المزيد من الأخبار






حزب الحركة الشعبية يهنئ القوات العمومية المتواجدة بالحسيمة


حزب الحركة الشعبية يهنئ القوات العمومية المتواجدة  بالحسيمة
ناظورسيتي: علي كراجي

دعا المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية المنتمي للأغلبية الحكومية، ساكنة الحسيمة إلى التحلي بالهدوء وتغليب منطق الحوار حتى يتسنى لكل المبادرات الجادة أن تترجم على أرض الواقع وإيجاد الحلول المنصفة لذلك، كما هنأ، ضمن بيان، إطلعت عليه "ناظورسيتي"، رجال الأمن والقوات العمومية على تحليهم بضبط النفس طوال الستة أشهر الماضية، معبراً عن أسفه للإصابات المسجلة سواء في صفوف قوات الأمن أو المحتجين.

وأكد، المكتب السياسي للحركة الشعبية، المنعقد بالرباط يوم الخميس 29 يونيو المنصرم، برئاسة أمينه العام محند العنصر، (أكد) انشغاله باستمرار الحركات الاحتجاجية التي تحول دون تفعيل آليات الوساطة والحوار، مبيناً تخوفه من تفاقم الأوضاع بمنطقة الحسيمة وتضرر الساكنة بـ "فعل الاحتجاجات وأثرها السلبي على النشاطين الاقتصادي والاجتماعي".

وأعرب نفس الحزب، عن مساندته المبدئية للمطالب الاجتماعية والاقتصادية والمشروعة لساكنة إقليم الحسيمة بشكل خاصة وعموم المواطنين بشكل عام في إطار دستور المملكة والمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

و ثمن حزب "السنبلة"، القرارات التي اتخذها الملك محمد السـادس عقب اجتماع المجلس الوزاري الأخير، وأضاف بلاغ المكتب السياسي " ان مضمون تصريح الناطق الرسمي باسم القصر الملكي القاضي بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة وتحديد المسؤوليات يترجم مرة أخرى التتبع الفعلي لجلالته وحرصه على تفعيل مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة".

إلى ذلك، دعا الحزب كل القوى الحية من أحزاب سياسية ونقابات ومجتمع مدني إلى التعبئة من أجل رفع اللبس والاسهام في تجاوز الوضع بالحسيمة، بعيدا عن كل المزايدات أو استغلال سياسوي أيا كان مصدره.



1.أرسلت من قبل Adil في 01/07/2017 21:43 من المحمول
امحند العنصر عياشي بامتياز هذا الشارف الهارف ديكتاتوري ورجعي انظروا الى حزبه داءما يكملون به الحكومات اي بهدلة سياسية

2.أرسلت من قبل محمد امزيان في 01/07/2017 22:05 من المحمول
Hada zidoh 3la jaridat asabah.
Na3lato allahi3ala man la mabda2a lah

3.أرسلت من قبل صالح في 01/07/2017 22:34 من المحمول
يهنئون الإرهاب المخزني لأنهم يحرصونهم على سرقتهم لأموال الشعب

4.أرسلت من قبل محاكمة المفسدين في 02/07/2017 00:50 من المحمول
انت في قائمة الذين يجب ان يعاقبو في الدولة.
لقد شبت في هرم السياسة وما هي النتيجة ؟
منخبون وسياسيون عروبيين وجهلاء هم من اجج الوضع ويزيدون الطين بلة، ويزكون المافيا في الانتخابات كي يربحو الكراسي ويتعششون في حكم الدولة

5.أرسلت من قبل karim danmark في 02/07/2017 09:32
لا أعرف لما تختر على بالكمم أن تتفوهوا بمثل هذه المسائل التافهه... من آنت؟ ؟؟؟؟؟ حزبكم إنتهى هنذ زمان ...أغلقوا مكاتبكم و انضموا للحراك .. كان عليك يا ًعياشً أن تهنئ الشعب الريفي البطل المتحظر عن احتجاجاته السلمية .. بدل تقديم التهاني للخمج أبناء الدعارة.. عما اقترفوه من افعال ..من اعتداء على ريفيين احرار ومن كسر لأ بواب منازل الريفيين وهم في المهجر و في بلدان اللجوء

6.أرسلت من قبل Said في 02/07/2017 10:20 من المحمول
Had lmojrim khasso yamchi bhalo. Howa 9dim fi siyasa madar walo. Hatta lyoum klam khawi. Tfo. Hizb chafara

7.أرسلت من قبل karim danmark في 02/07/2017 12:09
يجب على الشباب من سكان المدينة الريفية مليلية ، أن يخرجوا الى الشارع و إلى الشواطئ لترديد نفس الشعارات .. ليس ضد النظام الديموقراطي في إسبانيا ، بل، ضد السياسة القمعية الممنهجة من قبل المخزن العروبي المحتل لأ رضنا ..

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح