المزيد من الأخبار






صورة.. الناشط الأمازيغي مستور يفارق الحياة غرقا بسواحل ليبيا وهو يحاول "الحريك" وهذه هي الرسالة التي تركها


صورة.. الناشط الأمازيغي مستور يفارق الحياة غرقا بسواحل ليبيا وهو يحاول "الحريك" وهذه هي الرسالة التي تركها
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

تلقت الحركة الأمازيغية بالمغرب صدمة قوية بعد توصلها بخبر وفاة الناشط الأمازيغي رشيد مستور، المنحدر من دوار إمغران بنواحي بومالن دادس، حتفه غرقا، عندما كان يحاول الهجرة سرا من ليبيا إلى إيطاليا.

وقد غادر مستور المغرب منذ شهرين من أجل محاولة الهجرة عبر ليبيا، حيث ترك رسالة مؤثرة على صفحته الشخصية بالفايس بوك، يعلن فيها مغادرته وسعيه للخروج من أرض الوطن بسبب الظروف القاسية التي كان يعيشها.

مستور الحاصل على الإجازة في السوسيولوجيا أكد لأصدقائه أنه سيحاول المغادرة عبر ليبيا لإيطاليا إلى أن رحلته لم تكتمل حيث توفي رفقة 18 لشخص أخر.




1.أرسلت من قبل ماسيليا في 19/06/2017 12:58 من المحمول
ان لله وان اليه راجعون رحمه الله وغفر له

2.أرسلت من قبل ماسيليا في 19/06/2017 13:06 من المحمول
رغم عدم اتفاقي تماما مع رسالته ايضا خاصة اسائته ﻻل البيت واعتباره الدين ميتافيزقيا لكن سنترحم عليك يا رشيد ﻻن الله غفر رحيم ﻻن الفلسفة هي من مسحت عقلك وجعلتك اسيرها بدل ان تكون هي اسيرة لك وﻻن غياب الوازع الديني هو الذي جعلك تتفوه بهذه الترهات

3.أرسلت من قبل Moradouvich في 19/06/2017 13:42 من المحمول
Rahimaka laho akhi mastour wasaddada khotak.lah iwassa3ha 3lik .lahoma askinho fasiha jannatika ya arhama rahimin.wallah yakhoud fik lhak ahadadawla li kanat sabab fwafato.law kanat dawlatouna dawlatouna ha9 wa9anoun lama wasala bihada chab ila lmawt

4.أرسلت من قبل مواطن حر في 19/06/2017 16:04 من المحمول
لاحولة ولاقوة الا بالله..خسبي الله ونعم الوكيل في وطن ياكل ابناءه . ساذكرك اخي بقول كان قد قاله احد المختصين الاسبان ابان الهجرة السرية في ال٩٠ .قال مفاده انه لو ان ربع المهاجرين ماتو في بلدانهم من اجل العيش الكريم لتحققت لهم ذلك غصبا عن المسؤولين..

5.أرسلت من قبل مواطن حر في 19/06/2017 16:09 من المحمول
حقا اخي كل واحد فينا يهمه مصلحته الشخصية ونترك الفساد والمفسدين يعيثون في البلاد ونظل نحن محكورين. الشعب يؤدي التضحيات ليعيش المنافقين والمفسدين. هذا قدرنا في اوطان يغلبها الغبن والغباء. اوطان يحكمها القمع ليعيش الظلم. هذا واقعنا في بلدان متخلفة.

6.أرسلت من قبل Abder في 19/06/2017 17:03 من المحمول
Risalat hazina rahima Allahou Al fackid.


7.أرسلت من قبل imad في 19/06/2017 21:21 من المحمول
ان لله وان اليه راجعون رحمك الله يا اخي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح