المزيد من الأخبار






كارين: لن يتم تسليم شعو للمغرب فورا وإجراءات الترحيل قد تستغرق سنتين


كارين: لن يتم تسليم شعو للمغرب فورا وإجراءات الترحيل قد تستغرق سنتين
توفيق بوعيشي

قالت المتحدثة باسم وزارة العدل كارين تيمينك لفرانس برس أنه "تم توقيف سعيد شاعو بعد ظهر امس (الخميس) بناء على طلب من وزير العدل الذي يدرس مسألة تسليم هولندي من أصل مغربي".

وقد قررت الرباط السبت استدعاء سفيرها لدى لاهاي للتشاور "فورا"، مطالبة بتسليم مغربي قالت أنه "تاجر مخدرات" وملمحة الى اجراءات في حال تم رفض طلبها.

واضافت المتحدثة ان "عملية التوقيف حصلت لان المغرب اكد لنا ان شاعو سيحاكم بتهمة الاتجار بالمخدرات، وليس بسبب نشاطاته السياسية. وفي حال ادانته بالسجن فسيكون باستطاعته تمضية العقوبة في هولندا". ولن يتم تسليم شاعو الى الرباط بشكل فوري.

واكدت المتحدثة انه "ينبغي احالة القضية الآن إلى المحكمة حتى يتسنى للقضاة ان ينظروا في طلب تسليمه" مشيرة الى ان هذا النوع من الاجراءات "يستغرق عادة بين سنة ونصف وسنتين".

وكانت وزارة الخارجية المغربية اكدت السبت أن مذكرتي توقيف دوليتين صدرتا عن القضاء المغربي بحق شعو بتهمة تشكيل "عصابة إجرامية" منذ عام 2010 و "الاتجار الدولي بالمخدرات" منذ عام 2015.



1.أرسلت من قبل احمد المانيا في 01/07/2017 06:15
المهم ان الرجل قد سلبت منه حريته واصبح يقبع في السجن فدعوات الناس قد استجيبت لان الله يمهل ولا يهمل فلكل مخرب وظالم نهاية فنتمنى ان تشمل البقية التي ما زالت طليقة في المغرب وخارج المغرب اللهم عجل بهلاكم انهم عاثوا في الارض فسادا وخربوا عقول الشباب اما متى ستقوم الحكومة الهولندية بترحيله هذا لا يهمنا المهم كما قلت مصفد وسلبت منه حريته فالبقية ستاتي لا محالة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح