المزيد من الأخبار






بالفيديو.. تفكيك اكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من المغرب بالقوارب الشراعية


بالفيديو.. تفكيك اكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من المغرب بالقوارب الشراعية
متابعة

تمكن الحرس المدني الاسباني بالتعاون مع المصالح الامنية في كل من ايطاليا، بولندا والمملكة المتحدة، من تفكيك واحدة من اكبر شبكات الاتجار الدولي في المخدرات.
وأسفرت هذه العملية التي استمرت لأيام عن اعتقال 19 شخصا من جنسية بولندية، بما فيهم زعيم الشبكة، الذي يتزعم احدى اكبر الشبكات الاجرامية في بولندا ودول اوروبية اخرى، كما تم حجز الاطنان من المخدرات، اضافة الى قوارب ومبالغ مالية.

وأفاد المتحدث باسم الحرس المدني الاسباني في مؤتمر صحفي، ان هذه الشبكة كانت تتخذ من بلدة صغيرة على ساحل غرناطة، مركزا لتنظيم عمليات تهريب المخدرات من المغرب، بواسطة اليخوت والقوارب السياحية، قبل توزيعها بمختلف الدول الاوروبية.

وحسب ذات المصدر فزعيم الشبكة يدعى "جوزيف مونراد"، يحمل الجنسية البولندية، ويقيم اساسا في بولندا والمانيا، ولكنه استاجر منزلا في ساحل ملقة، ينتقل اليه من حين لاخر للاشراف على عمليات شحن وتهريب المخدرات، مشيرا ان السلطات وجدت صعوبة كبيرة في الوصول اليه بسبب التدابير الامنية التي كان يتخذها.

واضاف انه كان موضوع مذكرة بحث دولية، لمشاركته في جرائم عدة من بينها القتل والسطو المسلح، والابتزاز وجرائم عدة ذات صلة.

وتمكنت الشرطة الايطالية من في هذه العملية المشتركة من حجز 3,3 طن من الحشيش كانت مخبأة في مراكب شراعية ترفيهية، بعد ان توصلت باشعار من نظيرتها الاسبانية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح