NadorCity.Com
 


رجال الأمن بالعروي يحاصرون منزلا احتضن أزيد من 60 عضو لجماعة العدل والإحسان


رجال الأمن بالعروي يحاصرون منزلا احتضن أزيد من 60 عضو لجماعة العدل والإحسان
جواد بودادح

تصوير: محمد الطالبي / محمد الوكيلي

ذكرت مصادر جد مطلعة من داخل جماعة العدل والإحسان أن عناصر من التنظيم الإسلامي بالمغرب تم مداهمتهم من طرف رجال الأمن ليلة اليوم السبت 17 دجنبر الجاري، أثناء اجتماعهم ببيت أحد اعضاء الجماعة بمدينة العروي يدعى حسين مرجاني، وأضافت ذات المصادر أن أنصار الجماعة الذين حجوا الى بيت مرجاني قدروا بحوالي 60 شخصا كانوا بصدد عقد لقاء يسمى باللقاء "التربوي" الا أنهم فوجئوا بحصار أمني مكثف للبيت.

المصادر واصلت تأكيدها خلال اتصال هاتفي بناظورسيتي أن الحي الذي يتواجد به هذا البيت غص بشتى أنواع الأجهزة الأمنية التي قامت بمحاصرة البيت، وبعد أزيد من نصف ساعة من الحوار بين بعض من كوادر الجماعة والمسؤولين الأمنيين بالمدينة، خلص الأمر الى ضرورة خروج أعضاء الجماعة بالبيت السالف ذكره ومغادرته بدعوى أنهم لا يتوفرون على ترخيص رسمي من لدن السلطات من أجل تنظيم لقاء موسع لأبناء عبد السلام ياسين.

وفور خروج العدليين المجتمعين ببيت حسين مرجاني نظموا وقفة احتجاجية توجت بمسيرة احتجاجية جابت أهم شوارع وسط المدينة، عبروا فيها عن غضبهم تجاه ما سموه "بالحصار العلني لمبادئهم وتصورهم" التي وحسب ذات المصادر سيدافعون عنها حتى آخر رمق.

وفي سياق متصل وإيمانا منا بإيصال الحقيقة كاملة دون زيادة أو نقصان، أكد عضو بارز في جماعة العدل والإحسان بالناظور في اتصال هاتفي بناظورسيتي أن خبر اعتقال أحد أعضاء الجماعة متلبسا وهو في خلوة بإحدى الفتيات، ما هي الا خطة محبوكة من طرف رجال الأمن والمخابرات بالإقليم لتشويه صورة الجماعة و"تمريغها في الوحل".

وأضاف أن رجال الأمن والمخابرات بفعلتهم هاته يحاولون تمويه الرأي العام المحلي من الأهم، و"يصطادون في الماء العكر"، مضيفا أن العضو العدلي (عبد الخالق برزيزوي) والذي حاولت أيادي سماها العضو البارز بـ "العميلة والمتواطئة مع الاستعلامات المغربية" تشويه سمعته، فهو شخص عفيف وأرفع من أن يقوم بهاته الفعلة التي لا تمت بأي صلة بأخلاق وأفعال أعضاء الجماعة (يضيف العضو البارز).























1.أرسلت من قبل adil.kas في 17/12/2011 23:52
allahuma arina al7a9 7a9an wa rzo9na itiba3ah

2.أرسلت من قبل bint nador في 18/12/2011 00:11
atlob min nador city an takon mohayoda wala da3i an tusattir ala jamaat aladl wa alihssan hatha laissa awal wahid takon akhlakoho wathi3a ana a3rif achkhas min aljama3a lahom nafss alakhlak alwathi3A

3.أرسلت من قبل ccv في 18/12/2011 06:08
c est vrais que ce parti est dangereux parcque il y a certains membre sont trés intelectuelle mais ils sont influencé par les mouvements etrangers comme l Iran et certains pays d orient, alors on prefere qu ils arretent leurs conneries et sympatiser avec nos partis marocains. la vie au Maroc c est pas comme celle dans les pays d orient, on connaisse pas la Violence, on vie ensemble et on a rien a foutre de la crise ou de la misere au Maroc tous le monde et content. meme si on a pas un gouvernement on peut s ensortir comme le Belges. c est vrais qu on a un peut des mafiosi c est comme par tous dans le monde le pricipale la roue tourne .

4.أرسلت من قبل حاقدون على الأسلام في 18/12/2011 10:58
هذا هو المخزن المعروف عندنا من زمن عصابة لها قوة على الضعفاء يفسدون ولا يصلحون وناهيك عن شرب الخموروالزنى والأغتصاب وكره كل من رأوه مستقيم وقال ربنا الله ولا سيما هؤلاء زارو أخوهم في الله في داره بعد إطلاق صراحه من معانته في السجن ليخففوا عنه مما أصابه من ظلم من هذه الشرذمة الخنزة حسبنا الله ونعم الوكيل

5.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 18/12/2011 12:05
أنا أتساءل فقط ماذا حققت جماعة العدل والاحسان منذ تاريخ ظهورها الى اليوم ،أرجو من كل من يعلم بعمق الجماعة أن يجيبني عن السؤال،فأنا أرى المثل العربي ينطبق عليها تماما حيث يقول المثل*** أسمع جعجعة ولا أرى نخلا ***** فهل تعتبر مطاردة الجهاز الأمني لها انجازا،لا أدري،هل تعتبر مشاركتها ضمن حركة 20 فبراير هو الانجاز،ربما،أرجوكم أجيبوني عن كل انجازاتها.

6.أرسلت من قبل imane في 18/12/2011 13:13
je suis dcore avec toi commentaire 2 oui a nador cityyyyy koni mohayidaaaaaaa

7.أرسلت من قبل mohammed chamlala في 18/12/2011 13:30
asalam o3alaykoum . almakhzan dyalna ( almaghrib) kaya7di ghir msakin . almakhzan dalmaghrib ma3rouf bi rachwa wal khiyyana achakhsiyya . yajibou 3ala mintakat rif woujoud makhzan rifi . b7al addowal al europia mitl españa . bach almanatik ikounou mazyanin .wachokran

8.أرسلت من قبل maghribi في 18/12/2011 13:58
جماعة العدل والاحسان لاتهمهم مصلحة المغاربة بقدر ما تهمهم مصلحتهم الشخصية

9.أرسلت من قبل محايد في 18/12/2011 14:31
قد نختلف مع جماعة العدل و الاحسان في امور كثيرة لكن لا يمكن لنا ان نختلف على ان المخزن المغربي اصبح مثل التائه يحاول بشتى الوسائل التاثير على معارضي النظام المخزني المتحجر مثل هذه المؤامرات اكل عليها الدهر وشرب لم تعد تنفع و الشعب المغربي لم يعد يثق اصلا في المخزن لهذا نقول للنظام المغربي خط مخاطبك مشغول المرجو معاودة الاتصال لاحقا او بالاحرى المرجوا تغيير هذا الاسبلوب الحجري الذي مات مع موت الجاهلية وايضا بعد ما انتها زمن سنوات الرصاص

10.أرسلت من قبل AHMED في 18/12/2011 15:26
hassbia allaho oi niäma aloikil sanohasibo almakhzan au almakhnaz almagribi radan yaum alkiama ana konto sghiran lan atajaoizo 15 sana dahabto fi yaumi alahad ila maläab alhilal bimadinati nador oilam yakon äindi nokod li chira i attadkira baynama ana atakallamo maäa chakhsin likay adkhola maäaho fabadaa älaya chortion by alharaoi oillahi ana fi ömri alan 35 sana oi aäicho fi almahjar kollama tafakkarto dalika alyaoum fadomouäi torido an tanzila oi inni akoulo min hada alminbar lilmakhzan aläarabi oi almaghribi khassatan innana sano haasibokom radan yaouma alkiyama hatta äla alhijra ila europpa fakoulo liikhoini jamaäat aäadl oi alihssan ossmodou fafarajo allahi karibon in chaaa allah

11.أرسلت من قبل wayaw_afnigh في 18/12/2011 15:58
ما لا يعجبني في هذه الجماعة هو كثرة التباكي و الشكوى
فالظلم موجود منذ الأزل و باق الى الابد
كل فرد متعرض للظلم والباطل،منتم لجماعة او غير منتم
نتمنى من الله اللطف للجميع
وعلى جماعة العدل و الاحسان ان تنقص من الاوهام و ان لا تتخد دور الريادة،فليس اعضاؤها منزهين من الخطأ.
عليها ان تتمعن في خلوتها بتركيز صاح،لا ان تنام وتحلم اضغاث احلام (الله يعفو عليكم ويعفو علينا حتى حنا)
wayaw_afnigh@live.fr

12.أرسلت من قبل anti yassine. في 18/12/2011 16:18
مجموعة من المخربين و المفسدين ولا يهدء لهم بال حتى يشعلوا الفتنة مثلما هي مشتعلة في الدول العربية.
فمن مبادئهم اقتسام الغنائم بينهم واحلوا الزنا بينهم ولقد سبق وان ضبطت بنت الشيخ(نادية ياسين) مع احد قواد العدل والاحسان في مشهد بورنوغرافي في احد الفنادق...............

13.أرسلت من قبل Yassin El Mourabit في 18/12/2011 16:27
Facebook
ba9iyate ayamon fa9ate ya jama3ata l 3adli wa l i7san fatarta7one mina l makhzani wa 3isaba l fasi waman ma3ahe la9ade ja2a l 7a9e ( 3adala wa tanmiya)

14.أرسلت من قبل ana moslim في 18/12/2011 20:05
السلام عليكم لا عدل ولا إحسان نتبع فقط رسول الله صلى الله عليه و سلم أما أصحاب البدع فأسأل الله أن يهديهم آمين

15.أرسلت من قبل ameghnas في 18/12/2011 20:53
يكفي العدل والإحسان فخرا أنها أنها أكبر حركة سياسية وقفت ضد المخزن، وبالتالي فإناستهداف المخزن لها أمر يؤكد أنها على الطريق الصحيح
أما أخلاق رجال الجماعة و نسائها فإن الخصوم يشهدون بذلك قبل الأصدقاء، لكن هذا لا يعني أنهم ملائكة، والخطأ وارد، ومعروف أن الجماعة تطرد أي عضو ثبت في حقه سلوك غير أخلاقي، كما أنها تدافع باستماتة عمن يحاول فبركة ملفات التشويه ضد أعضائها

16.أرسلت من قبل najim في 19/12/2011 06:32
salam o3laykom ya ekhwni ahna ma3mrna ankono arjal hta nakhto alhorya adyalna almkhzan adyal nador dima yab9a hawa hawa wacha3b dima yab9a hawa hawa hit ahna mahgorin ahna katro 3anadna chafra bazaffffffffffffff man lam9dam hta akbrohom kifch had rif li raykon mazayan

17.أرسلت من قبل LA LIDOLM في 20/12/2011 17:35
SALAM ANA AORID AN ARD RAQM 5 OACH ANTA ARAFTA MADA YAANI KLIMAT ADL OAIHSAN ADL YA AGI HOWA AN TAADL BAYNA ALJAMIA OLA LIDOLM OLIHSAN OHOWA AN TABOD ALLAHA KANKA TRAH FAIN LAM TRAH FA INHO YARAK OHOWA ALFARD ASABIA MIN ALFRAID ALIMAN ALAD OALIHSAN HADA ANAS KAICHTAHDO KAIQRAW ALHADIT OYTDARSON ANA LAISA MIN ALADL OLIHSAN OLAKIN MADA AFHAM MIN HADA ANAS OHOWA YACHTAHIDON ILA HAD ANA MAIJTAMAOCH FI BYOTHM OLA FI ALMSAJID LA OLBYOTIHIM LA FIN GADI YAMCHIW OLA KAIAJABKOM ALI KAKOLKOM AJI NATFARJO FI BARSILONA OMADRID OLA AJIO NAMCHIO SIDEA ITQO ALLAH OTOB(O ILA ALLAH QABLA ALMOT OLLAHO AALM

18.أرسلت من قبل mmmmmmm في 20/12/2011 21:24
الى جينا القانون فمن الطبيعي يتوقفو .. لان كما تعرفون الاجتماعات بهذا الشكل وبدون ترخيص ممنوعة ومصيرها التوقيف












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية الاتفاق لأحياء براقة الكبرى تنظم حملة عيد أضحى نظيف بالحي

شاهدوا.. الناشط رشيد زناي يحتفل بعيد الأضحى حراس الأمن بالمستشفى الحسني بالناظور

رفيق مجعيط يسهر على عملية جمع النفايات يوم العيد ويؤكد عن نجاح الإستراتيجية التي وضعتها الجماعة

شاهدوا.. مواقد شواء رؤوس الأغنام مهن موسمية تنتعش بالناظور يوم عيد الأضحى

جريدة "ناظور سيتي" تهنئ زوارها الكرام بعيد الأضحى المبارك

أزبال العيد تساءل المواطنين ومجموعة الجماعات ودورهم في الحفاظ على نظافة المدينة

شاهدوا.. ساحة الشبيبة والرياضة فارغة صباح يوم العيد مع منع الصلاة بالمصليات