NadorCity.Com
 


اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور تصادق على 53 مشروع في إطار البرنامجين القروي والأفقي


اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور تصادق على 53 مشروع في إطار البرنامجين القروي والأفقي
ناظورسيتي | لجنة الإعلام والتواصل

عقدت يومه الثلاثاء 28 أبريل الجاري ، اللجنة الإقليمية للتنمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إجتماعها العادي برسم سنة 2012 ، برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور ، الذي أكد في كلمته الإفتاحية على أهمية المبادرة كورش تنموي رائد ، مشيرا إلى الدور الفعال للملك محمد السادس في تطوير العملية التنموية بـالبلاد وتقوية وقعها وأثارها على المناطق والفئات المستدفة ، كما ذكر السيد العاقل بنتهامي بالحصيلة الإيجابية لمنجزات المبادرة على مستوى الإقليم .

وتـطرق السيد العامل في مجمل حديثه إلى الحصيلة الإيجابية لمنجزات المبادرة على مستوى الإقليم ، ومميزات المرحلة الخماسية الثانية ، في دعم وصيانة المكتسبات المحققة خلال المرحلة الأولى ، وتوسيع قاعدة الإستهداف الترابي الإجتماعي والمستفيدين من العملية ، بالإضـافة إلى دعم إستمرارية المشاريع وضمان ديمومتها .

وقدم قسم العمل الإجتماعي عرضا مفصلا حول المشاريع المقترحة برسم سنتي 2011 و 2012 في إطار البرنامج القروي الأفقي للمبادرة من حيث عددها وكلفتها المالية الإجمالية و مساهمة صندوق المؤسسة فيها ، و مساهمة مختلف الشركاء .

وتوجت الحصيلة بإقتراح 85 مشروعا ، رصد لذلك غلاف مالي قدر في 19,700000 درهما ، فيما بلغت الكلفة الإجمالية لإنجازها 26,770668 ، وبلغ مبلغ الدعم المطلوب 18,617000 درهم ، و 8 ملايين و 153 ألف و 68 درهما ، ساهم بها حاملو المشاريع .

وبعد إستعراض المشاريع المقترحة قام أعضاء اللجنة الاقليمية بدراستها ، ومناقشة مضامينها ومدى قدرتها على تحقيق أهداف المبادرة المتمثلة في محاربة مظاهر الفقر و الإقصاء والتهميش و الهشاشة ، قبل مصادقة أعضاء اللجنة الاقليمية بالاجماع على 53 مشروعا منها 15 في إطار البرنامج القروي و 38 في إطار البرنامج الأفقي .

وتهم هذه القطاعات الحيوية كالتجهيزات الأساسية وقطاعات الشباب والرياضة ، و التربية الوطنية و الثقافة و قطاع المرأة والطفل والأنشطة المدرة للدخل في مجالات الفلاحة و الصناعة التقليدية و الصيد البحري و تجارة القرب .
الإتحاد الجهوي للصحافة الإلكترونية بـالريف | تصوير : ميلود دهشور


































1.أرسلت من قبل mousa في 25/04/2012 14:51 من المحمول
salam laflos dial anador kifach kanchofo kayamchiw rir 3and achtih wardih wasala












المزيد من الأخبار

الناظور

إسبانيا تقرر تمديد إغلاق حدود مليلية وسبتة المحتلتين مع المغرب إلى غاية هذا التاريخ

عودة السمسرة في المواطنين من طرف الطاكسيات وعامل الاقليم مطالب بالتدخل

فريق اشمرارن يفوز بدوري جمعية أجيال أولاد بوطيب لكرة القدم

محطة الألعاب المائية بالناظور.. خدمات ترفيهية متنوعة بأثمنة مناسبة

العروي.. عناصر الأمن يلقون القبض على شخص أرسل شابا للمستشفى في حالة حرجة

الباحثة دنيا تامري تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التنويه

فضيحة جديدة تطارد مندوبية وزارة التربية الوطنية بالناظور