المزيد من الأخبار






تأسيس ” أكراو من أجل الأمازيغية” داخل حزب البام ..إنتخاب رشيد بوهدوز منسقا


تأسيس ” أكراو من أجل الأمازيغية” داخل حزب البام ..إنتخاب رشيد بوهدوز منسقا
الرباط / هشام قدوري

إجتمع مجموعة من أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، من اجل دراسة وتتبع مدى التزام الحزب من موقعه الحكومي في الانخراط والمساهمة في تنزيل الإرادة الملكية السامية بخصوص تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.

وأوضح بلاغ توصلت به "ناظور سيتي " موقع بإسم منسق" أكراو" رشيد بوهدوز ،أن كل المتدخلين أجمعوا، بعد نقاش مستفيض تناول تفاعل الحزب بمخلف أجهزته سواء المكتب السياسي أو المجلس الوطني مع هذا الورش المجتمعي المهم، على أن الحزب يعيش في المرحلة الأخيرة ردة على مستوى التعاطي مع القضية الأمازيغية، سواء مع مواقف الحزب سابقا أثناء تواجده بالمعارضة أو مع مواقف باقي أحزاب التحالف الحكومي؛ وهو ما انعكس سلبا على ترافع الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، وكذا أداء وزراء الحزب في التحالف الحكومي بهذا الخصوص.

وورد ضمن البلاغ ، قد تم الإتفاق بالإجماع على تأسيس إطار يجمع الفعاليات المهتمة بالقضية الأمازيغية داخل المجلس الوطني ومنفتح على جميع أعضاء الحزب، تحت اسم ‘أگراو من أجل الأمازيغية بالمجلس الوطني للأصالة والمعاصرة’، للنضال من داخل هياكل الحزب كل من موقعه على إيلاء ورش الأمازيغية المكانة المستحقة والعمل على تسخير إمكانيات وموقع الحزب، كونه القوة السياسية الثانية بالبلاد، من أجل التعاطي الجاد وتسريع التنزيل والتفعيل للطابع الرسمي للأمازيغية”.

وعبر الجمع، حسب البلاغ، على “شجبه وتنديده بهذا الصمت المريب للحزب بخصوص تخليد مناسبة ‘إيض يناير’ السنة الأمازيغية، وعدم التفاعل الإيجابي مع مطالب الشعب المغربي بإنزال هاته المناسبة المكانة الاعتبارية التي تستحقها باتخاذها عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنها”.

وأوضح البلاغ أن الاجتماع عرف انتخاب رشيد بوهدوز، عضو المجلس الوطني، منسقا لـ”أگراو من أجل الأمازيغية بالمجلس الوطني للأصالة والمعاصرة”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح