المزيد من الأخبار






شاهدوا.. تخريب معدات توزيع وأسلاك كهربائية بالناظور من طرف مجهولين يثير قلق الساكنة


شاهدوا.. تخريب معدات توزيع وأسلاك كهربائية بالناظور من طرف مجهولين يثير قلق الساكنة
ناظورسيتي: جابر الزكاني

التقطت عدسة أحد المواطنين مقطعا تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر آثار تخريب أحدثه مجهولون بمنشآت لشبكة كهربائية ذات الجهد المتوسط بالناظور.

وقال متداولو المقطع، أن ذلك جرى بمنطقة قريبة من آفرا، وعلى مستوى الطريق الساحلي المؤدي إلى مرجان والتقط الفيديو يوم أمس الجمعة ثالث فبراير الجاري.

ويظهر الفيديو حجم التخريب الذي طال أسلاك ومعدات التوزيع الكهروبية بالمنطقة، ما يورد فرضية السرقة بغرض الحصول على أسلاك نحاسية وموصلات كهروبية وقواطع.


وقبل أشهر أوضح المكتب الوطني للكهرباء، بالناظور، أن انقطاع التيار الكهرباء في إحدى أيام شتنبر الماضي، راجع إلى عمل تخريبي ارتكبه مجهولون بهدف سرقة الأسلاك الكهربائية.

وأوضح المصدر "بأن انقطاع الكهرباء كان على مستوى المركز التحويلي لسلوان، وقد نتج ذلك إثر عمل تخريبي بعد محاولة سرقة أسلاك كهربائية تزود المنطقة الصناعية".

جدير بالذكر، أن ظاهرة سرقة الأسلاك النحاسية المستعملة في تزويد الأحياء بشبكات الكهرباء والأنترنت والهاتف بالإضافة إلى بالوعات قنوات الماء والصرف الصحي، انتشرت في الآونة الأخيرة، مما يؤدي إلى ظهور انقطاعات على مستوى الشبكة المستهدفة.

وفي مناطق عاريض، أفرا، آقاطالان، تكررت كثيرا عمليات سرقة أسلاك كهربائية، ما ينتج عنه انقطاعات في التوزيع وكذا أخطارا تحدق بالفاعلين والمارة على حد السواء.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح