المزيد من الأخبار






شاهدوا.. رئيس جماعة الناظور يشرح شروط منح الدعم للجمعيات والفرق الرياضية


شاهدوا.. رئيس جماعة الناظور يشرح شروط منح الدعم للجمعيات والفرق الرياضية
ناظورسيتي: أ.ص / م. العبوسي

ناقش المجلس الجماعي للناظور، خلال أعمjavascript:void(0)ال الدورة العادية لشهر فبراير 2023، ضمن جدول أعمال الدورة، نقطة متعلقة بالنظام الأساسي الجديد المحدد للشروط والمواصفات التي بموجبها تصرف المنح المالية للأندية الرياضية المزاولة في إطار العصب الرياضية.

وفي هذا الإطار، عدد رئيس المجلس الجماعي، سليمان أزواغ، ما يتعلق بالتزامات وحقوق الأندية الرياضية، من أجل سيادة منطق الحكامة في صرف أموال الجماعة.

ومن بين ما جاء في النظام الأساسي، هو منح دعم حسب الجهد المبذول والأداء، حيث لا يعقل حسب أزواغ مساواة الفريق الذي يحقق النتائج ويجتهد من أجل ذلك، مع غيره، معتبرا أن ذلك ليس عدلا. مشيرا أن الأول ستتعطى له منحة إضافية إضافة إلى المنحة المقررة.


غير أن جميع الاندية ستأخذ نصيبها من الدعم حسب أزواغ، خصوصا تلك التي تعمل على صقل المواهب وتعطي الاولوية للفئات العمرية الصغرى.

ومقابل الدعم، حدد أزواغ شروط الاستفادة من المنح، وألزم جميع من يرغم في الحصول على المنح في تقديم تقرير المحاسباتي، مشددا على أن القانون يشترط هذا على كل دعم تقدمه الجماعة يتجاوز مبلغ 10 آلاف درهم.

كما أوضح أنه من غير المسموح منح الدعم بشكل مباشر، حيث يلزم أن يتم الأمر عن طريق التحويلات البنكية أو الشيك. ويلزم صرف أموال بشكل شفاف لرفع مستوى الحكامة.

وقال أزواغ أنه بما أن جماعة الناظور تساهم بأكثر من 40 إلى 50 في المائة من ميزانية جل الجمعيات والأندية الرياضية، فإنه على الأخيرة الإعلان في الملاعب والقاعة المغطاة بأن الجماعة مساند رسمي للفريق، وذلك في كل مباراة أو نشاط رياضي، كما هو جاري به العمل في جميع أنحاء البلاد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح