NadorCity.Com
 


تقرير: المغرب يحتل مراكز متأخرة في قائمة أفشل دول في العالم


تقرير: المغرب يحتل مراكز متأخرة في قائمة أفشل دول في العالم
متابعة

كشف التقرير الثامن لأفشل الدول في العالم، الذي أصدرته مجلة السياسة الخارجية "Foreign Policy" بالتعاون مع صندوق السلام الدولي، أن المغرب احتل المركز 87 في القائمة، متفوقا بذلك على 86 دولة، من بينها دول أوربية، عربية وآسيوية.

ووفقا لما نشره التقرير، فقد احتلت العديد من الدول العربية الرتب الأسوأ كأكثر الدول فشلا على مستوى العالم، حيث تصدرت الصومال المرتبة الأسوأ على المؤشر باعتبارها الدولة الأكثر فشلا في العالم، كما جاءت السودان في الرتبة الثالثة عالميا، فيما جاءت الكونغو في المركز الثاني، وجنوب السودان الرابع، وتشاد خامسة، زيمبابوي سادسة وأفغانستان سابعة.

وتعتبر فنلندا أفضل الدول عالميا على المؤشر المذكور لعام 2012، بين 177 دولة تليها السويد ثم الدنمارك وسويسرا فالنرويج. وتتمتع هذه الدول الخمس بمؤشرات اجتماعية واقتصادية قوية، تترافق مع توفير خدمات اجتماعية ممتازة واحترام لحقوق الإنسان وسيادة القانون.

هذا واحتفظت أربع دول بترتيبها ذاته للعام الماضي، ولم يحدث أي تغيير بين عامي 2011 و2012، وهي السودان، المرتبة الثالثة، العراق في المركز التاسع، فيما تحتل الكويت المركز 128.




1.أرسلت من قبل MOHAMED AGADIR في 21/09/2012 23:28
SALAM, je demande à NADORCITY de verifier et de ne pas laisser LES CHAMKARA et tous ceux dont le coeur est plein de haine de rencune et de vengence, dire les vulgarites, les insultes et les gros mots sur ce site, en reponse à celui qui pretend etre youssef bouich, ça se voit qu'il n'a pas réussi dans sa vie et ilen veut à tout lemonde, un peu de respet pour nos enfants famille et amis qui suivent les infos sur nadorcity à 1200 Km de nador, sans rencune a misse n'tamourtinou chouay'te n'rahya












المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع