المزيد من الأخبار






محكمة الاٍرهاب تقضي بالسجن بين سنتين و 15 سنة نافذة في حق دواعش مغاربة


محكمة الاٍرهاب تقضي بالسجن بين سنتين و 15 سنة نافذة في حق دواعش مغاربة
ناظورسيتي | يوسف بنعزوز

أفادت مصادر مطلعة أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الارهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قضت أمس الخميس، بأحكام تتراوح بين سنتين و 15 سنة سجنا نافذا في حق تسعة متهمين توبعوا من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وفي ذات السياق فقد قضت المحكمة في حق المتهم الرئيسي (م. ح) بـ 15سجنا نافذا، وبـ 10سنوات سجنا نافذا في حق المتهم (م. ق)، و 8 سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين، و 6 سنوات سجنا نافذا في حق متهم واحد بعد مؤاخذتهم جميعا من أجل تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة تحت جنحة المس الخطير بالنظام العام ومحاولة الالتحاق بتنظيم إرهابي والإشادة به، وتقديم مساعدة عمداً لمن يرتكب أفعالا إرهابية، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية وعقد اجتماعات عمومية دون تصريح مسبق، وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها ..

وضمن ذات المحاكمة أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الارهاب حكما بالسجن خمس سنوات نافذة في حق متهمين اثنين، وسنتين حبسا نافذا في حق متهم واحد بعد مؤاخذتهم بما نسب إليهم، حيث كان ممثل النيابة العامة قد التمس إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة لخطورة التهم محل المتابعة، فيما التمس الدفاع تمتيعهم بظروف التخفيف.

حري بالذكر أن المصالح الأمنية بتعاون مع عناصر البسيجي قد تمكنت سنة 2016، من تفكيك هذه الخلية التي كانت تنشط في عدد من مدن المملكة، وتعمل على استقطاب الشباب من أجل السفر إلى سورية للانضمام إلى تنظيم ما يسمة بالدولة الإسلامية "داعش".



1.أرسلت من قبل taybi في 07/07/2017 13:10 من المحمول
yahya almalike

2.أرسلت من قبل Nadori في 07/07/2017 16:59
المخزن والدواعش وجهان لعملة واحدة .. يحيى الريف

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح