المزيد من الأخبار






العثماني ولفتيت أمام القضـاء بسبب تعنيف متظاهرين بالحسيمة عشية عيد الفطر


العثماني ولفتيت أمام القضـاء بسبب تعنيف متظاهرين بالحسيمة عشية عيد الفطر
ناظورسيتي: بتصرف

يعتزم نور الدين بوبكر، المحامي في هيئة وجدة، والذي يشغل أيضـاً منصب رئيس الجمعية الوطنية لإصلاح منظومة العدالة، رفع دعوى قضـائية باسم الجمعية المذكورة، ضد عدد من المسؤولين، اثر استعمال السلطات للعنف المفرط أثناء تفريقها لمتظاهرين شاركوا في احتجاجات دعت لها لجنة الحراك الشعبي بالحسيمة عشية يوم عيد الفطر.

وأكد المحامي المذكور، أن الاجراءات القانونية و المسطرية المتعلقة بالدعوى القضـائية التي قررت الجمعية الوطنية لإصلاح منظومة العدالة رفعها ضد عدد من المسؤولين ستركز أساسا على شطط السلطات في استعمال السلطة ضد المتظاهرين.

وذكر موقع "اليوم 24"، أنه أجرى إتصالاً مع نور الدين ببوكر وأكد هذا المعطى، واضاف أن الدعوى ستقدم ضد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، والمسؤولين الإقليميين عن الأمن، والقوات المساعدة في الحسيمة، بالإضافة إلى عامل الإقليم.

ووفق نفس الموقع الالكتروني "أبرز بوبكر أن الشطط يتجلى في استخدام القوات العمومية، بشكل مفرط بالضرب، والركل، والشتم بوسائل لا تتناسب والمسموح به قانونا، ولا تتوافق مع قاعدة توازن الوسائل، فالمواطن يستعمل صوته للاحتجاج، بينما تستعمل القوات العمومية العصي، والهراوات، والغاز المسيل للدموع".



1.أرسلت من قبل صالح في 28/06/2017 00:03 من المحمول
هل رأيتم عصابة تحاكم أفرادها

2.أرسلت من قبل Arifi a7ari في 28/06/2017 00:09 من المحمول
Alah yamaskhak machaftich lmolatamin fi lmodaharat stafazo lkowat 3omomiya la3ssa kharjat man ljana

3.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 28/06/2017 00:47 من المحمول
محامي بغا الشهرة وشنو بغا و اعطيوليهوم الامن كاعب الغزال في المظاهرة والا اجيبو ليهوم الشيخات الهراوة والاعتقال حتى يدوز شويا في عكاشة مفتوحة بالمجان

4.أرسلت من قبل K.m في 28/06/2017 00:55 من المحمول
اللهم ان هذا منكر واش جاب مهندس القناطر للداخلية؟؟؟؟ ها فين وصلنا أخنوش وبعض أشخاص الضل هاد الشي كيضحك وكيبكي هاحححح ننتظر ملكنا اعزه الله في اقرب الأجل الحلول ترضي الطرفين اما الداخلية ربما لاتدري العواقب اصبح الكل خارج الوطن يستغرب

5.أرسلت من قبل Samir في 28/06/2017 01:03 من المحمول
يجب الحكم عليهم بالمؤبد

6.أرسلت من قبل lilia في 28/06/2017 03:37
la ftite a ete choisir par le roi pour matrake les rifins,
un rifins contre ces freres ,et pres de les tues pour un poste

7.أرسلت من قبل EUROPA في 28/06/2017 09:29
عيد مبارك سعيد لجميع المغاربة الأحرار ، والحمد لله لله مازال عندنا رجال نزهاء يمكنهم محاسبة هؤلاء الطغاة نحييهم وأعانهم الله على المفسدين ،إن الله ينهي عن الفساد ويأمر بالإصلاح في الأرض فقال تعالى: ﴿ وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ المُفْسِدِينَ ﴾ [الأعراف 142]. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، نهى عن الإفساد في الأرض فقال تعالى: ﴿ وَلاَ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا ﴾ [الأعراف 56]

8.أرسلت من قبل مغربي بلا وطنية في 28/06/2017 10:01 من المحمول
اني اتساءل اين الدولة التي يعتزم ان يرفع فيها الدعوة.ان رفع الدعوة في المغرب سيكون هو الاول من المتهمين لان المغرب ليس بدولة الحق والقانون.الحق للاغنياء والقانون على الفقراء.

9.أرسلت من قبل Think في 29/06/2017 00:46
أنا لي طلع ليا فالراس واش هادا اعلام؟؟؟ أش جاب يعتزم رفع دعوى ل أمام القضاء... تكلخو الشعب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح