NadorCity.Com
 


مطار شارل ديغول الفرنسي الأسوأ في العالم


مطار شارل ديغول الفرنسي الأسوأ في العالم
باريس: نال مطار شارل ديغول الدولي، أكبر مطارات فرنسا، لقب «أسوأ مطار في العالم» في استفتاء أجراه موقع «النوم في المطارات» على شبكة الإنترنت، وهو موقع متخصص في قياس كفاءة المطارات. وجاء مطار موسكو ـ شيريمتييفو في المرتبة الثانية، بينما استحق مطار كنيدي في نيويورك الثالثة.

يحتل مطار شارل ديغول المؤلف من عدة محطات المرتبة الأولى بين مطارات أوروبا في عدد الرحلات التي تحط فيه وتقلع منه ويزيد عددها على نصف مليون سنويا. كما يأتي المطار الذي يعرف أيضا باسم «رواسي» نسبة لضاحية باريس الشمالية التي يقع فيها، في المرتبة الأوروبية الثانية بعد مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، والمرتبة الثامنة عالميا، في عدد المسافرين الذين زادوا في العام الماضي عن 60 مليون مسافر.

وتركزت انتقادات الأشخاص الذين شملهم الاستفتاء على النقص في النظافة وجفاء العاملين في المطار وتجول المتسولين فيه. لكن «رواسي» لم يكن الوحيد في شكاوى المسافرين، بل شاركه مطار شيريمتييفو بالعاصمة الروسية موسكو في تحمل قسط منها. وحل هذا الأخير في المرتبة الثانية في لائحة أسوأ مطارات العالم، وخصوصا في ما يتعلق بنقص المقاعد والطول المرهق للممرات، وأيضا افتقاد العاملين فيه إلى اللطف في المعاملة.

وحسب الاستفتاء الذي شارك فيه الآلاف من مستخدمي الإنترنت حول العام، جاء مطار كنيدي في نيويورك في المرتبة الثالثة من حيث السوء بسبب مصاطبه الباردة وإضاءته التي تؤذي البصر وإعلاناته المتكررة المثيرة للأعصاب.

يذكر أن «رواسي» هو ثاني مطار مدني في باريس بعد «أورلي»، وجرى تدشينه عام 1974 بعد عشر سنوات من العمل، ويبلغ مجموع العاملين فيه 85 ألفا يتوزعون على 200 تخصص.



1.أرسلت من قبل bonnne في 03/09/2009 20:28
c est vraiiiiiiiiiiiiiiiii je crois pas j ai pris souvent lavoin de orly paris c trop beau je trouve .................... bref c juste des statistique on est jamais sure ..des rumeures...

2.أرسلت من قبل Marocain في 04/09/2009 01:51
et notre aéroport de Nador est classé combien??
on dirait que les notre ils sont bien classés?? ils ont pas honte les responsables des aéroports marocains, comme celui d'oujda par exemple où tu peux lire ISO 2009???

3.أرسلت من قبل manal177777777777777 في 12/09/2009 20:57
mzyannnnnnnnnnnnnnnn brda mli machi hta lmaroc mn binathommmmmmmmmm












المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان زكرياء الغفولي يكشف عبر "ناظورسيتي" جديده الفني ويعبر عن انبهاره بجمالية فضاءات مارتشيكا

تعزية ومواساة في وفاة عضو المجلس العلمي للناظور العلامة محمد حيلوة

مصرع فتاة وإصابة صديقتها وعنصري "مخازنية" بجروح في حادث انقلاب سيارتهم بطريق غابة كوروكو

وضعية العمال الناظوريين العاملين بمليلية بعقود قانونية تصل البرلمان

مصابون بفيروس كورونا بالناظور يتساءلون عن عدم توصلهم بالدواء الخاص بالعلاج بمنازلهم

جمعية حي إشعالا والخطابي للتنمية بالناظور تكرم وجوها جمعوية نظير خدماتها الإنسانية

كورونا بالناظور.. حالتا وفاة وتعافي 40 مصابا من الفيروس خلال 24 ساعة الماضية