المزيد من الأخبار






قيادي في العدالة والتنمية يقدم شكاية للنيابة العامة بخصوص فيديو الزفرافي عاريا


قيادي في العدالة والتنمية يقدم شكاية للنيابة العامة بخصوص فيديو الزفرافي عاريا
متابعة

أعلن عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الانسان في حوار مع يومية " المساء"، عدد امس الجمعة 14 يوليوز الجاري، أنه سيتقدم بشكاية للنيابة العامة المختصة، من أجل أن تقوم بما يلزم بخصوص السلوك القاسي والمؤذي مدنيا ومعنويا والمهين والحاط من الكرامة الإنسانية الذي تعرض له المواطن ناصر الزفزافي والمتمثل في تسريب ونشر الفيديو المشين.

وحمل عبد العلي حامي الدين، ، المسؤولية القانونية والأخلاقية في ترويج فيديو ناصر الزفزافي، للمندوبية العامة لإدارة السجون والفرقة الوطنية للشرطة القضائية على وجه التضامن فيما بينهما إلى أن يفتح تحقيق قضائي نزيه ومستقل في إطار الفصل 1-231 من القانون الجنائي المتعلق بجريمة التعذيب، وذلك لوجود الزفزافي قيد الاحتجاز تحت عهدتهما معا في زمن وقوع الانتهاكات ضده.

وأكد رئيس المنتدى، أنه سيتابع " كل من أثبت البحث ارتكابه أو تحريضه عليه أو وافق عليه أو سكت عنه من الموظفين المكلفين بانفاذ القانون أو من شاركهم في النشر، وخاصة أول موقع الكتروني نشر الفيديو المذكور، وذلك في إطار الفصل 1-231 من القانون الجنائي المتعلق بجريمة التعذيب"



1.أرسلت من قبل sarah في 15/07/2017 11:54
CNDH (Officiel) Zafzafi frappé à la tête, à l'oeil gauche et au niveau du ventre, et "agressé sexuellement" avec un bâton

2.أرسلت من قبل sarah في 15/07/2017 14:41
La justice a demandé à la BNPJ d'enquêter sur la fuite de la vidéo de Zafzafi. Autant demander à un voleur d'enquêter sur son propre larcin.

Tomadura de pelo. Justicia marroquí pide a la BNPJ investigar quien filmó a Zafzafi. Es como pedir a un ladrón que investigue sus fechorías

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح