NadorCity.Com
 


إدارة مدرسة "ابن حزم" بالناظور ترد على اتهامات مجموعة من أولياء الأمور


إدارة مدرسة "ابن حزم" بالناظور ترد على اتهامات مجموعة من أولياء الأمور
ناظورسيتي | متابعة

توصل موقع ناظورسيتي ببيان حقيقة من طرف جمعية آباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن حزم ومديرها، تعقيبا على مقال نشر قبل أيام على ناظورسيتي، وردا على الاتهامات التي كالها مجموعة من الآباء لإدارة هذه المؤسسة التربوية.

ذات البيان اتهم إحدى الأمهات بتحريض أولياء أمور التلاميذ، للاحتجاج والانتفاض ضد إدارة المؤسسة، رغبة منها (حسب لغة البيان)، في زعزعة الاستقرار الداخلي لـ"ابن حزم" وذلك بتسليط الضوء على الجوانب السلبية التي تحيط بالمؤسسة.. بتصوير وتوثيق الحالة المزرية التي تعيش على وقعها مراحيض المؤسسة ومجموعة من المرافق دون الإشارة الى المنجزات والمكتسبات التي حققتها الإدارة، والتي تعد علامة إيجابية للغاية في تاريخها.

حيث أكد البيان أن المؤسسة عرفت تحقيق مجموعة من المنجزات.. كإنجاز الباب الأمامي للمؤسسة وتنقية المؤسسة من الأزبال والأوساخ، وكذا إصلاح جميع النوافذ والأبواب وصباغة جميع الحجرات الدراسية، إضافة الى فتح الروض التمهيدي، وغيرها من الأشغال الإصلاحية التي عرفها حرم المؤسسة.

هذا وختم البيان بدعوة جميع الفاعلين الجمعويين والمدنيين وكذا الإعلاميين لزيارة المؤسسة والوقوف على الحقيقة بأكملها، وحجم المنجزات التي تحققت منذ سنة 2004. وهذا نص البيان:

تعقيب على مقال: مجموعة آباء يشتكون "تردي" المرافق الضرورية داخل مدرسة ابن حزم بالناظور

سيدتي" المحترمة"، كم اقدر اهتمامك بشؤون مؤسسة ابن حزم ،بما أن أولادك يدرسون بها والتي ركزت بالأساس على المراحيض فقط دون ذكر المنجزات التي تم انجازها بالمؤسسة كما انك ركـزت على بعض الصور التي تم أخذها من خارج المؤسسة باستثناء باب المراحيض والباب الأمامــــــــــــــي للمؤسسة.

وهكذا فان جمعية الآباء بالمؤسسة ومن باب توضيح الرؤية والوقوف على الحقيقة ارتأت أن تقــــــــوم بالرد على هذا المقال:

فالمؤسسة بالمقارنة مع ما كانت عليه قبل تعيين السيد المدير فهي كانت عبارة عن أنقاض وازبــــــــال وبفضل مجهودات الجمعية وبتنسيق مع السيد المدير ومصالح النيابة عملت الجمعية على تحقيــــــــــــق مجموعة من الانجازات منذ تجديدها سنة 2004 حيث عملت على رد الاعتبار لهذه المؤسـســــــة دون اللجوء إلى جمع انخراطات الآباء مراعاة لوضعيتهم المادية ، وقد قامت هذه الجمعية بما يلي:
- انجاز الباب الأمامي للمؤسسة.
- تنقية المؤسسات من الأوساخ والزبال وزبر الأشجار
- إصلاح جميع النوافذ والأبواب
- صباغة جميع الحجرات الدراسية
- فتح الروض التمهيدي
- إصلاح أنابيب الماء
- إصلاح الكهرباء
- اصلاح المراحيض
- انجاز مجموعة من الأنشطة الثقافية
- تكريم اطر المؤسسة المتقاعدين
- تقديم المساعدات الطبية والأدوات المدرسية لتلاميذ المؤسسة

كما أن هذه الجمعية استفادت من الدعم المقدم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال سنة 2006، وبتنسيق مع السيد المدير ومصالح النيابة تم الإشراف على ما يلي:
- بناء السياج الخلفي للمؤسسة على طول 87 متر و3.5 متر من العلو وكذا انجاز الباب
- إعادة هيكلة ساحة المؤسسة وتشجيرها والوقوف على انجاز الممرات.
- إعادة هيكلة الملعب الرياضي وتهيئيه
- إعادة هيكلة الإنارة بالأقسام
- الوقوف على إصلاح مطعم المؤسسة

كما استفادت المؤسسة من الإصلاحات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية حيث تم
- إعادة بنـــــــاء أسقف جميع الأقسام
- وبناء جزء من السياج
- وانجاز أرضية الملعب الرياضي
- وانجاز الممرات داخل ساحة المؤسسة

وقد كان من المقرر انجاز وإصلاح المراحيض إلا أن الميزانية المخصصة برسم سنة 2010/2011 كانت ضئيلة مما تحتم تأجيل إصلاحا إلى سنة 2012 حيث تم إدراج مدرسة ابـــــن حزم للاستفادة من الإصلاحات وخاصة إصلاح المراحيض . مع العلم أن مجموعة من اللجــــــن وقفت على وضعية هذه المراحيض قصد إصلاحها.

وعليه فان السيدة "المحترمة " قامت بجمع التبرعات على التلاميذ بغفلة عن السيد المديــــــــر ودون علم الجمعية بذلك كما دعت مجموعة من الأمهات قصد الاجتماع بالمؤسسة وتكوين جمعيــــة الآبـــــاء دون إخبار السيد المدير بذلك وقيامها باتصالات مع مجموعة من الادارت لمساعدتها فـــي ذلــــــــــك والقيام بلصق منشورات وإعلانات ضد المؤسسة وعند تنبيهها من طرف السيد المديـر أن ما تقوم بها مخالف للقانون،قامت كرد فعل منها بنشر هذا المقال والصورة المرفقة له.

وأخيرا فان جمعية الآباء والسيد المدير رهن إشارة كل فاعل مدني أو جموعي أو موقع إعلامـــــــي للوقوف على الحقيقة بأكملها مفروقا بالصور والمنجزات التي تم تحقيقها.















1.أرسلت من قبل استاذ في 05/04/2012 19:27
انا استاذ عملت مدة في مدرسة ابن حزم و اعرف أنها من احسن مدارس اقليم الناظور و ذلك انطلاقا من جدية اساتذتها و طاقمها الاداري ما عليكم الا مواصلة العمل يا أخي فالقافلة تسير و الكلاب تنبح.

2.أرسلت من قبل jonie في 05/04/2012 21:23
sob7an allah iwdan azon gha azyan manaya wathan ofin kiniw tofim tarwa nwam 9an di madrasa zi chakla wanita wasinagh min tazom khsam gha madaris idja 9al zi thanita o 3awad wani yazon almarafi9 si7iya yazo madrasa tan9a adyasak ammis adighar di madrasa khassa amma nachin chfayanagh gha madaris zi chakla wanita o khsagh awminigh twarigh dima athi9l kolla athi9l ihakad khalmodir dal2asatida ma watasinam bali tarwa anwam itsababan di awsakh itsababan di in3idam almarafi9 si7iya ikhsawam atsnam bali mamach ama gha yiri almodira ocha nach t7ayighthan wakha wathan sinagh otmanigh adirint mara madaris annagh salhay2aya thanita. dini madaris 9al zi thina swatas walakin allah ghalab wadin bo jam3iyat igha i3awnan gha isla7at tmanigh zi ay jam3iya ad3awnant almadaris idjan dil3alam al9arawi .o tbarkalah 3likom

3.أرسلت من قبل Ibno Hazam في 05/04/2012 22:25
أنا درست في مدرسة ابن حزم و أمي أستاذة فيها نود أن نشكر باحترام كل من ساهم في إصلاحها من(السيد المدير و أطر و جمعيات و نيابة التعليم...) ياليت الشباب يعود يوما لأدرس فيها بعد هذا الإصلاح الجديد

4.أرسلت من قبل lina في 05/04/2012 22:59
ibno hazam fkartoni f ahla ayam atofola dyali

5.أرسلت من قبل morad في 06/04/2012 00:48 من المحمول
Ita9i allah fi nafsik ya modir ibn hazem
Hasbiya allah wani3ma alwakil fikom ya mas2olin












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية الاتفاق لأحياء براقة الكبرى تنظم حملة عيد أضحى نظيف بالحي

شاهدوا.. الناشط رشيد زناي يحتفل بعيد الأضحى حراس الأمن بالمستشفى الحسني بالناظور

رفيق مجعيط يسهر على عملية جمع النفايات يوم العيد ويؤكد عن نجاح الإستراتيجية التي وضعتها الجماعة

شاهدوا.. مواقد شواء رؤوس الأغنام مهن موسمية تنتعش بالناظور يوم عيد الأضحى

جريدة "ناظور سيتي" تهنئ زوارها الكرام بعيد الأضحى المبارك

أزبال العيد تساءل المواطنين ومجموعة الجماعات ودورهم في الحفاظ على نظافة المدينة

شاهدوا.. ساحة الشبيبة والرياضة فارغة صباح يوم العيد مع منع الصلاة بالمصليات