المزيد من الأخبار






الزفزافي: كل الريف يتلقى مساعدات من الجالية ورفضت الهروب للخارج ومرحبا بالتفاوض


الزفزافي: كل الريف يتلقى مساعدات من الجالية ورفضت الهروب للخارج ومرحبا بالتفاوض
عن موقع لكم

كشف مصدر قريب من التحقيق لموقع "لكم" بعض أجوبة ناصر الزفزافي، الذي بات يعرف بقائد الحراك بالريف، على أسئلة المحققين بالبيضاء أثناء استنطاقه، منها عندما سأله المحقق عن الأعلام التي ترفع طيلة الحراك، كالعلم الأمازيغي وعلم "الجمهورية"، قال الزفزافي :" لم أمنع أحدا من رفع الراية المغربية ولم أرفع علم الجمهورية"، مضيفا "الناس هي من ترفع الأعلام التي تريد".

وبخصوص استعراض المشرف على التحقيق لثمانية أشرطة فيديو لتصريحات قائد الحراك وما تضمتنه من مواقف، قال الزفزافي وفق مصدرنا من هيئة الدفاع : "إنها جاءت في سياق حديثه عن مطالب الساكنة"، رافضا منطق ما أسمه ب"منطق ويل للمصلين".

ونقل المصدر ذاته عن الزفزافي، قوله :" لست عدميا وإذا أرادت السلطة التفاوض فمرحبا"، مضيفا :" الحوار بشرط رفض العسكرة وإطلاق سراح جميع المعتقلين".

وكشف المصدر ذاته، أن الزفزافي قال لهيئة الدفاع عندما زارته " لا يمكن لي أن أقول للريفيين أوقفوا الحراك، لأن الكل أصبح مثل الزفزافي"، مؤكدا تشبثه بالمطالب التي ظل ينادي بها طيلة ما يزيد عن ستة أشهر من الحراك الشعبي بالريف.

وتابع الزفزافي، في حديثه مع محاميه " كنا سنقوم بأشكال سلمية في شهر رمضان ومنها رفع بالونات ملونة في المسيرات وأشكال أخرى راقية".

ونفى الزفزافي، تهمة الانفصال كليا، قائلا :" لست انفصاليا ولا علاقة لنا ب"البوليساريو"، وبخصوص تهمة تلقي الحراك لتمويل خارجي، أوضح أن :" كل ساكنة الريف تتلقى مساعدات مالية من عوائلهم بالخارج".

قائد الحراك، يعتبر ما يقع في الريف انتفاضة وليس بثورة، نافيا أن يكون قائدا لأي ثورة، مبرزا ذلك بالقول :" لا أقود أي ثورة، هذه انتفاضة لأن الريف مقصي" محملا المسؤولية للدولة.

وكشف الزفزافي في حديثه مع دفاعه، طريقة اعتقاله، حيث أقدمت فرقة خاصة مكونة شارك فيها ما يقارب 15 أمنيا، موضحا أن "العديد من الأصوات طالبته بالهروب عبر قارب في البحر نحو مليلية لكني رفضت لأني متمسك بالمطالب"، مؤكدا على أنه رفض اللجوء إلى الخارج.

المصدر ذاته كشف على أن قميص الزفزافي لا يزال يحمل أثر الدم، الناتج عن الضربات التي تلقاها أثناء اعتقاله من قبل الأمن خصوصا على مستوى الرأس.



1.أرسلت من قبل amel katabi في 05/06/2017 04:07
je pleure du sand,pour ce melitan,qui demande de une liste sociale economique,et qui a ete enpresonne car il veut du bien pour tout le people du maroc qui souffre en cilense
zafzafi et in victim d abuse de l etat,pour des demande pour une vie normale
in jour vous allez regre cette homme ,qui est nee pour defender les marocain pauvre ,meme les ayacha

2.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 05/06/2017 09:33 من المحمول
سبعة اشهر نتا كتغاوت في الشارع كتجمع الناس باش كتعيش منين جاوك الفلوس نتا مخدامش ولا بس مزيان السي ومامزوج ما والو وبزاف خلينا من اللعب الدولة فاقت بيه 40 عام كيتشومر ههههه والله ماتستغل دوك العقول الضعيفة ويتبعوك

3.أرسلت من قبل 3abdou deutschland في 05/06/2017 12:22
ههههه يا سي زابْزابي من تكون انت حتى تتفاوض معك الحكومة ؟؟؟؟علي بابــــــــــــــــا؟؟
انت مجرد دمية يتلاعبون بك تجار لمخضرات جماعة شوحو والاربعون لصاً ؛؛
انت لا تمثل الرفيين بل تمثل إيران والجزائر ونفسك لا غير ؟؟ايها البلطجي الملحد ،سبعة اشهر وانت تنبح كالكلب المسعور سبيت الدولة وسبيت رموزها هاذه من قلة الايمان هاذا يدل على انكم جاهلين وعنصريين ؟هاذا ما تركه فيكم الاسبان تفو عليكم الى يوم ألدين.

4.أرسلت من قبل Abdelhak في 05/06/2017 14:17 من المحمول
Salam almonafe9in zefzafi mazal madawaz hata jalsa wala Daz lmahkama alkadaba na3lato allahe 3alaykom

5.أرسلت من قبل mami في 05/06/2017 15:25
9olli assi lahmar abdou fine kataskone fi almania bache nfadi maak alaabid wila nta rajale 9oli fine katkoun, al3inwan

6.أرسلت من قبل عبد الكريم الخطابي في 05/06/2017 16:01 من المحمول
جوابي ل abdou deutschland
ما مشكلتك يا اخي مع ايقونة الحراك الشعبي الزفزافي ، عوض ان تشغل نفسك بهذه الامور التي لا تفهم فيها شيء ، سير شوف اختك را ضايععة في الخليج التي اصبحت بضاعة تباع لهذا وذاك و تصيفتلك كل شهر لفلوس د الحرام باش تاكل خبزة

7.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 05/06/2017 22:08 من المحمول
ردا على المسمى عبدالكريم الخطابي ! الخطابي مات رحمه الله كان يجاهد في سبيل الوطن من اجل الاستقلال وإخراج العدو من ارضنا الحبيبة أنا جدي كان قبطان عبدالسلام احمد قدور الى جانب القائد بن شلال وبوحمرة كانو يدا واحدا ضد الاحتلال ارجع الى التاريخ

8.أرسلت من قبل 3abdou Deutschland في 05/06/2017 22:21 من المحمول
السي Mami شك ذغيور واها وثغريذشا التريخ ايزعوق روح اتغاذ العربي عاذ ثسد اكيذي ثسورذ بلا بلا بلا طز خاك شك ذزايزابي نش ؟؟؟
أجدادنا ماتوا لأجل هاذ الوطن وأنتم أردتم الاستعمار الإسباني ان يغتصب ويستحيي نساءكم كما فعل فيكم من قبل الويل لكم ولمن معكم ؟؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح