المزيد من الأخبار






العدالة والتنمية يدعو إلى توثيق التدخلات الأمنية للحد من التجاوزات


العدالة والتنمية يدعو إلى توثيق التدخلات الأمنية للحد من التجاوزات
خالد فاتيحي

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى توثيق التدخلات الأمنية، عبر تسجيلات بصرية وسمعية، للوقوف على مختلف التجاوزات كل الأطراف، مسجلا الاستعمال المفرط للقوة في تفريق الاحتجاجات السلمية والاستعانة أحيانا بعناصر غير أمنية.

وفي هذا الصدد، قالت عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى ، مريمة بوجمعة، اليوم الثلاثاء، ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إن المغرب قطع أشواط في مجال الارتقاء بالوضعية الحقوقية، ولا يمكن القبول بإعادة فتح ملفات جديدة من الانتهاكات والتجاوزات الحقوقية، مشددة على رفض أي تراجع بهذا الخصوص خاصة على مستوى الحقوق المدنية والسياسية.

وفي السياق ذاته، دعت البرلمانية ذاتها، إلى إشاعة ثقافة حقوق الإنسان لدى المواطنين ولدى المؤسسات عبر إعلام يحترم أخلاقيات المهنة من خلال تقديم المعلومة النظيفة لا المزيفة، ونقل الوقائع الحقيقية لا المفبركة، مشيرة إلى ضرورة انخراط المجتمع المدني، بما يتلاءم ومبادئ حقوق الإنسان.

من جهتها، أدانت أمينة ماء العينين، عضو فريق "المصباح" بمجلس النواب، ما وصفتها بالممارسات الحاطة من الكرامة، وحالات التعنيف التي تعرض لها عدد من الذين اعتقلوا على خلفية حراك الريف، مشيرة إلى ما نقله دفاع المعتقلين من تصريحات تفيد تعرضهم للتعنيف خلال حملات الاعتقال التي شنت في حقهم.

وطالبت ماء العينين، في معرض تعقيب لها بإسم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بضرورة تفعيل المسطرة القانونية للحد من هذه الممارسات، لاسيما بعد التعليمات الملكية الصارمة للتحقيق في تعذيب معتقلي حراك الريف.




1.أرسلت من قبل بنسعود في 14/06/2017 12:46
وما أمر سيدي إفني ببعيد 2005 /// 2008 سيناريو يتكرر في الحسيمة ونفس النتائج راجع يوتوب

2.أرسلت من قبل مراقب في 14/06/2017 15:40 من المحمول
يلبسون جلابيب بيضاء وكأنهم مؤمنون .لعنة الله عليكم أيها الدجالون .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح