المزيد من الأخبار






السليمي: هناك ثنائية حزبية بالريف سبب معاقبة الحسيمة والملك سيطيح بمسوؤلين عرقلوا مشروع منارة المتوسط


السليمي: هناك ثنائية حزبية بالريف سبب معاقبة الحسيمة والملك سيطيح بمسوؤلين عرقلوا مشروع منارة المتوسط
حـسن الرامي

فـي معرض مداخلته التي أدلى بها خلال استضافة على قناة "فرنس24"، قال المحلل السياسي عبد الرحيم منار السلمي، إن "الملك محمد السادس سيُقدم خلال الأيام المقبلة على حملة تطهير بعد توصله بنتائج التحقيق الذي أمر بإجرائه مع الذين تسببوا في عرقلة أشغال انطلاق أشغال مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” الذي أعطى انطلاقته خلال سنة 2015".

وأضـاف السليمي ضمن مداخلته "إننا مقبلون على حملة تطهير، لأن كثيرا من المسؤولين لم يقوموا بدورهم"، معتبرا أن إقليم الحسيمة، بصفة خاصة، تعرض للعقاب من طرف حزب كان في الحكومة ضد حزب آخر، وذلك في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية “الحاكم” وحزب الأصالة والمعاصرة “المعارض” والذي يقوم بتسيير أغلب جماعات إقليم الحسيمة.

زاد السليمي قائلا "هناك ثنائية حزبية بالريف الكثير حذر منها، وهو ما تسبب في معاقبة إقليم الحسيمة نتيجة لهذا الصراع بين البيجيدي والبام"، كما أشار إلى أن التحقيق الذي أمر به الملك سيكشف عن المسؤولين وراء ذلك".






1.أرسلت من قبل عمرو اريفي في 01/07/2017 23:27 من المحمول
بسمً الله الرحمان الرحيم
اصبح السليمي المحلل السياسي من أكبر المنافقين في المغرب
وأصبح يدافع عن الباطل وكأنه يحارب أعداءه
السليمي من خدام الدولة يحارب الحق ويعين الظالم
شاهد للزور حاقد لكل ما هو إسلامي وكأنه من بني قريضة
تحياتنا لأهل الريف

2.أرسلت من قبل Holland في 02/07/2017 13:49
بعض الأقلام المغربية تتربص الأحداث الوطنية لشراء الذمم على حساب وطنهم ومواطنيهم. مثل هؤلاء يتمنون كل السوء لبلادهم كما يساهمون بشكل فعال في توطر الأحداث لشراء هذه الذمم. لايهمهم الوطن ولا المواطنين ولا قائد البلاد. مازال في وطننا الحبيب عقليات متحجرة ومتخلفة. هؤلاء لايعيشون الحاظر ولايستشرفون المستقبل ولا يركبون الحداثة ولا يقرون بالديمقراطية ولا يعترفون بحقوق الإنسان ولا حق التعبير. هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم أساتذة جامعية لايتركون أية قناة فضائة كانت أو أرضية ومسموعة إلا وتوسلوا للخروج على المواطنين كالكلاب المسعورة بخطاباتهم الإرهابية والسب والقذف والخيانة لوطنهم ومواطنيهم يضنون أنهم بهذه العقلية المتخلفة ينالون رضى حكامهم. وبهذا يعتقدون أنهم تمكنوا من شراء الذمم بعد أن ضاقت بهم سبل " النبوتيزمية " والله هذه العقلية قديمة ومتئاكلة و لن يشفع لكم لاوطنكم ولامواطنكم ولا قائد البلاد. كما لايفوتني هنا أن أخاطب بعض المرتزقة من الأقلام وأخص بالذكر "عبد الرحيم منار السلمي " و" طارق اتلاتي " والله إنكم لتدمعون القلوب تخرجون على الفضائيات وتتهمون الناس بالباطل وترغمون المواطن الإطلاع على سيرتكم الذاتية رغم أنه يعتبركم نكرة ولا وجود لكم فوق وطننا الحبيب الطاهر أنتم دواعش سياسية متلبسة. إن قائد البلاد يعرفكم جيدا فهو ماض على نهج الطريق الديمقراطي الحداثي السليم واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير لأنه يؤمن بالمبادئ الإنسانية ويحترم كل المواطنين لأنه منه يستمد قوته ولا من أقلية الدواعش الدينية ولاالسياسية. قائد البلاد عايش ثقافات مختلفة ويعرف جيدا قيم الإنسانية ولا ينتظر من أهل الكهف دروسا حتى يلحق بلدنا في ركب التنمية والحداثة العالمية. فقط لاتحاولوا الإصطياد في مياه عكرة فالشعب المغربي كله وراء قائده ويكن له حبا جما. قائد البلاد يعرف كذلك جيدا كيف تتعاطى أقلام الدول المتقدمة مع أحداث الوطنية، إنهم يتسابقون لإيجاد حلول أرقى ليبقى المجتمع متماسكا وقويا ولا يمجدون أحدا ولايشترون الذمم على حساب الوطن والمواطن والقائد. أنا أعضكم أن تكونوا من الجاهلين. كفوا على استهطار واستحمار المواطنين فإنهم أذكى منكم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح