NadorCity.Com
 


مدرسة الأم بأزغنغان تحتفل باليوم العالمي للبيئة


مدرسة الأم بأزغنغان تحتفل باليوم العالمي للبيئة

مصطفى هلهول

احتفلت المدرسة الأم بأزغنغان يوم الثلاثاء 05 يونيو الجاري باليوم العالمي للبيئة، وقد تضمن هذا الاحتفال برنامجا متنوعا من الأنشطة التحسيسية والفنية والترفيهية.

هذا وقد تم تنظيم زيارة مشتل أزغنغان التابع لمديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر صبيحة ذات اليوم، شارك فيها ما يزيد عن 60 تلميذا من المستويين الخامس والسادس، وقد وجد التلاميذ في استقبالهم أطر المشتل الذين قاموا بتقديم شروحات للتلاميذ عن جميع أنشطة المشتل، ولم يبخلوا في الإجابة عن أسئلة التلاميذ لتوضيح جميع مراحل إنتاج الشتائل، مع تقديم العديد من النصائح للحفاظ على الشجرة والنباتات.

وابتداء من الساعة الخامسة مساء، انطلق الحفل الفني الذي قدم فقراته تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس، والذي تضمن مجموعة من المسرحيات والسكيتشات واللوحات التعبيرية والأناشيد، التي يدور مضمونها جميعا على موضوع المحافظة عن البيئة وذلك بانتقاد بعض المواقف والسلوكات اليومية للناس والتي تسيء لمحيطنا البيئي، لاقت جميع فقرات الحفل على مدى ساعة ونصف، تفاعلا إيجابيا من قبل جميع تلاميذ المؤسسة، الذين تابعوا العروض الفنية باهتمام كبير.

وتم تخصيص جائزة لأحسن تلميذ من حيث السلوك والانضباط والعمل الجاد، وجائزة لتلميذين عن أحسن عمل فني بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وبدون سابق إعلام قدمت ثلة من تلميذات المستوى السادس شهادة تقدير واحترام للأستاذة فريدة يوجيلي المشرفة على هذا البرنامج، عرفانا لهن للمجهود الذي تبذله الأستاذة تجاه تلامذتها.. قبل أن يختتم الحفل بتوزيع الحلويات والمشروبات على التلاميذ





























المزيد من الأخبار

الناظور

تصفية القلوب ورد الأمانات.. رسالة مندوب الناظور للحجاج قبل التوجه إلى الديار المقدسة

بسبب هذه اللقطة.. توقيف المصارع الريفي جمال بن صديق لمدة 6 أشهر

غلاء الأضاحي يهدد عيد الأضحى في الناظور.. هل سيضطر البعض للاكتفاء بشراء اللحم؟

بعد تحولها لمرتع للمتسكعين.. فيلا مهجورة بشارع تاويمة تؤرق راحة الساكنة

حتى في يوم التنوع البيولوجي.. ساكنة مليلية تجدد غضبها من انتشار هذه الطيور

جمعية سمايل بالناظور تشارك في مشروع 3 TransCap بتونس

تحذير لكل منخرطي "كنوبس" بالناظور من الإدلاء بالبيانات الشخصية لمجهولين