NadorCity.Com
 


رشيدة داتي في حملة انتخابية بالمغرب لساركوزي


رشيدة داتي في حملة انتخابية بالمغرب لساركوزي
ناظورسيتي / و.م.ع


تقوم الوزيرة السابقة والبرلمانية الأوروبية٬ السيدة رشيدة داتي٬ بزيارة للمغرب حيث من المرتقب أن تنشط مساء يوم الاثنين بمراكش لقاء مع الجالية الفرنسية للترويج لترشيح الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية٬ وذلك حسب ما علم لدى مكتبها.

وستقوم السيدة داتي٬ وهي من أصل مغربي٬ خلال هذه التظاهرة التي ينظمها حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية- فرع مراكش (حزب يميني- الحاكم في فرنسا)٬ بحملة في صفوف نحو 200 من مناضلي وأنصار الحزب٬ وبشكل عام الفرنسيين المقيمين في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن وزيرة العدل السابقة وعمدة المقاطعة السابعة بباريس٬ ستغتنم مناسبة هذه الزيارة لبحث العلاقات بين المغرب وفرنسا٬ والشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي ٬ ومستقبل الاتحاد من أجل المتوسط والإصلاحات الديمقراطية الجارية في المملكة.

وسيشكل هذا الحدث مناسبة أيضا للترويج لترشيح السيدة خديجة الدكالي (الاتحاد من أجل حركة شعبية) في الدائرة التي تضم المغرب برسم الانتخابات التشريعية الفرنسية المقررة في يونيو المقبل. وسينتخب فرنسيو الخارج للمرة الأولى 11 نائبا بشكل مباشر.

والسيدة الدكالي٬ المزدادة سنة 1962 بالجديدة٬ هي اقتصادية متخصصة في الصيد البحري٬ اشتغلت في مقاولات عاملة في هذا القطاع في المغرب٬ وشغلت٬ على الخصوص٬ منصب رئيسة فيدرالية الصناعات البحرية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

يذكر أن مرشح الحزب الاشتراكي (معارضة)٬ فرانسوا هولاند٬ انتدب مارتين أوبري٬ الكاتبة الأولى للحزب٬ لزيارة المغرب في مارس الماضي٬ من أجل الترويج لترشيحه لدى الفرنسيين المقيمين في المغرب٬ خاصة في الدار البيضاء.




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 09/04/2012 17:46
سبحان الله ,عجبا المغرب اصبح (كعكة)كل من فقد شيئا يجده في هذا البلد .واش المغرب دولة مستقلة ولا مقاطعة تابعة لفرنسا ....!!! , بينما اخواننا المقيمين في المهجر يتعرضون للضغوطات من العنصرية وحرية شعائرهم الدينية ,والحملة الاخيرة التي قام به ساركوزي ضد الاسلام والمسلمين في فرنسا ..اعتقد والله اعلم ان فاز ساركوزي فالانتخابات مزورة و معروفة من البداية فسركوزي هدم كل ما بناه شراك مع دول الجنوب لا امزح بل بصدق دعونا نعرف ماهي حصيلة عمل ساركوزي قوى الحقد بين المسلمين و الفرنسيين قانون ضد المسلمين بمنع الخمار قانون ضد العثمانيية لصالح الارمن في ظله عانت عائلات عربية تشتت طرد طلبة في سنتهم الاخيرة من فرنسا وووو لا اعتقد ان هناك عربي مسلم سيصوت له مع كامل احتراماتي لكي السيدة ذاتي.إذا كنتِ تطمحين تقلد أحد الوزارات فأنتِ واهية. ساركوزي شخص لا يؤمن له جانب. قد يعطيك وزارة لبضعة أيام كي يوهمكِ بأنك مهمة لديه، لكن ما إن يغرس جذوره على كرسي الرئاسة حتى يرمي بك إلى أبعد مكتب بدون مهمة محددة. وإذا كانت ذاكرتي تنفعني فقد فعل نفس الشيئ مع وزيرة من أصل مغربي إسمها رشيدة داتي. أتمنى أن تتعلمي من تجربتها.
هناك مثل مغربي يقول: بنادم كيعضو لحنش هير مرة وحدة أما أنت فها أنت تسيرين نحو نفس الجحر حيث يقطن نفس الثعبان كي يعضك للمرة الثانية. فقد أعذر من أنذر. أثمنى لك التوفيق لكن بعيدا عن الثعبان
بالنسبة لى رغم انني اعيش في المغرب ولا اغرب في مغادرة تهمني مصلحة ابناء بلدي اللذين اختارو الاقامة هناك و تهمني مصالح المسلمين... .

2.أرسلت من قبل Hassan min Almanya في 10/04/2012 11:52
السلام عليكم ورحمة الله. تمثيلة رائعة !! لمذا لا يريد احدا أن يفهم انفرنسا وإسبانيا يحلون المغرب بطريقة غير مباشرة لحد اليوم. فالإحتلال المتحضر اليوم ليس عن إقامة معسكرات للقوات المسحلة. انه إحتلال سياسي وثقافي وفكريي واقتصادي المغرب يرقص على نغمات فرنسا وإسبانيا لحد اليوم وما الغرابة في ذالك إذن ? ولا ننسى سلطة وإصدار القرار لإسرائيل في المغرب.












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. تساقطات مطرية بمختلف أرجاء مدينة الناظور

بينها حالتان في الناظور.. كورونا يقتل 53 شخصا في المغرب خلال 24 ساعة

الناظور.. سقوط شاب من "الحرّاكة" من الطابق الثاني لعمارة سكنية خلال ترحيله

خمس سنوات سجنا لمتهم بالسرقة في الناظور

التهريب المعيشي يربك قيادة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

تعزية في وفاة أخ الدكتور "عكاشة بن المصطفى" أستاذ القانون العام بكلية الناظور

قانون المالية 2021.. تخصيص 450 مليارا لربط الناظور بالطريق السيار