المزيد من الأخبار






مبادرة "نساء ضد الاعتقال السياسي" للنساء الريفيات: إننا نعاهدكن أن ننضم لقسمكن ونبقى للنضال وفيات


مبادرة "نساء ضد الاعتقال السياسي" للنساء الريفيات: إننا نعاهدكن أن ننضم لقسمكن ونبقى للنضال وفيات
حسن الرامي

أعربت "مبادرة نساء ضد الاعتقال السياسي" التي جوبهت وقفتها الاحتجاجية البارحة أمام البرلمان بـ"القمع"، عن كبير امتعاضها ورفضها للاعتقال في حق نشطاء حراك الريف، على رأسهم الفنانة سيليا، قائلة في كلمة على هامش الوقفة "إننا اليوم نقف رافضات لاعتقالك واعتقال رفاقك، ونقف لنطالب بالحرية الفورية لك ولكل معتقلي الريف المكافح".

وفي كلمة "مبادرة نساء ضد الاعتقال السياسي" تم تعميمها على وسائل الإعلام، أضافن "كيف يوضع نشطاء في السجون والعالم كله يعترف بشرعية حراكهم ويدعو إلى الاستجابة لمطالبهم؟ إننا نقف غاضبات ضد سياسة الانتقام المخزني الجبان ضد نشطاء الريف الصامد لأنهم تشبتوا بحقوقهم وقرروا مواصلة النضال حتى النصر إننا معتزات بكل النساء اللواتي مشين في المسيرات، ورفعن الشعارات، ولوحن بقبضاتهن في السماء إعلانا لعزمهن على الانتصار ضد أعداء الحق والإنسان".

وأدرفت الكلمة "إننا واقفات لنؤكد دعمنا المطلق لكل نساء الريف الصامدات، الرافضات للذل شامخات، الجاهرات بالحق غير خائفات أمام القمع والتهديد وكل الإكراهات".

واستطردت الكلمة "يا حرائر الريف الباسلات، القائدات للحراك الرائعات، المتحديات للأدوار الزائفة للنساء، الحاضرات في الميدان، كمناضلات وكأمهات المعتقلين وكعائلات.. إننا منبهرات بكن، ونأخذ العبرة منكن، ونرفع شارة النصر لكن، إننا نعاهدكن أن ننضم لقسمكن، ونبقى للنضال وفيات مثلكن وبملإ حناجرنا نقول : لن نتراجع لن نخضع".



1.أرسلت من قبل ايمان في 09/07/2017 19:27 من المحمول
عبدة الشيطان سيماهم في لبسهن و وجوههن اغاكنت رحق والو اياريازان اكنينت غا يحكمان ارامي يذور اورا ذباباس ناصر الزفزافي تكوذ ثامغاث ذي المظاهرة الله ينعل اللي ما يحشم

2.أرسلت من قبل ايمان في 09/07/2017 19:29 من المحمول
والله ما فهماغ مينازون عاذ بني هيماج مارا ازون الشغل الحكومة قا تك رخذايم ايوا اذاوم يوش اربي الددج ما رموت قا سرميجار

3.أرسلت من قبل ايمان في 09/07/2017 19:31 من المحمول
يقلن الرفاء وهذا اكبر دليل انهن ملحدات و العياذ بالله و هذا دليل واضح انهن يخدمن اجندات اعداء الاسلام

4.أرسلت من قبل ايمان في 09/07/2017 21:07 من المحمول
يقلن الرفاق وهذا اكبر دليل انهن ملحدات و العياذ بالله و هذا دليل واضح انهن يخدمن اجندات اعداء الاسلام

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح