المزيد من الأخبار






طارق بنعلي كان على علاقة بخلية ارهابية خططت لتفجيرات في مايوركا الاسبانية


طارق بنعلي كان على علاقة بخلية ارهابية خططت لتفجيرات في مايوركا الاسبانية
ناظورسيتي: بتصرف

قال قاضي التحقيقات البلجيكي إن الداعية طارق الشدليوي الملقب بـ "طارق بنعلي" الذي اعتقلته السلطات البريطانية قبل أيام قليلة بناء على طلب من السلطات الإسبانية، لا يواجه أي اتهامات تتعلق بالإرهاب أو التطرف في الوقت الحالي في بلجيكا وغير مطلوب للعدالة البلجيكية في أي ملف. وبالتزامن مع هذا، كشفت سلطات التحقيق الإسبانية عن تفاصيل المخطط، الذي كان سينفذ في مايوركا إحدى المناطق السياحية في البلاد، من جانب عناصر خلية اعتقلت السلطات 4 منهم، قبل أيام قليلة، وكان أحدهم على علاقة بالداعية طارق بنعلي المنحدر من إقليم الناضور بالمغرب و الحامل للجنسية الاسبانية.

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية عن سانتياغو بيدراس قاضي التحقيق الإسباني قوله إن شخصاً مغربياً يدعى ع. المحمودي كان يخطط لتنفيذ هجوم على غرار الهجوم الذي وقع في لندن بريدج قبل أسابيع وأسفر عن سقوط 8 ضحايا.

ووفق جريدة الشرق الأوسط، قال قاضي التحقيق الإسباني إن المحمودي كانت لديه قناعة بأنه سيموت شهيداً إذا نفذ هذا الهجوم، الذي كان ينوي تنفيذه في مدينة اينكا على بعد 30 كيلومتراً من مايوركا، وهي منطقة معروفة بصناعة الجلود ومزار سياحي معروف خلال العطلة الصيفية، وبناء على ذلك قرر قاضي التحقيق اعتقال المحمودي ووضعه في السجن.

وقال الإعلام البلجيكي إن المحمودي اعتقل ومعه 3 آخرين في مايوركا، وفي اليوم نفسه جرت اعتقالات أخرى في ألمانيا وفي بريطانيا، وبالتالي بلغ مجموع المعتقلين 6 أشخاص على خلفية التحقيقات في الملف نفسه، وإن عملية الاعتقال في برمنغهام البريطانية كانت للمغربي الشدليوي الذي يعيش منذ عامين في بريطانيا مع زوجته وطفليه.

وذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية إن طارق بنعلي تجول في عدة مدن أوروبية خلال السنوات الأخيرة لجمع تبرعات لبناء مسجد جديد. وأخيراً تلقت أوروبا تحذيرات جديدة من خطر عودة الدواعش، وما يمكن أن يشكله الأمر من تهديد للأمن الأوروبي ومخاوف من اعتداءات إرهابية جديدة، تستهدف المدنيين الأبرياء وبطرق مختلفة، وذلك في ظل مؤشرات على تدفق متزايد للمقاتلين من مناطق الصراعات، وخصوصاً في سوريا والعراق، إلى دول الاتحاد الأوروبي، بحسب تحذيرات صدرت عن الأمم المتحدة.

ووفق يومية " ذا صن" البريطانية، جاء توقيق الداعية طارق بنعلي، من طرف الشرطة البريطانية، اثر اتهامه بربط علاقات مع خلية ارهابية نفذت تفجيرات في باريس و تصوير أشرطة دعائية لصالح داعش.

وأضحت نفس الصحيفة، أن بنعلي، مهدد بالترحيل صوب إسبانيا، لمحاكمته هناك بشأن التهم الارهابية التي وجهت له من لدن السلطات الاسبانية.





1.أرسلت من قبل ليلى في 07/07/2017 20:04 من المحمول
كذابين نعلة الله عليكم طارق بن اعلي داعي اسلامي محترم داخل سوق راسو معروف ببلجيكا بولاية اونتويربن بالشخصية الطيبه والأخلاق والدين حسبنا الله ونعمه الوكيل.اعتقالات الريفيين وصلت حتى بلجيكا يالمخزن العار

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 07/07/2017 20:08
بسم الله الرحمان الرحيم.قسما بالله أنني أتعاطف مع أخي ناصر الزفزافي وأتألم داخليا ظرا للعقوبة التي يعيشها وربما تنتظره عقوبة أشد وأمر,رغم أنني كنت ضد الحراك من الوهلة الاولى لانني أرى أنه يزيد الامور تعقيدا ولا يأتي بأي جديدومع ذلك أتعاطف مع الزفزافي ورفاقه من الشباب العاطلين,فكيف يعقل شاب وصل الى سن الاربعين وما زال عاطلا,فماذا ننتظر منه؟وماذا ننتظر من أمثاله؟وبالتالي فقلبي يعيش الما تعاطفا مع هؤلاء المنسيين وراهم منذ سنين يتظاهرون امام البلديات والعمالات والرلما ن,فأتمنى من دولتنا أن تجتهد وتجد حلا لشبابنا وعلى الاقل ظرفيا تخصص لهم مساعدات اجتماعية كما تفعل جميع الدول,لانه من العار أن يسيقظ شاب يفوق العشرين من عمره ويطلب في الصباح الباكر 1000سنتيم من أبيه ليجلس في المقاهي.ودائما أقولها وأكررها نتداوى بالاعشاب وبالطب التقليدي ونصبر ولكن لا يصبر شبابنا على البطالة,البطالة اولا والبطالة أخيرا,شغلوا الشباب شغلوا الشباب شغلوا الشباب.وأعود الى شخصية طارق بنعلي,والله ياخواني لا يحرك قلبي ولا أتعاطف معه سجوه او حرقوه او رموه في قعر البحر,والله أعلم ربما في قلبي قساوة,وذلك لسب أساسي وأسباب أخرى كثيرة,السبب الاساسي هذا الرجل ليس بعاطل وان كان عاطلا فالدولة البلجيكية تتكلف بجميع مصاريفه السكنية والخبزية والصحية والترفيهية والسياحية ووو ورغم كل هذا فهو يخدم الوهابية بقصد أو غير قصد ,وهو يتطاول على ميدان مقدس ليس له كفاءة علمية ودينية واكاديمية ليسوق المسلمين ويهدي المة الاسلامية لانه في نظري يزرع قيم الجهل والجهالة والسخافة اضافة رغم مستواه العلمي الضعيف يستغل سذاجة المسلمين البسطاء ويتاجر معهم في الاوهام والاكاذيب والسخافات والشعوذة وووووففي نظري هذا المشعوذ الكذاب الذي يشارك في الضلال وزرع الشعوذة لا أبكي عليه ولا أتأسف معه اذا وقع في أي ورظة كما يعيش اليوم.اذن فشتان بين الزفزافي الذي انطلق من الاوضاع اليومية المزرية وبين هذا المهرج الكذاب الذي شبع من خبز البلجيكيينوكما يقال:"يأكل الغلة ويسب الملة"

3.أرسلت من قبل Adam في 08/07/2017 08:24 من المحمول
من قال أن طارق بن علي ليس بإرهابي فهو مجرم ، علينا بمحاسبته

4.أرسلت من قبل Nadori في 08/07/2017 09:43
شيء جميل .. سيرتاح المجتمع من هذا الوهابي الحقير ومن أكاذيبه وتلاعبه على البسطاء.

5.أرسلت من قبل Islam في 08/07/2017 18:52 من المحمول
اتقوا ربكم

6.أرسلت من قبل Samira في 13/06/2018 12:17 من المحمول
Layla. Achm dakhel souk rasu. Ana sme3tu fwahed Video gal beli wahed chab Men hollanda kan kay3erfu mat chahid.o3aud ach kan kaydir fengland. Rwafa makaynich fengland

7.أرسلت من قبل Azila soufian في 13/06/2018 16:38 من المحمول
طارق بن علي أحسن منكم يا أكراد الملكية ياكلاب المغرب بالإجماع
أزيلة سفيان
ليل فرنسا

8.أرسلت من قبل Nezat في 14/06/2018 02:13 من المحمول
معروف بالتحريض على الجهاد في سوريا وكان يجمع التبرعات باستخدام الدين

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح