المزيد من الأخبار






كلاب مسعورة تنهش لحم سائحة.. وتدخل بطولي لشباب مغاربة


كلاب مسعورة تنهش لحم سائحة.. وتدخل بطولي لشباب مغاربة
ناظورسيتي: متابعة

سجل في الآونة الاخيرة، ارتفاع وتيرة هجوم الكلاب الضالة على المواطنين، والسياح الأجانب، بعدما تعرضت إحدى السيدات، التي تحمل جواز سفر أجنب إلى هجوم شرس كاد أن يودي بحياتها.

وحسب مصادر محلية من مدينة ورزازات، فإن الحادثة وقعت يوم أمس السبت ضواحي المدينة، حيث اعترضت سبيلها مجموعة من الكلاب الضالة.

وكشفت ذات المصادرة، أن المعنية بالأمر كانت تتجول في إحدى المناطق خارج المدينة، حوالي الساعة الثامنة صباحا، لتفاجئ بقطيع من الكلاب تحاصرها، وتتهجم عليها، مسببة لها مجموعة من الجروح والخدوش.


وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن السائحة كانت محظوظة، نظرا لتصادف وجود بعض المارة، الذين تدخلوا لطرد الكلاب وإنقاذ السيدة من بين أنيابها القاتلة ومخالبها الحادة.

وعلى الفور، ربط الشباب الاتصال بالسلطات المحلية، والوقاية المدنية التي حضرت إلى عين المكان، وقامت بنقل المصابة عبر سيارة إسعاف إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.

وكان المغرب قد اعتز قبل بضعة أسابيع، على وقع فاجعة بعد تسبب كلاب ضالة في وفاة طفلة بمدينة أكادير، بعد أن نهشت لحمها. كما تعرضت سائحة فرنسية لهجوم مماثل كان قد أودى بحياتها. هذا وقد أصيبت مجموعة من الكلاب الضالة في المغرب بالسعار ما يستدعي تدخلا عاجلا لمنع تكرار هذه الحوادث.

وأصبحت الكلاب المتشردة معضلة حقيقية في البلد، بسبب الانتقادات التي تطال السلطات المحلية من طرف جمعيات الرفق بالحيوان، وبعض المواطنين، في حال قامت بإعدام الكلاب، وكذلك عدم توفر مأوى لحجز الكلاب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح