل شركتها الجديدة إلى الانفتاح على فاعلين إسبان جدد في مجال النقل الجوي وتوفير منتوج ينال الإقبال من لدن زبائنها.





أطلس فلاي.. مراهنة على خطوط دوسلدورف ..



يستقر بشارع الجيش الملكي بالناظور مقر شركة جديدة للنقل الجوي، تعمل على المُراهنة على صورة أربابها بدوسلدورف من أجل نيل ثقة في نقل المُسافرين من وإلى الناظور والنواحي، حيث أنّ الشركة مُنشأة من لدن أربع أصدقاء عاملين بقطاع الأسفار ومالكين لوكالات ناشطة بهذا المجال.

وتُعتبر شركة أطلس فلاي من بين الشركات التي تتروّى في التخطيط لعملها من أجل تدبير حكيم لخدماتها التي انطلقت بوتيرة تبتغي التطور من أجل الرقي بالخدمات في أفق توسيعها.



1.أرسلت من قبل f.b.i في 10/10/2009 16:52
ewa amlih natmana zi charikata adkhadmant salma39ol o watagant bo al akhta2 ani ya3don *
o natraja ijan charika nadnit 9anas nadorcity.air lol ghir kanadhak am3akom
bonne chance

2.أرسلت من قبل holaaaaaaaaaaaaa في 10/10/2009 17:38
نحن المستفيدون من هذه المنافسة

3.أرسلت من قبل غير ديز في 10/10/2009 19:38
جميل جدا أن تتوفر منطقتنا على هذا ألأسطول الجوي
لكن في المقابل على هذه الشركات الالتزام بمواعد الرحلات و الجودة الخدمات و الأثمنة
لاستمراريتها
ليس الهدف الوحيد الذي تسطره بعض الشركات (الربح المادي) .لا عليهم كسب احترام المسافرين أو زوبنائهم ان صح التعبير
و لهاذا لأول لهته الشركات حظا موفق و ثمنا مناسبا هههههههه

4.أرسلت من قبل jamal في 10/10/2009 20:18
بسم الله الرحمان الرحيم مبادرت طيبت وموفقت نحن ايضا مغاربت فرانكفورت المانيانريد خطا جويا الى التاضوروبثمن ارخص لان اغلبناهنا ريفيون وشكرا

5.أرسلت من قبل dcharino في 10/10/2009 21:06
السلام عليكم
كنا نتمنا آن يكون المستثمر من بنوا جلدتنا ولاكن كل مرة يخيبون آمالنا
إلا متى ?????????????

6.أرسلت من قبل imbrator في 10/10/2009 22:04
sara7a sara7a 3ad wazrikh chan charika litayaran am RYANAIR biba waha ou dima RYANAIR lfo9
rikhsa ou men na7iya lmo3amala dialha allah i3amraha sel3a chofo ghir matar fes sais ki kan ou ki wala daba amnin bdat tema RYANAIR

7.أرسلت من قبل kaskas في 10/10/2009 22:31
salam nichn ikhsankh tairat oe ikhsankh many ra khaman iwadan asiy tarik yahya

8.أرسلت من قبل faysal zi frankfurt . ffm_nador99@live.de في 11/10/2009 01:17
salam kolchi yasbah ikhasa tmanyat waha chokan nado city

9.أرسلت من قبل macom في 11/10/2009 06:57
Salam, 3andi likom khabar ham jiddan, ou kanatmanna li nadorcity.com bach diro 3ajil bach idiro annas lihtiyat.
khaskom t3arfo balli ATLAS-FLY rahom sar9o bazzaf dyal annas men ALMANYA men DÜSSELDORF, kolchi alli 9at3o albiyyi chhar 09/2009 ou 10/2009 sar9o lihom laflos ou dahko 3lihom. annas kolhom ta9riban rahom dayrin lihom astid3a ou rahom m3ahom fel mahakim. idane hadari man had annas alli kaygolo rahom 3andhom charika smitha ATLAS-FLY . wa chokran

10.أرسلت من قبل annas443 في 11/10/2009 10:35
يا امة ضحكت من جهلها امم

11.أرسلت من قبل dahaya charikat tayaran في 11/10/2009 12:05
assalamo 3alaykom awalan
hadihi charikat kolha charikat lmafia ila charikat ryanair hia charika 3alamia amma charikat andalus atlas fly kolloha charikat lmafia torido sari9at amwal almohajirin .hal ta3rifona bianna hadihi charikat sara9at fi assayf almadi ma yonahiz 800.000 euro dahaya kollohom mohajirin min españa wana minhom sahib akbar agence dyal tyarat sar9loia ma yonahiz 9.000 euro .assoual howa biman tatassil 3inda ou9o3 mithla hadidi almachakil alhwatif toghla9 olma9arath wahmia .nassiha lakom ikhwani almohajirin la tathi9o bi ha olae almafia alkabira illa charikat ryanair fahia charika dat missda9ia ana 3amilto ma3aha li azyad min 6 sanawt bidon machakil f europa.
wa chokran liljami3

12.أرسلت من قبل karim bonaparte في 11/10/2009 12:30
TARIK YAHYA !!
bin immer für dich da mein bruder !!
alles was du brauchst!!!!
mache weiter so! du denkst mindestens für unser stadt NADOR !!!

13.أرسلت من قبل aya.almoghtariba في 11/10/2009 13:17
salam hada chaya mofarih natamana mazidan mina ta9adom lirifina al3aziz

14.أرسلت من قبل annasiri kamal-bordeaux في 11/10/2009 15:26
shab annador ira yasstafden zi manya, allah iketer acharikatt amin ya rabbi

15.أرسلت من قبل EURO في 11/10/2009 15:42
بسم الله الرحمن الرحيم شيء جميل منافسة قوية رواج حركة.هذا ماجعل بعض المتطفلين يستغلون الفرصة لصرقةالجالية(مر وتزمد مشي حازن)الفهم يفهم:

16.أرسلت من قبل meister87@hotmail.de في 11/10/2009 16:05
salam,,,,,,natamana an ta3icha baladona bikhayrin wasalam wafa9 laho ljimi3a lima yohiboho wayerdah

17.أرسلت من قبل mohammed في 11/10/2009 17:35
hola
bueno . todo que estan haciendo las compañas airea para ayudar gente para llegan pronto a nuestro ciudad nador esta muy bien . agradezco mucho a ellos.

18.أرسلت من قبل mohamed في 11/10/2009 21:25
salam li 3ado lahnach kaykhaf ma lahbal nas rah tawrat syasa matanfa3ch lma39ol howa lma39ol .

19.أرسلت من قبل abdessamad في 12/10/2009 14:31
salam. intabiho wahdaro, och hido allaha anni chkhssiyan wal3adida min abnai watani 9ad sa9atna dahaya ikhtilass wa tala3ob charikatay mexwuings wa andalus, anssahokom bijtinabi atta3amoli ma3a hatayni al3issabataine. lana allaho wal3adala fihima.

20.أرسلت من قبل mohamed في 13/10/2009 05:54
salam o 3alaykom os recuerdo a todos k mexwings era la primera compaña k empezo a trabajar los vuelos a nadaor era la unica i siempre iva muy bn trabajava con compañas muy conocidas como claikair spanair tuifly i ultimamnete como todos ustedes lo saben con andalus tmb este ultimo an tenio un problema en esta eran 2 socios los dos eran de alemaña i de maruecos uno era de nador i el otro era de oujda todos estos problemas k estan pasando aora los hizo eñ señor rachid affani k es oujda un ladron es el el k a exo a toda esta jente esto mexwings no tiene nada k ver xk mexwings no es del ladron este ladron k hizo todo esto antes de venir a trabajar con mexwings ya habia trabajado con ufoflug si us acordais de la empresa esta i luego estuvo con rifjete i mexwings trabajando ala vez i x eso paso lo k paso este problema mexwings no tiene na k ver con esto gracias a nadorcity un abrazo traik chami

21.أرسلت من قبل Hannah Montana في 14/10/2009 13:00
ليس المشكل في الكم و لكن الكيف، الجودة هي أهم ما يمكن التحدث عنه بالنسبة لشركات الطيران، فهي مسؤولية أرواح

22.أرسلت من قبل hassan في 15/10/2009 13:29
السلام أعليكم.أريد أن أقول لصاحب شركة ميكسينغ. أنني قد إشتريت أربع تذاكر من شركتكم عبرالانترنت رحلة من برسلونة إلى العروي شهر يوم 02/08/2009والعودة16/08/2009 لكن فاجأت بإلغاء رحلاتكم إلى العروي عند إتصالي بكم وعدتموني بإرجاع المال الذي داع لن لم توفوبالوعد, وذلك مبلغ500أور أما هاتفكم في المغرب فهو مقفول حسبي الله ونعم الوكيل. المرجو الاتصال بي عند هاذا الرقم أو الايميل إذا كانت هناك معلومات أو...0034657952392 muslin-narif@hotnail.com

23.أرسلت من قبل Köln Kalk في 16/10/2009 05:04
نصيحة .؟؟
أنا عِشْتُ مشاكل مع ميكس وينغس.وأغلبية.الناس.؟ومُجاور هاذ.؟ماظيهاأسود
هذا إسم إختاره صاحب محلات لحجز الأوراق،هو السي رشيد العفاني.رجل طيب
أما الأشخاص الذين يشتغِلون معهُ كلهم كدابين ويدحكون على الناس،تخيلوا معي.!
يحجِزُن لك أوراق الطائرة عندما تذهب إلى المطار.؟؟ممكن تكون مِن المحظوظين
يكون لك مكان في الطائرة بشرط تذهب 5 ساعات أو أكثر قبل الوقت،
أما أنا و أصدقاء لي ذهبنا 2 ساعات قبل الوقت كان حظنا البقاء في المطار إلى ساعات متأخيرة ،المشكل أصحاب المحل معنا بس كلامناهم مهاذا الشئ الذي تفعلوا
بينا.كان الرد إنتظِروا قليلا.!!حتى سُدتْ الأبواب وتركونا لوحدِنا المشكل كان معنا سياح ألمان.!!!!! ماذا يقولون عن المغاربة؟ بصراحة همهم هو النُقود
كثير من الناس عندهم مشاكل مع هاد الشركة !!!
نصيحة ميكس وينغس هي إسم هاذ هي الشركة الحقيقية هوwww.hlx.com ممكن www.tuifly.com/deأن تدفع 30أو40 أورو زيادة وتسافر مُرتاح، أتمنى النشر

24.أرسلت من قبل idrissi hamid في 17/10/2009 14:29
wanneer gaat ryanair vliegen vanuit charleroi naar nador ??????

25.أرسلت من قبل miss n wazghanghan في 17/10/2009 17:55
nozzo rahalat zi paris gha nador ...irifian mani mma djan ikhass adhssiwran adhdaf3an bach aghassan yiri tayyarath dha rrahalatt zi paris gha nador ...chfayanagh za ggoujda

26.أرسلت من قبل tamsamani في 18/10/2009 16:56
je suis un marocain orig de temsamen je suis sur lyon(france).desolé aucune ligne entre lyon et nador,j'espere trés bientot...........................

27.أرسلت من قبل Rachid في 18/10/2009 18:31
assalamo 3alaykom ,saaafiro 3abra alkhotout almalakiya almaghribiya a9sid-Royal Air Maroc ,ouassalamo 3alaykom ouarahmatolahi

28.أرسلت من قبل saidi في 19/10/2009 06:56
bonjour j aimerais parler de nous les immigré de france nous n avons aucun ligne vert nador, nous somme obligé d aller jusque a francfort pour voiyager a nador est pourtand nous avons une ligne royal air maroc qui part une fois par semaine e strasbourg a casablanca pour elle fait pas un escale a nador est nous somme tres nombreus des gents de nador dans cette ville espéron qu un jour nous aussi nous profiton de ses voiyage in cha allah

29.أرسلت من قبل jamal في 19/10/2009 17:13
sarah ryanair lah y3amarha sal3a ana makhalit fin mamchit fiha ou m3a3amar fayarat chi mara machi bhal mexwings wala rif jet ....

30.أرسلت من قبل mounirarifi في 20/10/2009 18:44
mlih za3ma mara dmara tag ofertas ryanair nach aba3da osighd zi nador gha barcelona s 5 euro

31.أرسلت من قبل mohamed naieb في 16/01/2011 19:21
porfavor dejar de tanata competencia i cotrolar aestos ladrones en el aire a mi el año 2009 mi han estafado 600 euros la compaña mexwing i hasta hora no he recibidi ningun duro el tema esta en el juzgado de barcelona no los voy a dejar tranquilos

tambien esto va derijido al responsable del aeropuerto de nador que controle a estas mafias












المزيد من الأخبار

الناظور

حوليش يسائل وزير الداخلية حول إغلاق السوق الأسبوعي في أزغنغان

جمعية الرحمة توقف التوزيع المباشر للمساعدات وتوضح للرأي العام

تنسيقية اعزانن بهولندا تنتقد مركوش عمدة ارنهم بعد دفاعه عن ابرشان

الضّغط لإعادة فتح المعابر مع الناظور وراء إلغاء زيارة فليبي لسبتة ومليلية المحتلتين

التنزه في "كورنيش" بحيرة مارتشيكا في وقت متأخر من الليل متعة خاصة.. ناظوريون يكشفون السبب

الناظور.. تجار القرب ينظمون وقفة إحتجاجية لمطالبة السلطات بالسماح لهم بالعودة لممارسة تجارتهم

أردوغان يصدر قرارا "تاريخيا" باتخاذ متحف “آيا صوفيا” مسجدا