NadorCity.Com
 


انعقاد جمع خاص ببركان للتحضير لتنسيقية جهوية للنقل بالجهة الشرقية


انعقاد جمع خاص ببركان للتحضير لتنسيقية جهوية للنقل بالجهة الشرقية
ناظورسيتي - محمد العلوي

بادرت بعض الفعاليات النقابية للنقل بعقد جمع خاص للتحضير لتنسيقية جهوية للنقل بالجهة الشرقية والذي جاء نتيجة الإضراب الذي نظم بالعيون الشرقية وتاوريرت ووجدة بحكم عدم الاتفاق على هذا الاضراب المفاجئ والمنظم من طرف واحد، مما جعل هذا المشكل يحرك نقابيين على المستوى المدن التي دخلت في الاضراب والمدن التي لم تدخل في الاضراب ودعاهم الى تاسيس تنسيقية جهوية للنقل على مستوى الجهة الشرقية لتوحيد جهود الإطارات النقابية في مجال النقل بالمنطقة الشرقية.

وقد كان الاجتماع الأول بمدينة العيون الشرقية يومه الأحد 05 ماي الجاري على الساعة الرابعة زوالا بمقر الاتحاد العام للشغالين وقد خرج الاجتماع بضرورة إجراء تنسيقية جهوية للنقل بخصوص الشاحنات. حيث تم تنظيم لقاء ثاني بمدينة بركان يوم السبت 11 ماي الجاري، على الساعة الرابعة زوالا بمقر الكفدرالية الدمقراطية للشغل ببركان وتميز بعرض المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل على جميع المستويات وفي الأخير تم الاتفاق على تأسيس تنسيقية جهوية للنقل تتكون من كاتب الفروع النقابية أو من ينوب عنه.

وقد خلص الاجتماع باتفاق الجميع على مراسلة رئيس الحكومة ووزير النقل ووالي الجهة الشرقية يفسرون فيها "نحن مهنيو أرباب الشاحنات بالجهة الشرقية نحتج على التعسفات والممارسات على المهنيين واحتجاز شاحنات بدعوى وجود خزان إضافي، نؤكد أن هذا الخزان مستعمل للاستهلاك الشخصي".

وفي الأخير خرجت الإطارات النقابية باجتماع رسمي يوم الثلاثاء 14 ماي الجاري على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الكفندرالية الديمقر اطية للشغل يفيد بتأسيس التنسيقية الجهوية وانتخاب كاتب لها ليمثل المنطقة الشرقية.
































المزيد من الأخبار

الناظور

جماعة بوعرك تعقد دورة ماي المؤجلة على إيقاع تبادل الإتهامات بين المجتمعين

لاعب هلال الناظور يعلن اعتزاله اللعب

ثكنة القوات المسلحة الملكية بالناظور تخلد الذكرى 68 لتأسيسها

لاعب فريقي الفتح والهلال في ذمة الله

رسميا.. الناظور تخلد الذكرى 112 لاستشهاد الشريف محمد أمزيان بالناظور

صور.. المئات بمليلية المحتة يستقبلون أبرشان بعد عودته من السجن مرتديا وشاح فلسطين

مدينة العروي تحتضن الدورة 12 من معرض بلادي