المزيد من الأخبار






الخارجية المغربية: شعو سياوجه قدره الأن بعد 7 سنوات من الهروب


الخارجية المغربية: شعو سياوجه قدره الأن بعد 7 سنوات من الهروب
ناظورسيتي: مهدي عزاوي
أصدر وزارة الخارجية المغربية اليوم الخميس، بلاغا تؤكد فيه أن قيام السلطات الهولندية اليوم بالقبض على البرلماني السابق سعيد شعو “يشكل تطورا هاما في معالجة القضية المرتبطة بالجريمة المنظمة والمستمرة منذ سنوات”.

وأضاف ذات البلاغ الذي تتوفر ناظورسيتي نسخة منه، أن " العديد من الإتصالات جرت بين المغرب وهولندا خلال الأشهر الأخيرة، وخصوصا خلال الأيام القليلة الماضية، أثبتت نجاحها، وستمكن من الدفع بالتعاون القضائي بين البلدين إلى الأمام"

ويأتي الإعتقال حسب البلاغ، تنفيذا لمذكرات اعتقال دولية صادرة عن السلطات القضائية المغربية منذ سنة 2010، وكذا طلب التسليم المقدم في حق شعو في يونيو 2015”.
وأضاف “شعو الهارب منذ 2010، سيواجه قدره الآن، وعليه أن يجاوب على كل أفعاله”.

وأكد البلاغ المذكور أن شعو “متهم بجرائم خطيرة متعلقة بالجريمة المنظمة والفساد والتهريب الدولي للمخدرات”.

وأكدت الخارجية في بلاغها أن هذا الإعتقال “لا علاقة له بالإجراءات القضائية في هولندا التي يتابع فيها شعو بتهم عن جرائم أخرى”، مؤكدة أنه “للمرة الأولى منذ سبع سنوات من الانتظار يتم التعامل فيها بجدية مع طلبات المغرب وبشكل ملموس”.

وأكدت الجهة ذاتها أن الإستجابة الهولندية لهذا الطلب “تشكل اعترافا بمصداقية العدالة المغربية”، وكذا التهم الموجهة إلى البرلماني السابق، سعيد شعو.

وكان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أعلن، في ندوة صحفية اليوم الخميس، أن شعو الذي تم اعتقاله بهولندا، اليوم، سيتم ترحيله إلى المغرب ليحاكم على الجرائم التي اقترفها.



1.أرسلت من قبل sarah في 29/06/2017 15:32
Saïd Chaou : Il faut que les rifains se réveillent, la stratégie du MAKZANE c‘est de se servir des rifains pour soumettre les rifains

2.أرسلت من قبل nadori frankfurter في 29/06/2017 15:34
9bal i3lan dialo mo2tamar ta2sisi li infisal rif, galihom machi darori ikon hadar hata nihaya. rah wajad dosi 9bal okayn li itkalaf bih. holanda ghadi thal mochkil bi mochkil akhor. rah lmaghrib ba3 ha9 dial lamgharba lmota9a3idin man holanda bach isiftoh lihom. taman ghali idaf3o lmadlomin.

3.أرسلت من قبل mimoun den haag في 29/06/2017 18:38
andak adraham alli abriti yahdar

4.أرسلت من قبل mimoun den haag في 29/06/2017 18:50
allah alwatan almalik

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح