NadorCity.Com
 


تسمم 170 فرنسياً أثناء زيارة لإسرائيل


تسمم 170 فرنسياً أثناء زيارة لإسرائيل
لم يستطع أعضاء وفد شبابي يمثل الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا، من إكمال برنامج زيارتهم للأماكن المقدسة للمسيحيين في إسرائيل، بعد إصابة أكثر من 170 شاباً منهم بالتسمم الغذائي، حيث تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات في شمال الدولة العبرية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها قررت فتح تحقيق في حالات التسمم الجماعي للوفد الفرنسي، التي نجمت على الأرجح، نتيجة تناولهم "طعام فاسد"، إما في مدينة الناصرة أو في طبرية، أثناء زيارتهم للمقدسات المسيحية في منطقة البحر الميت.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر بخدمة الإسعاف الإسرائيلية أنه تم نقل المصابين، وهم ضمن وفد يضم نحو 1800 طالب كاثوليكي فرنسي، إلى مستشفيات "طبرية" و"عفولة" و"صفد"، مشيرة إلى أن معظمهم غادر المستشفيات، فيما احتجز البعض لإتمام علاجهم.

وقال مدير منظمة "نجمة داوود الحمراء" بمنطقة "ياردن"، إيلي بيريتز، إن الإدارة تلقت العديد من البلاغات بحدوث حالات تسمم جماعي بين أعضاء الوفد الكاثوليكي الفرنسي، اعتباراً من الساعات الأولى من صباح الجمعة، مشيراً إلى أن معظم المصابين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن معظم البلاغات جاءت أثناء قيام أعضاء الوفد بزيارة الشاطئ الشرقي بحر "الجليل"، وتابع قائلاً: "اكتشفنا فور وصولنا إصابة العديد من السياح الأجانب بالتسمم الغذائي، وقمنا نقل غالبيتهم إلى مركز بورياه الطبي في طبرية، كما نُقل آخرون إلى مستشفيات في عفولة وصفد."

وأبلغ بعض المصابين بيريتز، بحسب الصحيفة، بأنهم بدأوا في الشعور بأعراض المرض مساء الخميس، مما يشير إلى أن إصابتهم بالتسمم حدثت في اليوم السابق الأربعاء، أثناء زيارتهم لمنطقة البحر الميت.

س ن ن



1.أرسلت من قبل NADJA في 26/07/2009 09:28
akhbar mofri7a. ya rit al 3alam kolloh you9ati3 hathihi al dawla al sahyounia al lati jalabat li al insania ma2assi fi 3iddat douwal wa 7oroub wa 9atl wa nahb. al dawla sahounia karitha bacharia. lasto la moutatarrifa wa la irhabia walakini didda jara2im al sahyounia. al naro ta2kolo nafssaha fi nihayati al mataf.













المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة