NadorCity.Com
 


الكتاب العموميون بالناظور في إضراب وطني لمدة يومين


الكتاب العموميون بالناظور في إضراب وطني لمدة يومين
طارق والقاضي

يخوض المكتب المحلي للكتاب العموميين بالناظور إضرابا وطنيا لمدة يومين، وذلك في 14 و15 ماي الجاري، أسوة بالإضراب الوطني الذي ستخوضه الهيئة الوطنية للكتاب العموميين بالمغرب تحت شعار "يومان بدون كاتب عمومي".

وذلك تنديدا بالإقصاء الممارس عليهم والمتمثل في حرمانهم من توثيق وتحرير العقود الثابتة التاريخ، وذلك بالرغم من المجهودات الكبيرة التي قامت بها الهيئة الوطنية على الصعيد القانوني والمتمثلة في مراسلة الجهات الرسمية والمؤسسات التشريعية للإسراع في سن قوانين تنصف مهنة الكتاب العموميين ولا تضيق عليهم.

هذا ويهيب المكتب المحلي بالناظور كل الكتاب العموميين المنضوين تحت لواء الفرع المحلي إلى التحلي بروح المسؤولية بالعمل على إغلاق الوكالات العمومية بالناظور طيلة اليومين المضرب فيهما ( الاثنين والثلاثاء 14/15 أبريل الجار ي)، لداعي المصلحة وخدمة الكاتب العمومي، "الذي تترامى على اختصاصاته بعض الأطراف التي تسعى جاهدة إلى الاستحواذ على حقوقه بدون أي وجه حق" على حد تعبيرهم.

ولما لمهنة الكاتب العمومي من دور حيوي في المساهة في السير العادي لكافة الإدارات والمؤسسات ومساعدة المتقاضين والمتعاقدين من خلال إبراز واجباتهم وضمان حقوقهم، وتميز مهنة الكتابة العمومية بالاستعجال والدقة وحضورها على مدار الأسبوع دون التقييد بوقت معين.. إلى غير ذلك من الخدمات الجليلة التي تقدمها للمجتمع.

للإشارة فقد تم تأسيس فرع الناظور للكتاب العموميين بالمغرب، انتخب على رأسه السيد الشريف القادري، الهدف منه الدفاع عن مصالح وحقوق ومكتسبات الكتاب العموميين، والمساهمة في تنظيم المهنة والسعي إلى إبراز دورها في خدمة مصالح المواطنين والدولة والمؤسسات العمومية، وفي تنمية أواصر الزمالة والتضامن بين كل الكتاب العموميين على الصعيد الوطني.




1.أرسلت من قبل رشيد بلشهب -عضو بالمكتب الوطني للهيئة الوطنية ، الهاتف : 0661892643 - سيدي سليمان - في 14/05/2012 15:55
أحيي الإخوة بإقايم الناظر خصوصا والكتاب العموميون عموما على الإهتمام البليغ اتجاه هذه المهنة الشريفة النبيلة التي تعد من أنبل المهن لا ينقصها سوى التقنين ، وسنبقى أوفياء لمهنتنا ، والدفاع عنها بكل ما حبانا الله من جهد حتى آخر قطرة من دمنا ، لأننا نطالب بحق مشروع خوله لنا الدستور المغربي ، وسنبقى دائما حاملين شعار : نعم للتقنين ... لا للإقصاء والتهميش ، هذا هو الشعار الوحيد الذي نناضل من أجله ، فكونوا إخواني على كلمة واحدة حتى لا تفرق بيننا السبل ، والله ولي التوفيق .

2.أرسلت من قبل عبد الرحمان في 14/05/2012 16:09
من حقهم هذا الاضراب وذلك حتى الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة
فالكاتب العمومي يساهم في تنمية البلاد يقدم خدمات اجتمعية فعالة
لذلك المطلوب من المسؤولين ااخذ الملف المطلب الكاتب العموميين بعين الاعتبار
والتعجيل باالاستجابة لمطالبهم .

3.أرسلت من قبل mimoun في 18/05/2012 20:41
عندخم الحق في الاضراب والاحتجاج بكل الطرق وعلى المسؤولين اعادة النظر فورا في هذا الاقصاء تفاديا للفتنة وحتى لا يشعلوا نار الغضب في قلوبهم فكيف لمهنة امتهنت منذ الازل ان تلغى في اسبوع فقط لان هناك من يريد احتكار كل شيء فاتقوا الله في ستين الف مغربي












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. طلبة بجامعة محمد الأول بوجدة في زيارة ميدانية لمدينة الناظور ومشروع مارتشيكا

نشطاء بأزغنغان يجمعون 13 مليون سنتيم لفائدة عجوز متخلى عنها

سفيان بنيوسف.. كوميدي صاعد يبدع في صناعة الضحك على مواقع التواصل

الناظور.. عائلة بنتلا تطالب بتدخل السلطة لوقف "إصلاح" محلين تجاريين في ملكيتها دون موافقتها

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

بسبب مشاكل مع زوجها الذي تزوجته وهي قاصر.. انتحار فتاة في مقتبل العمر بتناول سم الفئران بالناظور

السجن النافذ لطبيبة تسببت في وفاة امرأة حامل