المزيد من الأخبار






الخلفي: الإفراج عن معتقلي الريف ليس بيد الحكومة.. ولم نغلق باب الحوار في وجه المحتجين


الخلفي: الإفراج عن معتقلي الريف ليس بيد الحكومة.. ولم نغلق باب الحوار في وجه المحتجين
هشام أعناجي

قال الناطق باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، يجري بشكل يومي لقاءات مع مختلف القطاعات الحكومية من أجل تسريع المشاريع التنموية بالحسيمة، مضيفا أن هناك توجيهات صارمة لمتابعة المشاريع التي يقع الالتزام بها في الميدان بمختلف القطاعات الحكومية"، مشيرا إلى أن الزيارات الحكومية للمنطقة ستتوالى.

وأوضح الخلفي، الذي كان يتحدث في الندوة الصحفية عقب انتهاء المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس 15 يونيو الجاري، أن "البرامج التنموية التي بدأت في إقليم الحسيمة نتابعها باهتمام باعتبارها الحزء المهم من عند الحكومة وأغلب هذه المشاريع، مبرمج تنفيذها قبل التواريخ التي تم وضعها سابقا في البداية".

وتابع الخلفي بالقول، "لن يكون هناك تأخر في التسليم في مختلف المشاريع وسنظل في تواصل مع الرأي العام لإمداده بالمعطيات عن طريق مبادرة ستكون في القريب العاجل".

وقال المتحدث إن الحكومة تعول على الصحافة لتسليط الضوء على هذه البرامج على أرض الواقع، "لأننا نفاجأ ببعض الأخبار غير الدقيقة وغير الصححية التي تنشر.

وأكد المسؤول الحكومي على أن هناك منهجية حكومية قائمة على عدم الاستجابة للاستفزاز، وأننا نتجاوب مع مختلف التساؤلات وحتى الإشاعات بهدوء وإعطاء المعلومات الدقيقة".

وقال الخلفي إن العثماني دعا أعضاء الحكومة إلى الاتصال الدائم مع الصحافة وأن تكون الإجابة فورية على الأسئلة لأن هذا واجب الحكومة وأن يتم تشكيل خلية لإعطاء المعطيات الدقيقة للصحفيين.

وتابع الخلفي بالقول، إن هناك مساران في التعامل مع الاحتجاجات بالريف، الأول تنموي وذلك بتسريع وثيرة المشاريع وإعمال الحوار والإنصات وتحيين المشاريع المبرمجة.

وقال الخلفي إن الحكومة لم تغلق باب الحوار والمبادرة المدنية من أجل الريف التي استقبلتها السلطات المحلية، مضيفا "بالنسبة إلينا ينبغي أن تكون هذه المواقف مدعمة بمعطيات".

وهاجم الخلفي، الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" إلياس العماري، دون أن يذكره بالاسم بالقول :"الكلام الذي قيل كانت فيه أمور كثيرة، مثلا طلب لقاء رئيس الحكومة للتداول حول قضية مقتل محسن فكري، كان جواب رئيس الحكومة آنذاك عبد الإله بنكيران واضحا، وهو أن صلاحيات رؤساء الجهات لا تتضمن النظر في هذا الملف، لأنه بيد القضاء".

وهو نفس الأمر الذي أكد عليه الخلفي في ما يتعلق بمطلب الإفراج عن المعتلقين، وأنه ليس بيد الحكومة بل بيد القضاء.

في ما يتعلق بموضوع سفينة الفوسفاط المحتجزة بجنوب إفريقيا، أوضح الخلفي على أن القرار الذي صدر عن محكمة جنوب إفريقية شكلي، مشيرا بأن قبول المحكمة النظر في الدعوى الرامية للحجز عن السفينة، قرار مرفوض جملة وتفصيلا".



1.أرسلت من قبل Mohamed في 15/06/2017 23:48 من المحمول
لعنة الله عليك إلى يوم الدين يا كذاب ،لا حوار حتى إطلاق المخطوفين أنتم لستم حكومة بل حديقة الحيوانات

2.أرسلت من قبل Amghar في 16/06/2017 00:06
lam togheli9 bab asijen machi elhiwar, reba3a dial elkedaba

3.أرسلت من قبل farid في 16/06/2017 00:34 من المحمول
ifrajj biyadi mohamed6 inchaallah alaid alfitr sawfa yakoon alafww al malki saabri saabro l jaamaia al aafaw ok alaid alfitr atouts les perssons afrahoo al jamaia

4.أرسلت من قبل Samir في 16/06/2017 03:52 من المحمول
Asi alkhalfi daba makayhamna hata haja mn ghir itlaq sarah almo3taqalin qabla al3id watalab i3tidar lahom wata3widd .3ad dik sa3a ajiw thawro m3a zafzafi la ghayr

5.أرسلت من قبل NINI في 16/06/2017 07:37
هذا إعتراف بأن الحكومة فقط ديكور وأن الأمر بيد الهمة والقصر وهذا خطير جدا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح