المزيد من الأخبار






درك العروي يلقي القبض على متزعم شبكة للنصب على الحراكة والكريساج بالناظور والدريوش


درك العروي يلقي القبض على متزعم شبكة للنصب على الحراكة والكريساج بالناظور والدريوش
ناظور سيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر عليمة، أن مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالعروي، التابعة لسرية زايو، تمكنت صباح أمس الثلاثاء 21 مارس الجاري، من الإيقاع بشخص يتزعم شبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال النصب على "الحراكة"، كانت محط عدة شكايات لدى الدرك الملكي والشرطة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الشبكة المذكورة، كانت تنشط بعدة جماعات بالناظور من بينها العروي وبني وكيل وحاسي بركان وزايو والناظور المدينة وأيضا بإقليم الدريوش، وتعتمد على إيهام "الحراكة" بتسهيل عملية "لحريك" وبعدها يتم الايقاع بهم في أماكن مهجورة بضواحي العروي وبني وكيل وحاسي بركان والدريوش، ويتم تهديدهم وسلب ممتلكاتهم والاعتداء الجسدي عليهم، فيما أغلب الضحايا من مدن الداخل والأطلس.

ووفق نفس المصادر، وفي تفاصيل هاته العملية النوعية، فقد نفذت عناصر الدرك الملكي بالعروي كمين محكم لمتزعم هاته الشبكة بعد المعلومات الدقيقة التي توصلت بها عن هوية المشتبه بهم، وربط الاتصال بأحد المشتبه بهم وايهامه بأنهم من منطقة أزيلال ويريدون "لحريك" من الناظور.


وذكرت المصادر، أنه بعد أن تم الاتفاق على كل التفاصيل من بينها ثمن العملية وهو حوالي 30.0000 درهم، تم تحديد الموعد والمكان من أجل إكمال العملية، مع تقديم جميع الضمانات، وهو ما تم بالضبط، بحيث تمكنت عناصر الدرك الملكي من الإيقاع بالموقوف ومحاصرته والقبض عليه وهو على متن سيارة نفعية اتضح فيما بعد أنها "مزورة" كما تم حجز كمية من مخدر الشيرا كانت بحوزته.

وقد تم فتح بحث قضائي في هذه القضية من طرف المركز الترابي لدرك الملكي بالعروي بتنسيق مع المصالح الأمنية الاخرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهاته القضية، وأيضا الكشف عن أسماء أعضاء هاته الشبكة.

وتأتي العملية المذكورة في سياق الجهود التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بالعروي لمكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والنصب والاحتيال و"الكريساج".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح