NadorCity.Com
 


تتويج الفيلم الدانماركي "خارج المسموح" بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش


تتويج الفيلم الدانماركي "خارج المسموح" بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
ناظورسيتي / و.م.ع


أسدل الستار، مساء اليوم السبت، على فقرات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 2 إلى 10 دجنبر الجاري.

وقد فاز الفيلم الدانماركي "خارج المسموح" ، للمخرجة فريديريك أسبوك، بالنجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) ، فيما عادت جائزة لجنة تحكيم المهرجان لأحسن إخراج للمخرجين الايطاليين جيانلوكا وماسيميليا نودي سيريو عن شريطهما "أعمال الرحمة السبعة" .

أما جائزة لجنة التحكيم فحاز عليها الشريط الأسترالي "جرائم سنو تاون" للمخرج جوستين كورزيل، بينما عادت جائزة أفضل ممثل للفنان الأسترالي دانيال هينشال عن دوره في نفس الشريط، في حين كانت جائزة أفضل ممثلة للفنانة الأمريكية جوسلين يينسن عن دورها في شريط "من دون" للمخرج مارك جاكسون.

وسلمت الجوائز للمتوجين في دورة هذه السنة في حفل كبير أقيم بقصر المؤتمرات حضره العديد من نجوم وصناع السينما العالمية وشخصيات من عوالم الثقافة والفن والإعلام.

ويحكي الشريط المتوج بالجائزة الكبرى "خارج المسموح" عن الشخصية ستيلا وزوجها أوسكار اللذان يزوران والدها، ناثان، الذي يعيش في جزيرة مهجورة رفقة كلبه لابرادور ، وتغمر ستيلا سعادة كبيرة وهي تتطلع لقدوم مولودها بينما تثار حول أوسكار العديد من التساؤلات بعد أن بدأ ينتابه شعور بالحيرة من خلال علاقته بهذا الأب وسلوكه المستفز وعلاقته بابنته فيصبح الصراع بين الرجلين أمرا حتميا.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة، فضلا عن رئيسها إمير كوستوريكا، كلا من الممثلة توني كوليت من أستراليا، والممثلة الإيرانية ليلى حاتمي، والمخرجة والممثلة الفرنسية نيكول كارسيا، والممثل كيفن كلاين من الولايات المتحدة الأمريكية، والمخرج المغربي عبد القادر لقطع، والمخرج بريونتي ما مندوزا من الفليبين، والمخرج وكاتب السيناريو رادو ميهايلينو من رومانيا، والممثلة الإيطالية ماياسانس، والمخرجة وكاتبة السيناريو والممثلة أبارناسين من الهند.



1.أرسلت من قبل عبد القادر في 11/12/2011 16:46
هذا هو التقدم المطلوب الذي يطلبه كل مسلم مغربي ، إلى الأمام ليكون المغرب الأول في العالم في المنكرات و الشرور، نسأل الله تبارك و تعالى أن يكفينا شرور هؤلاء المفسدين الهادمين للأخلاق الإسلامية العظيمة و العالية و فضائله الحميدة.
لنرجع فقط للقرآن الكريم و سنة رسولنا صلى الله عليه و سلم لنعرف حكم الله تعالى في هذه الأمور المنكرة، إنه التحريم يا عباد الله












المزيد من الأخبار

الناظور

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور

عبد الصمد مفتاح الخير: من يزور الناظور بعد غيبة سيكتشف تغييرات هائلة طرأت فيها

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة