NadorCity.Com
 


مدرسة الأم بأزغنغان تحتفل باليوم العالمي للبيئة


مدرسة الأم بأزغنغان تحتفل باليوم العالمي للبيئة

مصطفى هلهول

احتفلت المدرسة الأم بأزغنغان يوم الثلاثاء 05 يونيو الجاري باليوم العالمي للبيئة، وقد تضمن هذا الاحتفال برنامجا متنوعا من الأنشطة التحسيسية والفنية والترفيهية.

هذا وقد تم تنظيم زيارة مشتل أزغنغان التابع لمديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر صبيحة ذات اليوم، شارك فيها ما يزيد عن 60 تلميذا من المستويين الخامس والسادس، وقد وجد التلاميذ في استقبالهم أطر المشتل الذين قاموا بتقديم شروحات للتلاميذ عن جميع أنشطة المشتل، ولم يبخلوا في الإجابة عن أسئلة التلاميذ لتوضيح جميع مراحل إنتاج الشتائل، مع تقديم العديد من النصائح للحفاظ على الشجرة والنباتات.

وابتداء من الساعة الخامسة مساء، انطلق الحفل الفني الذي قدم فقراته تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس، والذي تضمن مجموعة من المسرحيات والسكيتشات واللوحات التعبيرية والأناشيد، التي يدور مضمونها جميعا على موضوع المحافظة عن البيئة وذلك بانتقاد بعض المواقف والسلوكات اليومية للناس والتي تسيء لمحيطنا البيئي، لاقت جميع فقرات الحفل على مدى ساعة ونصف، تفاعلا إيجابيا من قبل جميع تلاميذ المؤسسة، الذين تابعوا العروض الفنية باهتمام كبير.

وتم تخصيص جائزة لأحسن تلميذ من حيث السلوك والانضباط والعمل الجاد، وجائزة لتلميذين عن أحسن عمل فني بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وبدون سابق إعلام قدمت ثلة من تلميذات المستوى السادس شهادة تقدير واحترام للأستاذة فريدة يوجيلي المشرفة على هذا البرنامج، عرفانا لهن للمجهود الذي تبذله الأستاذة تجاه تلامذتها.. قبل أن يختتم الحفل بتوزيع الحلويات والمشروبات على التلاميذ





























المزيد من الأخبار

الناظور

ماتت وهي تغني - نجيب الزروالي -

ميناء الناظور غرب المتوسط.. علامة فارقة مستقبلية في طموح المغرب البحري

قناة تمازيغت تعرض برنامجا خاصا بمناسبة الذكرى المئوية لمعركة أنوال

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان تنهي نشاط لص روع ساكنة عدد من دواوير الجماعة

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

افتتاح مركز جديد للتطعيم ضد فيروس كورونا وسط مدينة الناظور

رجل الأعمال محمد لزعر والمحامي الشاب إبراهيم المحموحي يلتحقان بالتقدم والإشتراكية لدعم ياسر التيزتي