المزيد من الأخبار






المندوبية السامية لقدماء المقاومين تعتزم إحداث نصب تذكاري لمحمد بن عبد الكريم الخطابي بهذا المكان


المندوبية السامية لقدماء المقاومين تعتزم إحداث نصب تذكاري لمحمد بن عبد الكريم الخطابي بهذا المكان
ناظورسيتي | إ. الجراري

أعلن مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن المندوبية تعتزم إحداث نصب تذكاري للمجاهد المغربي الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي.

وكشف الكثيري أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين، وأعضاء جيش التحرير قد بدأت في التنسيق مع عائلة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي من أجل إحداث نصب تذكاري له في مسقط رأسه بأجدير.



1.أرسلت من قبل عبد الله في 15/07/2017 18:53 من المحمول
ما هو النصب التذكاري

2.أرسلت من قبل nadori في 15/07/2017 20:02
نتمنى ان لا يكون هدا الوعد كالوعد السابق في الدكرى المؤوية لمعركة اغزار ووشن اد تم وعد الحضرين في الندوة بوضع نصيب تدكاري للحدث ببني انصار

3.أرسلت من قبل زي بويافا في 15/07/2017 22:36
وماذا عن النصب التذكاري لأول من رفع السلاح ضد الاسبان المجاهد محمد الشريف امزيان صاحب الملحمة الكبرى وادي الذئاب. للأسف اهل الحسيمة يرفعون الخطابي فوق مقام البشر ، واهل الناضور لا يلقون بالا لرجل خاض عشرات المعارك ضد الاسبان ومات وهو يقاتل الى اخر رمق ولم يستسلم كما فعل الخطابي ، للأسف الشديد الكثير من الناضوريين يرفعون صور الخطابي ولا مكان لصور بطل أفنى عمره ليعيش الاخرون ، إهمال بطل تاريخي بحجم محمد امزيان يعني اهمال تاريخ مشرف للمنطقة والتسلق للدخول في تاريخ الاخرين .
لكل منطقة ابطالها عليها تكريمهم والاحتفاء بهم وبآثارهم الخطابي واحد منهم فقط وعلى رأسهم الشريف امزيان لأنه أول من رفع السلاح وأول من ابكى الامهات الاسبانيات وأول من جمع قبائل القلاعة وريافة للجهاد ، يستحق نصبا عملاقا في الناضور عوض ذلك الضريح البئيس الشبيه بأضرحة " الاولياء؟"

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح