NadorCity.Com
 


الأمازيغية "ودوزيم" برزخ لا يلتقيان



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

1.أرسلت من قبل aziz_marchica في 16/05/2010 21:19
salam akhi alkatiiB . hada amRon fi ghayat al2ahamiya . malalna kol chay2 yo9addam fi koool canales al maghRibiya l2ana laysa honaka ay fa2ida wala ay ijnaz .bal bil3aks you9adimona lana kawalis youRtha li mouchahadatiha . wa2anta tatasa2al 3ani tta9afa al2amazighiya 3la 2M .(1) hiya ida3a laysat fi milk almaghRib (2) almouchRifoun 3alayha min asl 3aRabi fa kayafa li 3aRabiyin an yata3ataf ma3a al amazigh wakhasatan Riif ( LiLaah daRi hadihi l2oma ). ayna howa al islaaM ya 3aRab limada hadihi al2idtihadat wa l2i9sa2 fi kool almajalat . 9amo ikhwanona al amazigh bi incha2 ida3a wa7iida wa ma3a dalik tatwajado 7 ida3at bi al3aRabiya .__ haaL hada howa ho9o9 L insan__????? .__ haal hada howa maghRib ta3adod al ajnas __ ????? . 7acha walilah an takono mota3atifin ma3ana . a9olo hada wa laysa li ay 3aRabi 7acha iLLa man Ra7ima Rabona . 3ala al amazigh an ya3Rifo 7a9i9at amRiin dasat 3alayhi ba3d aRjooL al7amiR .( ayna howa film jean claud vaan daam .ma3a abdelkaRim alkhatabi aladi moni3a ta9dimoho fi senima fi almaghRiib .hal hada howa morocco 2010 hahaha soubhana laaah min man kha2ifoun hakada am alma9soud bih howa al2i9sa2 .hada howa sou2al alwa7iid aladi you7ayiRouni fa3ajaztou 3an tafsiRih. 7acha man Ra7ima Rabbona . Gracias nadorcity .Gracias boutakhRiit 20/20.

2.أرسلت من قبل عبد القادر في 16/05/2010 21:29
في خضم الفرحة العارمة التي عمت الريف بفوز ابنها البار بالرتبة الأولى في مسابقة ستوديو دوزيم ، وفي خضم صوته الذي تردد في ردهات الدوزيم وركحها الفاخر ، هذا الصوت الرخيم العذب الذي انتشر كرذاذ ربيعي رطب ، وكفراشات ملونة متقافزة فوق حقول سنابل القمح الناضج ، وكشدو بلابل جبال الريف الشامخة . في غمرة هذه الأجواء المفعمة بالفرح والحبور والاعتزاز بابننا البار الذي رسم لوحة فنية رائعة معبرة على قوة الإبداع والتحدي التي يتميز بها الإنسان الريفي ، في خضم كل هذا تطلع علينا أيها السيد بعد صمت مريب وطويل بمقال دست به بطريقة تعوزها الكثير من اللباقة واللياقة في اختيار الوقت المناسب لانتقاد قناة متفرنسة معروفة بتوجهاتها المشبوهة . كان الأجدى بك أيها الكاتب أن تكتب عن هذا الفتى والإنجاز التاريخي الذي يستحقه . بدل الانجرار في أوحال انتقاد لم يكن الأوان أوانه ، ولا الوقت وقته . كيف تبخل على الفتى الواعد بمقال تثني عليه وترفع من همته ، وتعرفه الى الجمهور الذي لم تتح له فرصة متابعته بدل أن تتباكى لحاجة شخصية تخصك وحدك ، ماذا يعنيني أنا كقارئ أن تنتظر الى نهاية الليل مادة ما ؟ أتفق معك في كل ما قلته ، ولكن الطريقة والوقت الذي اخترتهما لم يكونا هما الوقت والطريقة التي ينبغي أن يأخذا الأولوية في مقال كان ينبغي أن تمجد فيه ابننا البار وأن تضع على صدره إكليل غار معنوي تشعرنا من خلال فعلك لذلك بالزهو الذي اختطفته منا عنوة ورميت بنا في مستنقع سوداوي موحل خطفت نجاح الشاب بهكذا مقال انفعالي يفتقد للحكمة والرصانة من شخص في مثل عمرك ومقامك .

3.أرسلت من قبل حادي في 16/05/2010 21:51
كلنا نعرف الدوزيم ، وكلنا نعرف منهجية العمل التي تنتهجها ، وكلنا نعرف اللوبي الذي يتحكم في تسييرها وآلية التحكم في كواليسها ، لعلك يا بوتخريط تعرف أن هذه القناة الفرانكوفونية تقصي حتى أخلاقيات المواطن المغربي من خريطتها ، وبالتالي تجهز على قيم وطننا الدينية ببثها لبرامج لا تنسجم وواقع السلوكيات لمجتمع محافظ لم يألف مشاهدة لقطات في مسلسلات أجنبية خادشة للحياء . أحترمك ولكنني سأنتقد طريقة طرحك للموضوع وللعبارات التي دسستها بين السطور ، والطريقة التي أردتها أن تكون ذكية بتحذير القارئ من أي انتقاد لموضوعك ، هل تظن أنك ستكون بمنأى عن النقد لمجرد أنك حذرت القارئ من ذلك ؟ انها طريقة لا تليق بكاتب ينبغي أن يحسب من ضمن فئة الكتاب المحترمين . لماذا لا تكون شجاعا وتكتب بتجرد بدون أن تضع أمام عينيك شبح النقد الذي بدا لي أنه يسبب لك حرجا وهاجسا مستمرا . أكتب كما يفعل غيرك ، وكن حرا وسيد نفسك وقناعاتك . ولا تحاول التلاعب بكلمات تحذيرية ترهيبية للقارئ مع أنك لم تقل شيئا يثير مثل هذه المخاوف . تأكد أنني شخصيا سأصفق لك بحرارة حين أجد ما تكتبه يستحق التصفيق ، وسأنتقدك بقوة حينما أجدك تحيد عن الطريق

4.أرسلت من قبل osofi في 16/05/2010 21:59
نفتخر بالفنان الشاب الذي شرفنا ، ونفتخر بكل الشرائح والجمهور الواسع الذي شجعه ، أما عن المقال فهو عبارة عن لخبطة غير مفهومة . لست أدري ما هي الرسالة التي كان الكاتب المحترم يود تمريرها ، ولا العبارات الملتبسة التي كنت أتمنى لو وضحها بشكل أفضل حتى تعم الفائدة . على العموم هو مقال عادي غير ملفت ، الجديد فيه فهو المعلومة التي ساقها عن فوز حنجرة الريف الذهبية بالمرتبة الأولى في ستوديو دوزيم ، أشكر الكاتب على هذه المعلومة القيمة وان كنت أتمنى لو أرفق أغنية المغني التي فاز بها بالجائزة . هل بامكانك أن تفعل في المرة المقبلة ؟

5.أرسلت من قبل عبد القادر في 17/05/2010 07:05
أرجو من ناظور سيتي ألا يخفي هذا الرد لأهميته
سيلاحظ القارئ أن المقال نشر في الموقع على الساعة التالية :21_15 _ من يوم الأحد 16 ماي ، وتلا المقال مباشرة رد للمدعو aziz_marchica ، الرد كما هو واضح أعلاه مكتوب بالحروف اللاتينية ، تاريخ هذا الرد هو الساعة 21_19 من 16 ماي ، ويلاحظ أن الفرق بين نشر المقال ونشر الرد هو أربعة دقائق لا أكثر ، ماذا يعني هذا ؟ يعني أن القارئ صاحب الرد الأول احتاج فقط لأربعة فقط لا أكثر لقراءة المقال الطويل نسبيا ، ولكتابة نص أيضا طويل نسبيا بحروف لاتينية ، إنها معجزة حقيقية ، وكلنا نعرف المشقة التي نجدها حينما نريد الكتابة بالحروف اللاتينية . كل هذا تم فقط في ظرف أربعة دقائق بعد نزول المقال ، اشتملت هذه الأربعة دقائق قراءة المقال واستيعابه والرد عليه بتلك السرعة التي لاتصدق ، حتى أن صاحب الرد لم تفته ولو ثانية واحدة ليرد على الفور بسرعة تستحق أن تسجل في كتاب جينيس . تصوروا معي هذه المهزلة ، هل هناك عاقل يصدق هذه الأكذوبة ؟ ماذا يمكننا أن نفهم من الأمر ؟ شيئا واحدا فقط ، وهو أن السيد بوتخريط الذي طالما تهرب من ردود كتبها في مقالاته بأسماء مستعارة ، هاهو يورط نفسه من جديد بطريقة واضحة ولا لبس فيها في هذا النوع من اللعب بعقل القارئ الذي يعتقد باستمرار بأنه صاحب عقل قاصر غير قادر على فهم التحايلات التي يلجأ لها هذا الكاتب الموقر في كل مرة . لقد كتب المقال ، وهيأ الرد ليبع به مباشرة بعد نشر المقال ، لكن فات المسكين أن ناظور سيتي وضعت رده بمجرد توصلها به ، وهو الأمر الذي لم يدر بخلد صاحبنا الذكي . لماذا هذا الاستخفاف يابوتخريط بعقل القارئ والتصغير من قدراته ؟ لماذا لا تكون صادقا مع ذاتك قبل أن تكون صادقا مع الآخرين ؟ لا يمكن للكاتب الذي يستحق لقب كاتب أن ينتهج هذه السبل للتحايل على الطرف الثاني في معادلة الكتابة . القارئ ليس كائنا روبوتيا آليا ، انه إنسان في المقام الأول وتفاعله مع الكاتب واجب وضروري لتكتمل عملية الكتابة بصورتها الطبيعية . أما إذا حاول هذا الكاتب إقصاء القارئ وابعاده عن عملية الكتابة مرة بتحذيره من مغبة الانتقاد ، ومرة أخرى لجوءه لطرق غريبة لا تنسجم مع أخلاقيات الكتابة والكاتب ، فحينذاك يا بوتخريط نكون قد دخلنا طريقا مظلما لا يتقاطع فيه الكاتب مع المتلقي ، ولا تحصل عملية التفاعل الضرورية ين الاثنين . في الأخير لن أجني عليك إذا قلت لك بأنك قد أسأت الى نفسك بشكل كبير ، بل دمرت كل مصداقيتك على غرار كتاب آخرين ينشطون هنا لا داعي لذكر أسمائهم .

6.أرسلت من قبل Bourfouyoun في 17/05/2010 09:26
لماذا تعكر علينا نشوة الفرحة بفوز طارق والريف بهذا الإنجاز الكبر؟ إنك تتباكى في يوم العرس الأمازيغي! هذا من قلة الذوق! كان عليك أن تخصص هذا المقال لطارق ولطارق فقط. لأنه حقق نجاحا يستحق مقالا خاصا به. أما التباكي على عدم تقديم الأغنية المازيغية التي تحبها على القناة دوزيم"المتفرنسة والمتصهينة، فكان من الممكن أن تخصص له مقالا آخر في يوم آخر.

7.أرسلت من قبل Mariouar في 17/05/2010 10:03
كان من الأفضل أن يكون عنوان هذا المقال: أحب البكاء والنحيب يوم زفاف أخي!
ثم توضح لماذا تصر على تهميش إنجاز طارق العظيم وتمنحه جملة أو جملتين بئيستين في آخر مقالك التافه. وكأن الأغنية الريفية التي كنت تنتظرها ولم تأت هي أهم من طارق ومن إنجاز طارق.

8.أرسلت من قبل chamsaddin في 17/05/2010 10:26
نهنئ البلبل الصداح طارق ، هنيئا للريف به ، لقد أثبت قدرات باهرة بأدائه الجمالي الساحر . كنت يا طارق رسالة نبيلة من عمق الريف المهمش الى قلب المغرب ليتعرف هذا المغرب وأرجائه الواسعة أن هناك منطقة قادرة على الابداع والخلق وصنع المعجزات في ضروف صعبة ومستحيلة . هذه هي الرسالة ومحتواها الذي تضمنه فوزك الذي نفخر به ، وهذا خطابك المباشر الواضح الذي أسمعته للملايين من المغاربة ، أما خطاب بوتخريط والشبهات التي تدور حول رده الأول ، وهي شبهات تبدو وجيهة اذا قارنا تاريخ نزول المقال ونزول الرد لتبين لنا بأن صاحب الرد ماهو الا بوتخريط ذاته ، انني أتساءل كيف سمح السيد الكاتب لنفسه بهذا الانحطاط ؟ ولأي سبب فعل ؟ بل أكثر من ذلك راح يطلق التهديداتت تلو التهديدات الى القراء في محاولة يائسة لتجنب النقد ، أي كاتب في الدنيا يتهرب من النقد يا بوتخريط ؟ ومن أعطاك سلطة تجريد القارئ من هذه الوسيلة لتقويم مقالك وأفكارك ؟ عجبا لك

9.أرسلت من قبل Mohammed في 17/05/2010 10:35
يا سيد عبدالقادر
لقد تجاوزت فعلا كل الحدود / في تعليقك رقم4
لك الحق أن تتهمني , ما دام الاتهام أصبح يُصنَّف في خانة حرية الرأي والتعبير, ولكن لا تنسى (وأنت العارف بالاشياء) أن للاتهام أيضا قوانينه وشروطه ,أولها أن تتوفر هذه الشروط .
وهذه ليست المرة الأولى التي تنزل فيها هذه التهم الباطلة !!
لا كلام عندي سوى أن أعيد مرة أخرى وأقول: لقد تجاوزت كل أدبيات الحديث يا صديقي العزيز!!!
لن أضيف شئا ,,فقط أتحداك!
كلنا نفهم في تقنيات الكتابة الالكترونية , ولك أن تسأل القائمين على الموقع عن مصدر التعليق الاول .. كما أتمنى من صاحبه أن يدلي بشئ , لا " ليبرئني" من تهمك الباطلة بل فقط ليضع كل منا في صورته الحقيقية .
تحياتي للجميع ولن أستثنيك يا أستاذ عبدالقادر .
صاحب المقال أعلاه


صاحب المقال أعلاه

10.أرسلت من قبل إبن عرين الشيخ في 17/05/2010 11:27
كم أنت محظوظ يا بونخريط. تتمتع بالوقت الكافي لتتابع البرامج التلفزية المغربية رغم هزالتها وميوعتها. أما أنا فأحرص فقط على موعد الأخبار اليومي على قناة الجزيرة العملاقة. أما عندما يكون لدي متسع من الوقت فإنني أبحث عن برامج تثقيفية مفيدة ومغذية للعقل والفكر على قنوات مختلفة. أما القنوات المغربية التافهة فأتركها لبوتخريط وأمثاله، لأنها نادرا ماتستحق مضيعة وقتي نظرا لميوعتها وتفرنسها وتصهينها.

11.أرسلت من قبل raja في 17/05/2010 11:37
amazighia dial l amazigh w hadouk saharat dial lmagharba koulhoum makayfahmouch ghir l3arabia safi fhamt walla mazal

12.أرسلت من قبل la voix du Rif Amazigh libre في 17/05/2010 12:36
Azul azuuuuuuuuuuuuuuuul marra imazighen irifien



La majorité du peuple marocain et Amazigh mais il sont marginaliser dans tous les dommaines
les chaines tv national et 2m aime l argent d' imazighens mais n aime pas les inviter sur les plateaux télé national
c est pour ça il faut continuer militer pour l existance de notre identité Amazigh
vive imazighen ihorien

13.أرسلت من قبل عبد القادر في 17/05/2010 13:02
الى محمد بوتخريط
مع كل الاحترام طبعا ، هل تستطيع أن تفسر لي هذه الاشكالية اللغز ؟ بعد ظهور مقالك بأربعة دقائق فقط لا غير ، نزل الرد المكتوب بالحروف اللاتينية ، كيف امتلك هذا الشخص الخارق كل هذه السرعة الخارقة أولا في قراءة الرد ، وثانيا في فهمه وتحليله ، وثالثا في الرد عليه بشكل مطول وبحروف لاتينية في خلال أربعة دقائق ، وبطريقة معقدة جدا حينما ينبغي أن نكتب بلغة عربية أو أمازيغية ؟ لن أدخل معك في سجال عقيم ، لأنني أعرف استحالة قيام شخص آخر بهذه العملية غيرك ، واذا كان العكس فاثبت لي ذلك ، أو دع أصدقاءك في ناظور سيتي يفعلون . نحن في اطار البحث عن الحقيقة ، لن أنافقك اذا قلت لك أنك في موقع لا تحسد عليه هذه المرة لأن كل الحجج ضدك ، سأشفق عليك ولن أصنفك الى جانب فكري الأزرق وفضائحه في الموقع ، أنت أكبر من هذه التفاهات يا محمد بوتخريط ، أنت كاتب بوعي يفوق الوعي الضيق لفكري ، لذلك أرجوك لا ينبغي أن يكون هذا النكرة الذي يسيئ للريف أن يكون قدوة لك ولغيرك
ولك منى أيضا التحية التي لم تستثنيني منها ، شيء يحسب لك

14.أرسلت من قبل abdo في 17/05/2010 13:05
أتظن يا حادي، عفوا عبد القارد ،عفوا ....أنك إذا غيرت إسمك فلن يعلم القراء أنك نفس الشخص،على الأقل غير أسلوبك ربما استطعت خداعنا،لمذا كل هذا الحقد عوض الإكتفاء بتعليق واحد تبدي فيه رأيك وباسم واحد عوض محاولة إيهام القراء بأن الجميع ضد الكاتب،نصيحة مني أن لاتحاول هذه اللعبة مرة أخرى على الأقل لكي أحترم تعليقك ورأيك الخاص والوحيد وشكرا

15.أرسلت من قبل abdo في 17/05/2010 13:17
للإشارة فقط، لا علاقة لي ببتخريط فقد قرأت المقال عن طريق الصدفة لأنني لست من متتبعي كتاب ناظورسيتي

16.أرسلت من قبل عبد القادر في 17/05/2010 13:35
abdo
من تكون أنت أيضا ، ومن دسك كفأر المجاري لتتدخل بطريقة خرقاء لا مكان لها في الاطار ، هل ينبغي أن نتبادل التهم والابتعاد عن ساحة بوتخريط لنتركه في أمان ، أنا قلت كلاما استنتجته من معطيات واقعية غير قابلة للطعن لا من طرفك ولا من وجهك الآخر بوتخريط ، اللعبة مكشوفة ، ولا حاجة لكشفها أكثر ، لقد تبين بما لا يدع مجالا للشك أن بوتخريط هو صاحب الرد الأول ، غير هذا عبث ، وان كنت يا بوتخريط تحاول قلب الطاولة على القراء ، فانك تقلبها أولا على نفسك لتجدك وحيدا في ضيقها ومساحة التنفس التي تتيحها لك ، أما عملية الهروب التي تمارسها في كل الاتجاهات وفي حجرة ضيقة فلن تجني من وراءها الا نطح رأسك بالجدار في كل مرة . اشفق على نفسك يا مسكين

17.أرسلت من قبل زكريا في 17/05/2010 14:02
حسب ما ذكره عبد القادر وحسب ظني فالكلام صحيح ، لم أكن يا أخي يا بوتخريت أن تسقت في هذه المشكلة ، أكتب المقال ودع القراء يردون ، بلا ما تسبقهم اللى الرد

18.أرسلت من قبل إجن في 17/05/2010 15:23
أحبذ لو أتحفنا السيد عبدالقادر بمقالات موقعة باسمه فهو يبدو ذا تحليل عميق وأسلوب جميل ولا ينقصه إلا الجرأة .

19.أرسلت من قبل rallabouya في 17/05/2010 17:28
يطفيش عبد ارقاذار! رخو إيخصيش أتعترفذ واها. وغاك بو شان الحل أنغني..
لأنه بالنسبة للسرعة ديال 4 ديال دقايق مايمكنش. عبد القادر عندو الحق. ما يمكنش ف 4دقايق تكتب تعليق كبير بحروف لاتينية؟ مايمكنش. كان عليك أبوتخريط تنتضر شوية قبل ماتكتب تشكر نفسك! فهديك الحالة يمكن أتنجمذ زي الرادار نعبدارقاذار.

20.أرسلت من قبل reda de compiegne في 17/05/2010 18:50
bonjour tous le monde. bientot il faut s' expliquer devant abdelkader pour tout articles ecrits ;tous commentaires ;et tous critiques envoyes;;;;et meme peut etre dans le future pour nos idees qui lui plaisent pas .pour l'histoire des 4 minutes je reponds a la place de l'ecrivain mais je ne le suis pas YA CE QUE ON APPEL LE DECALAGE HORAIRE cad au pays pas il est 21h15 au maroc 20h15 si le num 1 reside le maroc et a envoyer son commentaire a 21h19(22h15) au pays bas c'est 1h 4mn apres que l'ecrivain ai envoye' son article et non pas 4mn. bon courage tous le monde

21.أرسلت من قبل aith touzine في 17/05/2010 19:11
يقول السيد بوتخريط في مقاله هذا:
ولكن الجديد هذه المرة تمثل في عدد المشاهدين الأمازيغ وخاصة من الريف الذين تابعو هذه الإقصائيات والذي نستشفه من خلال مرور المشارك الأمازيغي الريفي الوحيد في هذه الدورة إلى دور النصف النهائي والنهائي ليتوج أخيرا فائزا في النهائيات ،وذلك من خلال تصويت الجمهور له...وطبعا لا يخفى على أحد من هو هذا الجمهور وكم كان عدده ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عار عليك أن تبخس طارق نصرا استحقه عن جدارة واستحقاق. طارق انتصر لأنه موهبة فذة، طارق انتصر لأنه كان الأفضل. والجمهور آختاره لهذا السبب.
أن تقول غير هذا فهو تجني على طارق. إنك تقدم طارق قربانا لأطروحة قبلية مقيتة. لولا صوته السحري لما وجد قبيلة ولاعصبية تصوت له. باركة اسي محمد من نظرية المؤامرة على حساب طارق

22.أرسلت من قبل ماسين عبد الله في 17/05/2010 20:13
اولا دليل صدق دوزيم هو نجاح طارق للمرة الرابعة على التوالي لم تخجل هذه القناة في إعلان فوزه ، وفوز طارق لم يكن عغن قوة فقط نجح برسائل .....، والأهم أن لا فرق بين العربي والأمازيغي إلا بالتقوى والتقوى فقط
والسلا علينا ورحمة الله تعالى وبركاته

23.أرسلت من قبل Allal Dindo في 17/05/2010 20:28
أنا تأسفت كثيرا كيف أنك همشت طارق ولم تعطه الأهمية التي يستحقها. ركزت كثيرا على عيوب دوزيم القناة المتفرنسة التي تنشر الميوعة والفساد الأخلاقي.
وكتبت قليلا على على طارق! ياللأسف!

24.أرسلت من قبل aziz_marchica في 17/05/2010 22:25
salam akhi abdelkader kayfa l insan an la yafham was yaktoub fi ghodon 4 da9a2i9 li yakon fi 3ilmik ani ijtajto imt7an el bac wa khasatan fi madat al farancia fi 15 minut fakayfa l nas bassit wa wadi7 an ta9di ma3ah 30 minut aw aktaR . litafsiR aktaR fa ina had almoumkaR sahl wa saRi3 aRad 3alayhi . hal anta la toujid alkitaba 3ala clavier b souR3a youmkin li an asisaf wa ousanifak ma3a haoula2i aladin ta3lamou alkitaba min khilal 3am aw a9al 3alayka an takon to2min bi kol chay2 . thnx nadorcity Gracias a sr boutakhRit . haaz 3la galbak akhay abdelkaer

25.أرسلت من قبل kader á abdelkader nr 2 ,nr 3 ou nr 8 في 17/05/2010 22:53
moi je dis que l'ecrivain du commentaire nr 2 est la même personne qui a ecrit le commentaire nr 3.arrete abdelkader de jouer le petit enfant ,vraiment tu es un parasite de ce site .tu cherches tjr CHABACHE et je suis sûr et certain qe le nr 1 n'est pas la personne que tu cherches. AZIZ-MARCHICA vit en espagne, donc tu as tord et tu es completement trompé sur le nemero.tu veux seulement cassé ce site avec tes idées diabolique, vraiment tu es malade.continuez á ecrire Mr BOUTAKHRIT( LA CARAVANE CONTINUE ET LES CHIENS ABOIENT)il est 23h50 HORARIO ESPAÑOL et MERCI NADORCITY

26.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 00:07
aziz_marchica
kader
كلام تافه سخيف وغير مقنع ، بعد أن فشل السيد بوتخريط في توضيح موقفه الفاضح ، ها نحن نراه بطريقة ساذجة وغبية يدفع ببضعة بيادق صغيرة تتحرك في رقعة ضيقة وخانقة ، وفي محاولة يائسة لاقناع القارئ بأطروحة غبية من أساسها ، لابد أن تكون شيطانا لتستطيع قراءة موضوعا طويلا ، ثم تقييمه ، ثم كتابة رد عليه في خلال أربعة دقائق ، ما هذه اللعبة السخيفة الباعثة على السخرية والاستهزاء ؟ ليتني لو أعرف حجم الدماغ الذي يحتويه رأس بحجم رأس جحش ولكن جوهره عقل وطواط بشع ووضيع . لا تجعل الناس تضحك عليك يا بوتخريط وأتباعك الذين أقحمتهم في أتون مستنقع موحل وأغرقتهم في الواد الحار حتى الأذنين ، كنت أود أن أهدئ من التصعيد ، وبما أنك تحشر جراءك الجرباء الى معركة خاسرة ضد أسود كاسرة ، فانني بالطبع لن أقف مكتوف الأيدي

27.أرسلت من قبل مواطن مغربي 100% . في 18/05/2010 08:58
تحية إلى جميع الاخوة, وأستسمح الاخ عبدالقادر لابدي بعض الملاحضات.

ما ألاحظه يا أخ عبدالقادر انك انت الذي لا تتقبل ان ينقدك أحد كما انك لا تتقبل من يعارضك الرأي
أراك تجول وتنقد وتصرخ كما يحلو لك ,مرة تسب الكتاب ومرة تسب اصحاب الردود ..ألم يقنعك احد , إحترم نفسك يا أخي
كل من كتب عكس ما تريد صنفته باطلا أو ألصقته بالكاتب , وكل من كتب كلمة حق في كاتب المقال صنفته من عائلته أو أتباعه (وأنا واحد من ضحاياك ) كما لاحظت من خلال الرد رقم اربع وعشرون (عزيز-مارتشيكا ) أنه كان أول ضحاياك أيضا
بل أنك استمررت في تعنتك وسبك رغم توضيحه انه هو صاحب الرد الاول والذي اتهمت فيه صاحب المقال ظلما وعدوانا ...أوَلسْتَ مسلما يا أخي وتخاف الله
ألم يملأ احد عينيك يا أخي , إتق الله وانعل الشيطان
تواضع لله يا أخي فرائحتك فاحت في الكثير من المواقع ,تهدن ولا تتعصب في آرائك ولا ترمي الناس بالباطل "اللهم اجعل نُطقنا ذكرا.. وصمتنا فكرا.. ونظرنا عبرا
ولا تجعلنا ممن أطال الأمل.. وأساء العمل.. وأكثر الجدل.. واجعلنا ممن سمع الحكمة فوعى.. وسمع القرآن فدنا.. واتبع الصراط فنجا.. يا سميع الدعاء.. يا مجيب الدعاء.. نسألك عيش السعداء.. وموت الشهداء.. والرضا بالقضاء

28.أرسلت من قبل أخوكم في الله في 18/05/2010 13:24
إخواني الاعزاء زوار موقع ناظور سيتي العزيز على قلوبنا جميعا والذي يجب أن نحافض عليه موقعا رائدا عاليا.
ولكن كيف؟ والجواب سيأتي في آخر هذا التعليق

أنظرو معي أولا بالدليل كيف يتلون بعض الاخوان عبر أسماء مختلفة ليغالطو زوار الموقع وهم أشخاص معروفون في هذا المجال , ويتنقلون عبر أسماء مستعارة عبر الكثير من المواقع .وسأوافيكم أسفله بمثال لا يشوبه أي غموض لشخص من كثرة تلويناته وأسمائه المستعارة نسي في لحضة طيش إسم من أسمائه ووقع على تعليق بإسمين مختلفين
ولكم أن تتأكدو بأنفسكم من ذلك خلال هذا الرابط أسفله
وتصفحوا التعليقين رقم :30 و 32
والله يمهل و لا يهمل
http://www.nadorcity.com/------_a4021.html

30.أرسلت من قبل Bourfouyoun في 2010-05-07 19:04

بكل صراحة لايسعني إلا أن أنوه بدورك النبيل في مساندتك لمسيرة التحدي التي تقوم بها شاباتنا الصغيرات المسلمات. مقال تستحق عليه كل الإشادة والتقدير والشكر. فمن حق الجالية المسلمة في هولندا أن تفتخر بك وبمجهودك القيم هذا..
في نفس الوقت أعاتب إدريس الغرناطي الذي يكتب بهولندية ركيكة مليئة بكل أشكال وأصناف الأخطاء على إساءة الظن في كل وأكررفي كل بنات المسلمين المرتديات للحجاب في أرض المهجر. أقول لإدريس هذا: ماذا تتوقع من زائرات قاعات الشيشة وزائرات الحانات؟ لاشيئ، سواء كن مكتسيات أو عاريات! لافرق إطلاقا. قل لي أين تمضي وقتك أقول لك من أنت! إذن هذا لا يعطي السيد إدريس الحق بتاتا في تعميم حكمه على كل المحتجبات أو المنقبات. إنه تعميم جاحد ومجحف في حق كل الفتيات العفيفات الطاهرات (وما أكثرهن) وهن بلباسهن الإسلامي في وسط غير إسلامي

الرد الآخر ,نفس المحتوى ولكن بإسم آخر مستعار :


32.أرسلت من قبل Mariouar في 2010-05-08 09:19

بكل صراحة لايسعني إلا أن أنوه بدورك النبيل في مساندتك لمسيرة التحدي
التي تقوم بها شاباتنا الصغيرات المسلمات. مقال تستحق عليه كل الإشادة
والتقدير والشكر. فمن حق الجالية المسلمة في هولندا أن تفتخر بك وبمجهودك
القيم هذا..
في نفس الوقت أعاتب إدريس الغرناطي الذي يكتب بهولندية ركيكة مليئة بكل
أشكال وأصناف الأخطاء على إساءة الظن في كل وأكررفي كل بنات المسلمين
المرتديات للحجاب في أرض المهجر. أقول لإدريس هذا: ماذا تتوقع من زائرات
قاعات الشيشة وزائرات الحانات؟ لاشيئ، سواء كن مكتسيات أو عاريات! لافرق
إطلاقا. قل لي أين تمضي وقتك أقول لك من أنت! إذن هذا لا يعطي السيد
إدريس الحق بتاتا في تعميم حكمه على كل المحتجبات أو المنقبات. إنه تعميم
جاحد ومجحف في حق كل الفتيات العفيفات الطاهرات (وما أكثرهن) وهن بلباسهن
الإسلامي في وسط غير إسلامي

إنتهى التعليقين :
إذن كما تلاحظون إخواني الاعزاء ان:
Bourfouyoun وMariour
وعبدالقادرو آخرون هم شبكة وأسماء لشخص أو لشخصين أو حتى لثلاثة يتلونون ويحاولون تحطيم بعض إخوانهم
أظن الان أن الجميع يعرف كيف سنحافض على هذا الموقع ,
شكرا ايها الاخوة
{ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو اقرب للتقوى}

29.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 13:37
مواطن مغربي 100 في 100
تقول أنا واحد من ضحاياك ، اذن يمكنني أن أخمن من تكون ، على كل الأمر ليس بهذه الأهمية أراك أنت أيضا تصادر حقي في البحث عن الحقيقة ، لقد لاحظت مثلك ومثل غيرك أن نزول الرد الأول لا يفصله عن نزول المقال الا أربعة دقائق . لنكن منطقيين ونبتعد عن اللغو والكلام الفارغ ، هل تؤمن أيها المواطن المغربي القح أن يقرأ شخص ما مقالا طويلا ويضع تصورا للرد عليه ، ويكتب هذا الرد خلال أربعة دقائق ؟ يجب أن نؤمن أيضا أن هذا الشخص صادف في تلك اللحظة بالذات نزول المقال . أمر بالنسبة الي جد محير ولا يقبله العقل ، أما كلامك عن الانتقاد والنقد وما الى ذلك ، فاعلم أيها المواطن أن دور الكاتب ينحصر في وضع المادة المعرفية بين يدي القارئ ، وعلى القارئ الايجابي أن يتعامل مع هذه المادة بوعي تام ، والا لأصبح الأمر مجرد مهرجان للتصفيق المجاني الذي يحترفه البعض هنا بمناسبة وبغير مناسبة ، الكتابة تفاعل وانصهار معرفي بين الكاتب والمتلقي ، هذا الانصهار الذي يتبلور على شكل تضاد أحيانا وانسجام أحيانا أخرى ، يخلق ديناميكية فكرية تخلق جدلا صحيا يعطي لعملية الكتابة جدواها ، ولعملية القراءة جدواها . بغير توفر هذه العناصر يصبح الأمر مجرد استعراض للكلام أي كلام وللظهور المجاني على حساب القارئ . تتهمني كذلك بأنني لا أتقبل النقد ، ينبغي أن أرسم أمام عينيك علامة استفهام كبيرة . أنا لست كاتبا لأتلقى النقد وأتقبله أو لا أتقبله ، أنا هنا مجرد قارئ مثلي مثلك . أضع وجهة نظري بكل تجرد ، وحين أتلقى ردا مضادا لردي ، فانني بكل بساطة أرد أيضا . هل ينبغي مثلا ألا أرد على كلامك الذي وجهته لي حتى أصنف من قبلك من ضمن فئة القراء اللذين يقبلون النقد ؟ ألا تلاحظ الى أي مطب يمكن أن يقودنا اليه مفهومك للنقد ؟ ان هي الا ردود وردود مضادة ، علي وعليك أن نؤمن بهذه المعادلة ، والا سقطنا في عدم فهم تام لمصطلح النقد ، وهو ما لا أتمناه لكلانا يا ميس نلبلاد

30.أرسلت من قبل Mariouar في 18/05/2010 13:58
إن الإدعاء بأن الفرق في التوقيت بين البلدان هو الذي يفسر فضيحةالمدة القصيرة (4 دقائق)، هو كلام فارغ من مضمونه. إنه ادعاء باطل وهو للتمويه فقط على الحقيقة الساطعة كالشمس. لأن ناظور سيتي تلتزم بالتوقيت المحلي لوصول الردود، وهذا لا علاقة له بالتوقيت المتعامل به في الدول الأخرى.

31.أرسلت من قبل chawki في 18/05/2010 15:19
لم اعلم ان هناك ناس اميين امثال عبدالقادر و بولفويون و عرين الشيخ و٠٠٠٠٠ فالفرق بين المقال والرد ساعة و٤دقائق يا عبدالقادر لانك لم تفكرفي فرق الوقت بين هولنداوالمغرب لان همك الوحيد هوالنقد٠ فاستحيي و دع الناس يستحيون منك لانك سي اثمازيغث اثعيقاذ ٠٠٠٠٠

32.أرسلت من قبل Boulfouyoun في 18/05/2010 17:43

إخواني الاعزاء زوار موقع ناظور سيتي العزيز على قلوبنا جميعا والذي يجب أن نحافض عليه موقعا رائدا عاليا.
ولكن كيف؟ والجواب سيأتي في آخر هذا التعليق

أنظرو معي أولا بالدليل كيف يتلون بعض الاخوان عبر أسماء مختلفة ليغالطو زوار الموقع وهم أشخاص معروفون في هذا المجال , ويتنقلون عبر أسماء مستعارة عبر الكثير من المواقع .وسأوافيكم أسفله بمثال لا يشوبه أي غموض لشخص من كثرة تلويناته وأسمائه المستعارة نسي في لحضة طيش إسم من أسمائه ووقع على تعليق بإسمين مختلفين
ولكم أن تتأكدو بأنفسكم
(من هذا المنطلق نقول أن بولفويون هو ''أخوكم في الله'' و''أخوكم في الله'' هو'بولفويون' و' بولفويون' هو....بوتخرويظ)

33.أرسلت من قبل mariouar في 18/05/2010 18:22
moi je dis que l'ecrivain du commentaire nr 20 est la même personne qui a ecrit le commentaire nr 24 et nr 31.arrete Bouta.. de jouer le petit enfant ,vraiment tu es un parasite de ce site . tu cherches tjr CHABACHE et je suis sûr et certain qe le nr 1 est surement la personne que Abdelkader cherches. AZIZ-MARCHICA vit en Hollande, donc tu est pas trompé sur le nemero. tu veux cassé ce site avec tes idées diabolique, vraiment tu es malade.continuez surtout pas á ecrire Mr BOUTA... ( LA CARAVANE CONTINUE ET TES CHIENS (tes amies) ABOIENT)

34.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 19:06
أشم رائحة ميس نلبلاد
انها رائحته المعروفة ، لكن الاشكال أنه يخفي وضعه في زاوية مظلمة ما من هذا المقال ، نطلب ممن يمتلك أية معلومات تفيد أو تعين على اعتقاله بجرم التلبس بانتحال شخصية مزيفة أن يبلغنا وله منا كل الشكر والامتنان

35.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 19:09
chawki
كدت أنتحر حين وصفتنا بالأمية ، خصوصا وأنك المفكر العظيم الذي لا يشق له غبار ، أما مسألة الفرق في التوقيت فقد أحالتني فورا الى انشتاين ونظرياته المتعددة . أهنئك على عقلك الزين

36.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 19:20
أخوكم في الله
نرحب بأخانا في الله ، ونرحب بطريقة ظهوره الجديدة ، لقد انقرظت بشكلك القديم ، ولكن لحسن الحض لا تزال تنشط على الساحة رغم تغييرك لجلدك الشتوي كالأفعى في سباتها الموسمي . مرحبا بك ونحن سعداء يا أخانا في الله ، يبدو حتى خطابك أصبح نقيضا لخطابك القديم ، وهذا أمر جيد سنظل نشجعك عليه ، ونتمنى ألا تتنكر له في قادمم الأيام . لا يمكنني وصف حالتك الا بالحالة التي وصفت بها غيرك سابقا وهي أنك تحاول في جحرك المظلم الهروب في كل الاتجاهات ، وفي كل مرة تصطدم رأسك الصغيرة بالجدار . رفقا بنفسك يا أخانا في الله وفي الانسانية ، يبدو أنك استفدت من تلك الفئة التي أعطيت المثال بتلونها أعلاه وأخذت درسا مجانيا منها ، بحيث وضعت على سحنتك اليوم أكثر من قناع لا يمكنني وصفه الا بقناع الهالوين ، ولكنه قناع هالوين لا يضحك ولا يفزع أحدا

37.أرسلت من قبل ميس نتمـــــورث في 18/05/2010 19:40
تعاليق بعض المعلقين على ناظورسيتي يستحقون بالفعل تعاطفا من نوع خاص ..فهم لا يكاد يمر أمامهم اسم كاتب ما يخالفهم ما تطبعوا عليه او ما طيعوا عليه حتى تجدهم يتقمصون دور شارلوك هولمز والبحث عن أية ثغرة للدخول ومحاولة تصفيات الحسابات. الغريب في الأمر أن مثل هذا الأسلوب يضيع على القراء إمكانية نقد ومناقشة الأفكار الواردة في المقال وليس صاحب المقال.
مالذي يضيرني كقارئ لو افترضنا جدلا ودخلنا في طريقة حساب الجدات أن صاحب المقال يمدح نفسه؟ أين المهم أو الأهم بالنسبة للقراء هل اصطياد هذا من ذاك أو التعليق على الفكرة التي جاءت بالمقال؟..
أما بالنسبة للكاتب المحترم بوتخريط فأنا أستغرب بشدة كونك تستغرب ما تقوم به قنوات هي نتاج لمنظومة متهالكة مبنية على مفهوم الإقصاء ككل. الإقصاء
هل رأى أحدكم في الدنيا قناة تقدم كل شيء إلا ما يتعلق بالبلد.. قناة يمولها مغاربة ويشتغل بها مغاربة وتتحدث عن المغاربة وموجهة للمغاربة بلغة لا يتحدثها المغاربة!!!! كم هم هؤلاء المغاربة الذين يفهمون - أقول يفهمون - لغة موليير حتى بتابعوا قناة مثل دوزيم؟؟؟
أما قضية الأمازيغية في القناة فأعتقد أن السكوت حكمة..
من قال إن البلد قد استقل فقد توهم..

38.أرسلت من قبل kader pour abdelkader في 18/05/2010 20:12
echec emat abdelkader: tu as joué avec les blancs et tu as perdu la partie du jeux d'echec avec un coup de berger autrement dit un coup de minable.je veux dire que tu as perdu la batalle enface d'une armée puissante et qui porte une arme de destruction massive.prepare toi pour une guerre dont tu vas la perdre d'avance.il faut savoir que le pion se transforme á un reine.MERCI NADORCITY

39.أرسلت من قبل إبن عرين الشيخ في 18/05/2010 20:23
إلى الذي يسمي نفسه
chawki
ليكن في علمك يا شوكي أنك تريد أن تمتهن زراعة الشوك ونبات الصبار.
إنك تتهمني كما تتهم غيري بالأمية، وكأنك لاتفقه للأمية معنى. ثم أنني لم أتدخل في تلك المجادلة بينك وبين السيد عبد القادر، أو بين السيد عبد القادر والسيد كاتب المقال!! لاشك أنك تبحث عن إضافة أسماء جديدة للائحة المشادة الكلامية حول ما إذا كان السيد عبد القادر على حق أم لا. إذا كان هدفك هو استدراجي لهذه المعمعة الحامية الوطيس بين السيد عبد القادر ومؤيديه من جهة والسيد بوتخريط ومؤيديه من جهة ثانية، فأنا أقول لك أن جدالا كهذا لايثير اهتمامي وإعجابي. أترك لك الفرصة للتمتع بهذا الجدال مع المتمتعين الآخرين; وهنيئا للجميع بذلك

40.أرسلت من قبل aziz_marchica في 18/05/2010 20:37
salam. ila al akh abdelkader . al hamdolilah aladi ahdani hada al3a9l achaytani waladi tatalla3to bih 3ala mou7tawa fikRik wa dimaghik aladi la youwazi daRRah ma3a almouta9afin wakachaftou kadalik 3an 9albik al7asoud wa dayii9 . wafi l2akhiR la takon motachabi3 bi 3il alfalsafa fa inaha 9ad taj3aloka min amthal (ibohaRiyan) . mimoun n sou9 d moustafa boubolon wal3adid thoma alkathiR . alikhwan Li ma9Rach ou ma ya3Rafch yaktab b souR3a bla ma idkhal l nadorcity . minzi wanita d ijn n site n lmouta9afin w adji n jahala am chak awma 3abdelkader . Gracias nadorcity por todos asuntos

41.أرسلت من قبل ahmad في 18/05/2010 20:52
بصراحة لولا سقوط السي بوتخريت في فخ نصبه للقراء عامة لما حدث له كما يحدث له الآن ، أما من يتكلم بفرق الساعة بين المغرب وأوروبا فهو مجرد ذر للتراب في العيون . الحقيقة واضحة ، لقد جلب بوتخريت أحد الناس ليتقمص دوره في الرد الأول ، أو أنه شخصيا أعاد المسرحية ليوهم القارئ بالفضيحة . لم أقبل أن تكون يا بوتخريت بهذا المستوى لتجعل وضعك صعبا . عليك فقط الاعتراف بالحقيقة ، لا مهرب لك يا أخي . انني احترمك وأعترف بك كاتبا مجيدا ولكن عليك أن تبقى على السكة الحديدية

42.أرسلت من قبل زمن الأندلس في 18/05/2010 21:22
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي

زمن الأندلس

43.أرسلت من قبل aziz_marchica في 18/05/2010 21:24
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


aziz_marchica

44.أرسلت من قبل عبد القادر في 18/05/2010 21:25
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


عبد القادر

45.أرسلت من قبل حادي في 18/05/2010 21:26
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


حادي

46.أرسلت من قبل osofi في 18/05/2010 21:27
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


osofi

47.أرسلت من قبل Bourfouyoun في 18/05/2010 21:28
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


Bourfouyoun

48.أرسلت من قبل إجن في 18/05/2010 21:29
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


إجن

49.أرسلت من قبل reda de compiegne في 18/05/2010 21:30
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


reda de compiegne

50.أرسلت من قبل محمد بوتخريط في 18/05/2010 21:32
يا إخوتي الأعزاء،
كلنا يعرف أن الكل يكتب بأسماء مستعارة، وأن الواحد منا يتقمص أسماء مختلفة وأنا واحد منهم، فأنا أغير أسمائي التي أعلق بها كما اغير جواربي. وأنا لا أعتبر هذا مشكلا. فهذه ظاهرة طبيعية في عالم الأنترنيت وأننا كلنا علينا أن ندخل هذا في الحسبان. فأن ندخل في نقاش عقيم أن هذا الإسم المستعار هو ذاك الإسم المستعار أو ذاك الشخص فأنا شخصيا أراه كلام لا يقدم ولا يأخر ويبقى كلام لا يمكن إثباته ولا نفيه.
ولكم مني فائق احترامي


محمد بوتخريط

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

عزالدين الحسيمة.. فنان كرس موهبته في تطوير وعصرنة أهازيج "إزران" بالريف

إحداها في الناظور.. المغرب ينشأ 3 محطات لتحويل الغاز الطبيعي لوقف الاعتماد على إسبانيا

الناظور والدريوش يستفيدان من مشروع كبير لمواجهة نقص مياه الشرب بتمويل 10.6 مليار سنتيم

مكتب الماء يعلن عن انقطاعات بالناظور اليوم الخميس وهذه المناطق معنية

مهرجان الناظور للعلوم يعود هذا العام بأجندة مميزة لتعزيز التبادل المعرفي

مزاد علني لبيع فندق بابل في الناظور

قادمة إلى الناظور.. ضبط أكثر من 100 ألف قرص مخدر داخل سيارة بمعبر باب مليلية