المزيد من الأخبار






فيديو: العثماني يتأسف لما شهدته مدينة الحسيمة يوم العيد


فيديو: العثماني يتأسف لما شهدته مدينة الحسيمة يوم العيد
ناظورسيتي: و م ع

شدد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني على ضرورة احترام المقتضيات القانونية في التعامل مع احتجاجات الحسيمة والتحقيق في أي تجاوز، مجددا ثقته في القضاء من أجل الترجمة الكاملة للتوجيهات الملكية لاحترام ضمانات المحاكمة العادلة، والتحقيق في كل مزاعم التعذيب وإجراء الخبرة الطبية اللازمة وفق القواعد القانونية المتعارف عليها عالميا.

وأعرب العثماني، في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء، عن أسفه وحزنه لما شهدته مدينة الحسيمة أول أمس الاثنين من أحداث مؤلمة، جرح على إثرها عدد من الضحايا سواء من المحتجين أو من قوات الأمن.

ودعا رئيس الحكومة إلى ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أجواء إيجابية، مناشدا ساكنة الحسيمة التعاون من أجل إقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية.

وبخصوص القرارات التي اتخذها الملك محمد السادس حول المشاريع المقررة لإقليم الحسيمة خلال المجلس الوزاري الأخير ، أكد السيد العثماني أن الحكومة "في حالة تعبئة شاملة لتنزيل هذه القرارات وتتبع تنفيذها على أحسن وجه".

وأضاف أن الحكومة تقدر، عاليا، الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك للإقليم وحرصه البالغ على الوفاء بالالتزامات المسجلة بصرامة وحزم وإعمال قواعد المحاسبة إزاء أي تقصير أو تهاون أو خلل، مذكرا بالتنبيه الملكي إلى الامتناع عن أي استغلال سياسي ضيق للمشاريع.

وتفاعلا مع هذه القرارات، أعلن رئيس الحكومة عن مجموعة من القرارات الاستعجالية كان أولها تخصيص اجتماع لأحزاب الأغلبية، أمس الثلاثاء، لتدارس مطالب ومشاريع إقليم الحسيمة، وعقد اجتماع وزاري اليوم الأربعاء يجمع القطاعات الحكومية المعنية ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بهدف مضاعفة العمل في الميدان واستدراك كل تأخر مسجل وضمان احترام الآجال الزمنية المقررة لتسليم المشاريع، إضافة إلى التداول بخصوص هذا الموضوع في مجلس الحكومة غدا الخميس.





1.أرسلت من قبل Akram في 28/06/2017 21:48 من المحمول
كنت احترمك عندما كنت وزير و الآن اصبحت مجرم

2.أرسلت من قبل ريفية حرة في 28/06/2017 22:17
يا العثماني كفاكم من الكذب والنفاق ، شكوانا بكم إلى الله هو الذي سيأخذ لنا فيكم الحق إن شاء الله شئتم أم أبيتم ، يا العثماني عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه ، واعمل ما شئت فإنك مجازي به ، والله لن نسامحكم أبداً في الجرائم التي فعلم في أبنائنا وفي أعظم وأقدس الأيام عند الله وهو يوم العيد لا لشيء إلا أنهم مارسوا حقا من حقوقهم الذي يكفله لهم الدستور ألآ وهو الإحتجاج السلمي 100%.

3.أرسلت من قبل amazigh في 28/06/2017 22:25
c est du n importe quoi d un minister malade de double personalite
la tortre ete le premier jour de Ramadan ,et l etat sous la direction de procureur du roi matar,a refuse la visite de l avocat au prisonnier prevue video u tube
les avocat voule prendre des photos prevue et video qui a ete refuse par l etat pour les blessure,apres un ois il dissent qu il vont faire une enquette avec des doctore pays pa l etat dit legetime
comme si les docteur de prisonnier ne sont pas des docteur ou il on achete leur diplome a derb galaf
ect ect en a pas besoin de vos cinema de docteur d etat et enquette fabrique

4.أرسلت من قبل ماسنيسا في 28/06/2017 23:12 من المحمول
المعلقون يتهمون قوات الأمن و كأن المتظاهرين كانوا ملائكة. العنف يولد العنف. و الاحتجاج من أجل الاحتجاج هو مجرد هراء و أن تحتج في يوم العيد فهذا منتهى السخافة لا يقوم بها حتى الملحدون. لا يجب أن يظن بعض الناس أنهم فوق القانون بمسمى الحكرة

5.أرسلت من قبل حدو في 28/06/2017 23:12
كذب في كذب


أطلقوا سراح المعتقلين اولا ثم الاعتذار منهم ثم معاقبة الذين عنفوا الريف وأحراره

6.أرسلت من قبل Halim في 28/06/2017 23:25 من المحمول
Todos suyos ladrones hijos de putas mentirosos en marruecos no hay democracia no existe

7.أرسلت من قبل robio في 29/06/2017 11:29 من المحمول
Lah yan3al limayhcham

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح