المزيد من الأخبار






رئيس فرنسا يسأل الملك محمد السادس عن حراك الريف وهذا جواب جلالته


رئيس فرنسا يسأل الملك محمد السادس عن حراك الريف وهذا جواب جلالته
متابعة
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه ناقش موضوع ما يجري في الريف، خلال الاستقبال الذي خصه به الملك محمد السادس، بعد وصوله، بعد زوال اليوم الأربعاء إلى الرباط.

وأكد الرئيس الفرنسي، الذي يقوم بزيارة للمغرب، هي الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة الجمهورية الفرنسية، خلال ندوة صحافية، عقدها مساء اليوم الأربعاء بالرباط، إنه تطرق خلال مباحثاته مع الملك محمد السادس، للحراك الذي تعرفه مناطق الريف، وكشف أنه خلال حديثه مع الملك لمس “حرصه على تهدئة الأوضاع، ولديه رغبة في ذلك”، مضيفا أن الملك أبلغه أنه “سيتم اقرار إصلاحات”.

وتابع الرئيس الفرنسي خلال الندوة التي لم تتجاوز مدتها 20 دقيقة، أن الملك عبر له عن حبه لمنطقة الريف، قائلا إنه “يقضي فيها دائما عطلته الصيفية”. كما خاطب ماكرون الصحافيين، قائلاً، “ليس عندي الحق التدخل في الأمور الداخلية للمغرب، لكن طرحت الموضوع بشكل طبيعي ومباشر مع الملك”.



1.أرسلت من قبل عبد الله في 15/06/2017 00:15 من المحمول
مسألة بديهية الملك حفظه الله يهتم بالاصلاح كما هو معهود

2.أرسلت من قبل ماسنيسا في 15/06/2017 01:02 من المحمول
قالها شأن داخلي صرف. الدولة تبحث عن التهدئة و خلق جو ثقة من خلاله تتم مناقشة الحال و المآل و لكن لا حياة لمن تنادي. لأن المندسين خلف الستار يريدونها مستعرة حتى ينفذ صبر الطرفين فندخل في دوامة حرب أهلية ومن ثم سيظهرون إذا انتصروا لإذلال 40 مليون مواطن

3.أرسلت من قبل ziani sylia في 15/06/2017 12:09
je croit que ce minstre francais encourage l aggression contre les marocain de rif,pour avoir ces interet personelle.phosphate gratuite poison ect plus les interet commercial.
mais il s enfou de droit a l education et a la sante,c est votre france que vous croyez qu il donne le droit d aggression contre in people pacifique sans arm
c est bien monsieur le mec du pays de droit de l home
c est un discours montre un president d Europe encourage l aggression bravo

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح