NadorCity.Com
 


مجموعة من أرباب سيارات الأجرة الكبيرة يحتجون أمام عمالة الناظور احتجاجا على "التسيب المهني"


مجموعة من أرباب سيارات الأجرة الكبيرة يحتجون أمام عمالة الناظور احتجاجا على "التسيب المهني"
ناظورسيتي | إلياس حجلة


نظم مجموعة من أرباب سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بعد زوال اليوم الخميس 16 فبراير الجاري، أمام مقر عمالة إقليم الناظور، وقفة احتجاجية تعبيرا عن غضبهم واستيائهم من ممارسات بعض سائقي "الطاكسيات الكبيرة".

وتتمثل هاته الممارسات حسب ما أكده المحتجون لناظورسيتي، في ما سموه بـ "انعدام المهنية" لدى عدد من سائقي الطاكسيات الذين يرفضون التمركز بمحطاتهم، ويفضلون التجوال في شوارع الناظور وجمع الزبناء، وهذا ما سماه المحتجون بـ "السرقة العلنية" للركاب وحرمان مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة من كسب قوت عيشهم بطريقة منتظمة ومتوافق عليها.

وقد طالب المحتجون من عامل الإقليم التدخل لوقف هذا "التسيب"، مؤكدين عزمهم على مواصلة احتجاجاتهم وتصعيدها، الى غاية تحقيق الإنصاف والمساواة.











مجموعة من أرباب سيارات الأجرة الكبيرة يحتجون أمام عمالة الناظور احتجاجا على "التسيب المهني"



1.أرسلت من قبل محمد من الناظور في 16/02/2012 21:58
أتساءل إلى أين ستصل مدينة الناظور مع هذا الطوفان من سيارات الأجرة الصغيرة والكبيةرة التي أصبحت تغرق المدينة و تشل حركة السير بها، لم تعد مساحة المدينة تتسع لهذا الكم الهائل من سيارات الأجرة التي لم يسبق لها مثيل وأصبحت في تزايد مستمر ،حتى أصبحت السلطات عاجزة عن خلق مزيد من المحطات لهذه السيارات ، فمما يشتكي هؤلاء وعددهم اصبح بالآلاف؟؟؟ فكل من هب ودب أصبح يمتلك سيارة أجرة ، وأغلب حوادث السير هم من يتسبب فيها بسبب تهورهم ولهفتهم على الربح السريع في غياب تام لاحترام قوانين السير . أنادي المسؤولين عن منح هذا النوع من الرخص وأقول لهم كفى لقد جعلتم من هذه المدينة الرقم الأول في العشوائية والفوضى,

2.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 17/02/2012 06:39
hadi hiya alhokouma lamkafsa ! htta arja3 had acha3b ma ya3raf ma idir !
imma taxi,aw 9ahwa,aw pizzaria ! ya3ni manhna al 1925 iwalli koll wahad yarkab f taxi dyalo,o yaglas fel9ahwa dyalo,o yakol f pizzaria dyalo !!
ya3ni ahna ma3andna wizarat attakhtit ,innama 3andna; wizarat attakhlit ! hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

chokran Nadorcity !

3.أرسلت من قبل modawanat al 3achwaiyat في 17/02/2012 08:26
الى محمد من الناظور
بإختصار أنت محق في كلامك ياأخي

4.أرسلت من قبل anis azozi في 17/02/2012 09:33
lahe hsan 3aoin shab taxi colchi rla falmagre corsa l3ariu matakdarch thalase 5litre zite tas maroc salak maskin dela dial shab laflouse

5.أرسلت من قبل farah holanda في 17/02/2012 11:12
ila mohamed....
klamek ma3kol nafs raiy

6.أرسلت من قبل badr في 17/02/2012 11:52
ارباب الطاكسيات يقدمون شكوى ضد الطاكسيات هههههه

7.أرسلت من قبل احمد في 18/02/2012 15:39
على ماذا يبحثون هؤلاء السائقين لقد عاثوا في المدينة فسادا اغلب الحوادث ان لم تقل كلها سببها سيارات الاجرة كبيرة او صغيرة كلهم لا يحترمون القانون ، مستغلين في ذلك تهاهل السلطات معهم و لكن الى متى هذا التساهل و هذه الفوضى ، الوقوف عند الزبائن تقف السيارة وسط الطريق و تتجمع طوابير السيارات ورائها و هي اما تحمل الزبائن او لينزلوا منها " لماذ لا يركن السائق سيارته الى اليمين و لا يسبب عرقلة للمرور . الا يكفي ما يقع في شارع 3مارس انها الفوضى بمعنى الكلمة التقوا الله في عباد الله.

8.أرسلت من قبل majdoubi في 18/02/2012 16:44
المقاهي والطاكسياة لعلاك ترضئ

9.أرسلت من قبل من متتبع للاحداث في 18/02/2012 19:01
شكرا للاخوان على مداخلتهم والتي جعلت اغلبيتهم ينتقدون هؤلاء السائقين المتهورين الذين لا يعرفون الا السرعة
انا كاحد المتضررين من تصرفات هؤلاء السائقين ان لم اقل الاغلبية الساحقة كما يقول المثل من البردعة لطاكسي
المشكلة ليس في السائقين وانما المشكل الذين يسلمون لهؤلاء رخصة سيارة طاكسي المراقبة منعدمة تماما لامن طرف القطاع الذين ينتمون اليه ولا من جهة الادارة المكلفة باعطاء الرخص
اما عن الاخلاق والكلام المنبوذ في محطة الوقوف فحدث ولاحرج
من هذا المنبر ننادي بصوت عال لحماية المسافرين لا في مدينة الناظور فحسب وانما في ارجاء المغرب قاطبة وشكرا والسلام

10.أرسلت من قبل nadori في 19/02/2012 12:26
المشكل ليس في كثرة الطكسيات الصغيرو أو الكبيرة و انما المشكل في التنظيم و التسيير ؟؟؟؟ فشوارعنا ضيقة و مكتظة بالسيارات و المركونة علي الجانبين ناهيك عن الراجلين الذين معضمهم يقطعون الشوارع كما يحلو له بل الأكثر من ذالك يتخذون من الطرق السيارات ممرات لهم ؟؟؟ بدون خوف على حياتهم...في خياب شبه تام للسلطات من أجل التنظيم و التسيير و غياب الأمن.....












المزيد من الأخبار

الناظور

انقلاب شحنة من الأجور كانت على متن شاحنة خاصة لنقل مواد البناء في حادثة بين الناظور وسلوان

الفاعل السياسي والجمعوي ميمون بوثسذقات يعتزم الترشح للإنتخابات الجماعية ببني أنصار وفرخانة

شاهدوا.. هذا ما تم حجزه لدى شبكة تهريب المخدرات من سواحل إقليم الدريوش

شاهدوا.. طلبة بجامعة محمد الأول بوجدة في زيارة ميدانية لمدينة الناظور ومشروع مارتشيكا

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع الحصيلة إلى 4445

نشطاء بأزغنغان يجمعون 13 مليون سنتيم لفائدة عجوز متخلى عنها

سفيان بنيوسف.. كوميدي صاعد يبدع في صناعة الضحك على مواقع التواصل