المزيد من الأخبار






هؤلاء اختارهم سانشيز لزبارة المغرب رفقته


ناظورسيتي: متابعة

من المبرمح كما نشر الموقع، أن رئيس الحكومة الاسباني ، بيدرو سانشيز ، سيقوم بزيارة للمغرب شهر نونبر 2022، مرفوقا بوفد حكومي رفيع المستوى من أجل لقاء نظرائهم المغاربة. وقد اختار بيدرو سانشيز أعضاء من الحكومة الاسبانية الذين سيرافقونه خلال زيارته للرباط.

هذا واستثنى سانشيز وزراء ينتمون لحزب “بوديموس ”، الزيارة التي تأتي لإحياء الاجتماع الرفيع المستوى مع الحكومة المغربية، الذي تم تعليقه منذ العام 2018، بسبب الأزمة التي عرفتها العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد.

و يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على اللقاء رفيع المستوى، الذي سيجمع المسؤولين الإسبان بنظرائهم المغاربة، في العاصمة الرباط، نهاية نونبر المقبل.الاجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب يشكل لقاء لتطوير علاقات الصداقة والتعاون العميقة والكثيفة القائمة بين شريكين استراتيجيين .


من جهته يستعد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش وكذا بيدرو سانشيز، للجنة العليا المشتركة المغربية الإسبانية، وذلك بعدما توقفت لمدة أربع سنوات نتيجة التوتر الذي كان قد عرفته العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن سانشيز، سيكون مرافقا خلال زيارته إلى المملكة مجموعة من الوزراء، لاسيما وزير الخارجية ووزير التجارة ووزير الصناعة ووزير الصيد البحري والثقافة وأيضا مسؤولين أمنيين كبار، من أجل لقاء نظرائهم المغاربة.

وأضافت المصادر، أنه سيتم انعقاد اللجنة العليا المشتركة المغربية الاسبانية، في بداية نونبر المقبل، مشيرة إلى أن سانشيز قام باختيار الوزراء الذين سيكونون معه بعناية.

يشار، إلى أن آخر سنة اجتمعت فيها اللجنة العليا المشتركة المغربية الإسبانية، كانت سنة 2018.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح