NadorCity.Com
 


أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة موضوع لقاء تحسيسي بابن الطيب


أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة موضوع لقاء تحسيسي بابن الطيب
يوسف بلهادي

في اطار الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء التي تنظمها وزارة التضامن والمرأة والأسرة التنمية الاجتماعية تحت شعار "لوضع حد لمعاناتهن، لنوقف العنف". نظمت مندوبية التعاون الوطني الدريوش بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي الدريوش وبتنسيق وشراكة مع جمعية تاويزا لدعم مركز التربية والتكوين ببن الطيب، لقاء تحسيسيا وتوعويا حول أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة، ونسب العنف ضد المرأة على الصعيد الوطني.

وبعد افتتاح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، انطلق برامج هذا النشاط الذي قام بتأطيره كل من الاستاذة سميرة المراقي مرشدة دينية في المجلس العلمي المحلي الدريوش، والتي تناولت بشكل مفصل وضع المرأة في الاسلام، ومدى التكريم الذي حظيت به في القران والسنة، وجعل الحياة الزوجية تقوم على المودة والسكينة والاحترام.

كما تدخل السيد محمد المغاري باحث في القانون العام، ليقدم ما يمكن أن يترتب عن العنف ضد المرأة من تبعات قانونية يمكن أن تطال المعتدي، والفصول القانونية التي تحفظ للمرأة كرامتها، وحقوقها القانونية في المتابعة القضائية، مع تقديم شريط وثائقي من اعداد وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية يتحدث عن عدة امثلة لاعتداءات جسدية وجنسية ونفسية ضد المرأة، وإحصائيات وطنية ودولية في الموضوع.

كما حضر هذا القاء مندوب التعاون الوطني، وعدد من أطر مندوبية التعاون الوطني بالدريوش والذي أكد على أن هذه اللقاءات تبقى ضرورية ومهمة من أجل التواصل والتحسيس في مجموعة من المواضيع.



































المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد