NadorCity.Com
 


اختتام فعاليات دورة " العلماء الوسطاء "بالناظور بإشراف الرابطة المحمدية للعلماء


اختتام فعاليات دورة " العلماء الوسطاء "بالناظور بإشراف الرابطة المحمدية للعلماء
المجلس العلمي المحلي ينظم حفل عشاء على شرف المشاركين بمنزل الأستاذ بريسول

عبد الوهاب بنعلي / الياس حجلة

كان مركب الصناعة التقليدية بالناظور أيام 09 -10-11 مارس الجاري، مع دورة تكوينية للعلماء الوسطاء من تنظيم الرابطة المحمدية للعلماء بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار برنامج إدراج الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي وحقوق المرأة ومكافحة مخاطر فيروس العوز المناعي البشري والسيدا في الخطاب الديني.

وقد تميزت محاور هذه الدورة التكوينية التي امتدت لثلاثة أيام متوالية، بمناقشة مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بحقوق الإنسان و الصحة الإنجابية و النوع الاجتماعي وأمراض العصر، وانصب الاهتمام حول أهمية إشراك العلماء في تناول هذه المواضيع . حيث تناوب على التأطير كل من الدكتور محمد بلكبير رئيس مركز الدراسات و الأبحاث في القيم ورئيس وحدة الرعاية الصحية و مكافحة السلوكيات الخطرة بالرابطة المحمدية للعلماء ، وممثل الرابطة بالناظور الأستاذ احمد الحسني ، و ممثل الرابطة بتازة الأستاذ عبد الرحمن بن الشيخ ، و الأستاذة كلثومة دخوش بحضور مستشار الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الصمد غازي . لتختتم الدورة التكوينية بتنظيم ورشات تطبيقية في هذه المواضع ، و تسليم شواهد المشاركة الموقعة من قبل أمين عام الرابطة الدكتور احمد عبادي للمشاركين الأربعة و الأربعين.

ويرمي هذا البرنامج - حسب دليل العلماء الوسطاء الذي وزع على المشاركين مع المصوغة - بصفة خاصة إلى تزويد العلماء الوسطاء ، الذين يشتغلون تحت إشراف علماء الرابطة المحمدية للعلماء ، بالمعلومات الصحيحة في المواضيع السابق ذكرها ، و كذلك بالمقاربات و المنهجيات التي تيسر لهم تثقيف المواطنات و المواطنين في كافة المجالات المذكورة آنفا في إطار المرجعية الإسلامية . و يستهدف هذا البرنامج تكوين 500 عالم و سيط على المستوى الوطني سيسهرون في قادم الأيام على تأطير الفئات المستهدفة من الشباب و الشابات في إطار برنامج إدراج الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي وحقوق المرأة ومكافحة مخاطر فيروس العوز المناعي البشري والسيدا في الخطاب الديني.

وجدير بالذكر أن اليوم الثاني من أشغال هذه الدورة شهد عشاء تكريميا نظمه المجلس العلمي المحلي و مندوبية وزارة الأوقاف بالناظور على شرف المشاركين بمنزل رئيس المجلس العلمي المحلي الأستاذ ميمون بريسول الذي ألقى بهذه المناسبة كلمة ترحيبية بالضيوف ، رحب فيها بأعضاء اللجنة المشرفة على البرنامج التكويني الذين قدموا من الرباط ، و المشاركين الذين مثلوا مدن : الناظور ، الحسيمة ، تازة و تاوريرت . و ذكر خلالها بالرسالة و الأهداف المشتركة التي يعمل المجلس العلمي و كذا الرابطة المحمدية للعلماء على تحقيقها ترسيخا للثوابت الدينية و الوطنية للمغاربة و حفظا للأمن الروحي لهذا الوطن ، و نصرة لقضايا الأمة الإسلامية قاطبة .





































1.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 13/03/2012 10:21
annahl howa li ka yajtama3 3la la3sal !
amma antom ya thobab ( addabban) ka tajtam3o ghir 3la ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, !
wama min ba3outhatin wama faw9aha ! sada9a Allaho al3athim.

2.أرسلت من قبل yassin في 13/03/2012 13:53
bilah 3laykom wach tom al3olame ba3da tom 3ibr 3n mo5di3ina am al3olam bas7 kayni wlakin hom mchi b7lkom kaykol ana 3lim lokn ta3rfo m3na kalimt 3lim ya3ni alf9i bas7a radi tamchi 3nado talabol mosm7a hit 3ndo al3ilm dil jibl ya3ni tolot ola7mdolilah kayni han fnador walkin osl dilhom jabla ya3ni chwan ochokran ochmal












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. انطلاق أشغال تسقيف السوق المركزي بالناظور

إبن حي لعري الشيخ محمد بوشيح يؤكد عزمه خوض الانتخابات

مليلية المحتلة.. قاصران يسقطان في قبضة الأمن بسبب تهريب المخدرات

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة