NadorCity.Com
 


جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركب متعدد الخدمات بالحسيمة


جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركب متعدد الخدمات بالحسيمة
إزمورن /الحسيمة - أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، اليوم الجمعة، على وضع الحجر الأساس لبناء مركب متعدد الخدمات بدوار إتسولين بالجماعة القروية ازمورن (اقليم الحسيمة)، والذي سيتم تمويله بفضل هبة ملكية كريمة.
جلالة الملك يضع الحجر الأساس لبناء مركب متعدد الخدمات بالحسيمة

وقدمت لجلالة الملك، بالمناسبة، شروحات حول هذا المشروع الاجتماعي النموذجي المندمج، الذي سيمتد على مساحة 5072 مترا مربعا، وستستغرق أشغال إنجازه ثمانية عشر شهرا.

ويشمل هذا المشروع بناء مسجد يتسع لأزيد من 400 من المصلين، وحمام خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء، وروض للأطفال، ومقهى، ومسكنين، ومتاجر، إلى جانب فضاءات خارجية وموقف للسيارات، وعدة مرافق أخرى.

وسيستفيد من هذا المشروع سكان دوار إتسولين البالغ عددهم 500 نسمة، والذي كان من بين المناطق التي تضررت من الزلزال الذي ضرب منطقة الحسيمة في فبراير 2004.

ويندرج هذا المشروع في إطار العناية الموصولة والرعاية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإقليم الحسيمة، والتي تمت ترجمتها من خلال إنجاز العديد من المشاريع التنموية الخاصة بتقوية وتعزيز البنيات التحتية الأساسية وتوفير بنيات الاستقبال في المجالات الرياضية والثقافية والترفيهية، فضلا عن فتح أوراش للتنمية الاقتصادية، وخاصة في القطاع السياحي.

كما تتجلى الرعاية الملكية للاقليم، وللجماعة القروية إزمورن بشكل خاص، من خلال إعطاء جلالته في 22 يوليوز من السنة الماضية انطلاقة عدد من المشاريع التي تندرج في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتعميم التزود بالماء الصالح للشرب والكهربة القروية والصحة.

و م غ



1.أرسلت من قبل otman في 20/07/2009 23:19
وفق الله الملك على هذه الخدمات الرائعة التي يسهر عليها من أجل
رقي المغررب وتطوره وازدهاره..












المزيد من الأخبار

الناظور

هذه آراء الشارع الناظور حول انتخاب سليمان أزواغ رئيسا لجماعة الناظور

حزب العدالة والتنمية يلتحق بتحالف سليمان أزواغ

عائلة الفقيد الراحل السيد محمد امعنان الشامي تشكر جموع المعزين

طقس الجمعة.. زخات رعدية وسحب غير مستقرة بعدد من جهات المملكة

ابحروا من سواحل الريف على متن 3 قوارب.. خفر السواحل الإسباني ينقذ العشرات من المهاجرين السريين

أجانب ينظفون شواطئ الناظور ويطالبون الساكنة بعدم رمي الأزبال والمخلفات

محمد البوديحي يقدم ترشيحه لانتخابات المجلس الإقليمي وكيلا للائحة الصدق