المزيد من الأخبار






حليمة سيسي.. عشرينية من مالي تنجب 9 توائم بالمغرب


حليمة سيسي.. عشرينية من مالي تنجب 9 توائم بالمغرب
ناظورسيتي | متابعة

كشفت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، الدكتورة "فانتا سيبي" مساء اليوم الثلاثاء 04 ماي الجاري، أن المواطنة "حليمة سيسي" التي كان قد جرى نقلها إلى المغرب قبل مدة من أجل تأمين عملية ولادتها، قد أنجبت 9 توائم بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

وأوضحت وزيرة الصحة المالية عبر بيان صحفي، أن الشابة حليمة سيسي، والبالغة من العمر 25 سنة، أنجبت بعد عملية قيصرية ناجحة، 9 توائم وليس 7 كما تم الإعلان عن ذلك سابقا، ويتعلق الأمر بـ5 ذكور، و4 إناث.

وأضافت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، أن جميع الأطفال ووالدتهم يوجدون في حالة جيدة، وذلك بفضل التتبع والعناية الطبية التي حظيت بها من طرف الأطقم الطبية المغربية والمالية التي رافقتها من مالي أيضا.



وكانت وزارة الصحة في مالي قد أعلنت في الـ30 من شهر مارس، أن الشابة حليمة ستحط الرحال بالمغرب بتعليمات من الرئيس الانتقالي للدولة، وذلك من أجل تأمين عملية الولادة بسلام بإحدى المصحات، بعد قضائها مدة أسبوعين بمستشفى العاصمة باماكو.

وأشارت وزارة الصحة، أن المرأة الحامل حلت بالمغرب على نفقة الدولة المالية، لضمان متابعة أفضل للحمل الاستثنائي، ولضمان صحتها وحياة الأجنة.

وأضافت أنه رافق هذه المواطنة، طبيبها وأفراد عائلتها، حيث أن الرحلة كانت ممولة من الحكومة المالية، وبمتابعة من الرئيس الانتقالي، الذي ساهم بدوره في تأمين مصاريف معالجة الشابة الحامل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح