المزيد من الأخبار






نشطاء وكوميديون مغاربة يبصمون بنجاح على جولة فنية تضم موائد مستديرة وتكريمات بديار هولندا


نشطاء وكوميديون مغاربة يبصمون بنجاح على جولة فنية تضم موائد مستديرة وتكريمات بديار هولندا
مراسلة / هولندا :

عرفت الجولة الفنية المنظمة بمسرح "ستادس، شخاوبورخ، أمستردام وأوتريخت" نهاية الأسبوع المنصرم ، نجاحا كبيرا من حيث نص العرض المسرحي بنجوم الكوميديا المغربية والتنظيم الجيد والاحترافي من طرف " طلحاوي إفانت"، وجمعيته منتدى حوار بهولندا.

وقدمت فرقة مسرح المدينة من الرباط ونجوم الكوميديا الهادفة ابداعا رائعا بنص مسرحي حديث العهد صفق له الجمهور المغربي والهولندي الذي حضر بكثافة لأن المسرحية عرفت ترجمة مباشرة إلى الهولندية وهذه مبادرة جد طيبة قام بها المسرح البلدي الهولندي بتنسيق مع المنظم والمنسق العام للمسرح المغربي بهولندا السيد محمد الطلحاوي وطاقمه المساعد الذي يتكون من خيرة الأطر الجمعية بهولندا كالسيد قاسم أشهبون، محمد بوزية، عبد المالك أتولي، مرزوق زريوح وعصام الخطابي.

وبعد مائدة مستديرة بمطعم "بلاك اولايف المغربي" باوتريخت، تمّ تنظيمها يوما قبل العرض المسرحي والذي تخلله عشاء وحوار على شرف الفرقة المسرحية وبحضور وازن للديبلوماسية المغربية في شخص السيد عبد الوهاب بلوقي سفير المغرب بهولندا، بحيث انصب النقاش حول آفاق المسرح المغربي وربط الجولات الثقافية والفنية بالهجرة ومغاربة العالم . .

كما عرف المسرح الهولندي تنظيم معرض تشكيلي للفنانة التشكيلية المغربية الهولندية السيدة كنزة المكدسني التي تقيم بالديار الهولندية منذ أربعين سنة، فيما عرف في اليوم الأخير من الجولة الفنية تكريم السيد مصطفى بوشليخ رئيس الإغاثة الإسلامية العالمية بهولندا ( سابقا) عربونا على مجهوداته المبذولة طيلة عشرين سنة في الخدمة الإنسانية والاجتماعية..








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح