المزيد من الأخبار






فيديو.. رئيس النقابة الجهوية يوضح أسباب الاضراب الوطني المرتقب للصيدليات


فيديو.. رئيس النقابة الجهوية يوضح أسباب الاضراب الوطني المرتقب للصيدليات
ناظورسيتي: محمد العبوسي

قررت المركزيات النقابية خوض إضراب وطني يومه 13 أبريل 2023 و ذلك لعدم استجابة الحكومة للملف المطلبي الذي لم يراوح مكانه منذ أكثر من 10 سنوات.

وخص عادل وعاس، رئيس النقابة الجهوية لصيادلة المغرب، "ناظورسيتي" بتصريح شرح فيه حيثيات ودواعي هذا الإضراب الوطني الذي سيؤثر على عمل هذا القطاع الحيوي في البلاد.

وأكد وعاس أن قرار الإضراب تم اتخاذه بعد عقد اجتماع بالرباط، على مستوى الفيدرالية الوطنية لنقابة صيادلة المغرب، والذي نوقش فيه مشاكل القطاع الصيدلي، وخلص إلى ضرورة القيام بهذه الخطوة من أجل تحقيق مطالب هذه الفئة.


ويتهم صيادلة المغرب، الحكومة، بعدم إشراكهم في ورش التغطية الصحية، وتهميشهم، كما يؤكدون أن ما جاء في التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات الذي يحدد نسبة أرباحهم في 57 في المائة بأنه غير دقيق.

ويشدد الصيادلة على ضرورة إنجاح الورش الملكي من أجل تعميم التغطية الصحية و الاجتماعية من أجل إقرار دولة الكرامة و المواطنة. وقال وعاس بأن هذا الإضراب "في صالح المواطنين".

ودعا المتحدث كافة المواطنين الذين يتابعون أدوية معينة، باقتناء أدويتهم قبل يوم الإضراب، مشيرا إلى أن الأخير سيكون عاما وشاملا للصيدليات على الصعيد الوطني وليس في الناظور فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن المركزيات النقابية قررت خوض إضرابات متتالية وبشكل تصاعدي وأولها سيكون يوم 13 أبريل من السنة الجارية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح