المزيد من الأخبار






البرلمانيون المغاربة يحصلون على تعويضات تضاعف تعويضات برلمانيي إسبانيا


البرلمانيون المغاربة يحصلون على تعويضات تضاعف تعويضات برلمانيي إسبانيا
متابعة

بعد الجدل الذي خلقته التعويضات الخيالية للبرلمانيين المغاربة، والتي حطمت كل الأرقام القياسية، كشفت معطيات أنه من ضمن 28 دولة أوربية تتفوق التعويضات الخامة للبرلمانيين المغاربة على تعويضات برلمانيي 13 دولة اوربية.

وكشف الباحث عمر الشرقاوي أن في مقدمة البرلمانيين، إسبانيا التي يحصل فيها النائب بالكورتيس الاسباني على 37 مليون سنتيم سنويا فيما يصل نظيره المغربي الى 43 مليون سنتيم سنويا.

ويبقى اكبر تعويض برلماني في أوربا بيد أعضاء البرلمان الايطالي ب137 مليون سنتيم سنويا والنمساوي ب133 مليون سنتيم سنويا والالماني ب120 مليون سنويا وأعضاء البرلمان الإنجليزي ب97 مليون سنتيم سنويا والفرنسي ب 93 مليون سنتيم سنويا.

ويستفيد البرلمانيون المغاربة اضافة الى ما يقارب اربعة ملايين ملايين شهرياً من تذاكر مجانية للقطارات امتيازات تذاكر الطائرات وفنادق مجانية بالعاصمة فضلاً عن بونات المحروقات وبطاقة مجانية لاستعمال الطريق السيار.



1.أرسلت من قبل piiik ya wlidi في 21/06/2017 16:00 من المحمول
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وفينكم العياشة هههه

2.أرسلت من قبل amel katabi في 21/06/2017 16:20
et si tu parle il te dit du fitna
et plus il ne fond pas la legislation juste des question
il faut changer la mentalite de people avant les responsible,il faut parlez du droit

3.أرسلت من قبل صالح في 21/06/2017 16:35 من المحمول
المغرب دولة المافيا والإرهاب وتحكمه حديقة الحيوانات ،دولة داعشية بإمتياز

4.أرسلت من قبل مواطن في 21/06/2017 16:36 من المحمول
متنساوش في اروبا نوابهم يدافعون على شعبهم كلهم لهم مدارس و مستشفيات وطرق وعدالة اجتماعية وحقوق ووجبات اما المغرب بلد فاسد طاغي فاشل مستبد تحكمه مفيات وعصبات،بلد كثر فيه الكبر والنفاق

5.أرسلت من قبل tefor في 21/06/2017 16:55 من المحمول
ليس لدي ما أقوله....إذا لم يستحيو فل يفعلو ما شاؤوا

6.أرسلت من قبل Adam في 21/06/2017 17:15
قريبا في المغرب سوف يستوي تعويض البرلمانيون والرؤساء والشماكرة ، نتوجه بدون أي شك إلى ما توجهت لها سوريا والعراق ، الخير قادم والجميع يذوق طعمه
وما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب

7.أرسلت من قبل الريفي في 21/06/2017 18:14 من المحمول
والحصانه البرلمانيه. و...و..و...ولا يفعلون شيءا سوى النوم...حقا ..لقد أطلق عليه سابقا مجلس النوام.

8.أرسلت من قبل aghelas في 21/06/2017 18:35
هذه ليست دولة هذا مجمع قبائل و البوزبال القوي ينال ما يشاء

9.أرسلت من قبل Nordin في 21/06/2017 19:19 من المحمول
ومن بعد اقولو الخزينة خاوية والدولة عامرة بالديون.لا حول ولا قوة إلا بالله

10.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 21/06/2017 19:20
ET POURTANT ILS SONT TOUJOURS ABSENTS !

11.أرسلت من قبل amaghrabi في 21/06/2017 21:56
بسم الله الرحمان الرحيم.الديموقراطية نبتة غربية قديما وحديثا.هل هذه النبتة يمكن ان تنجح بمعنى تنبت بشكل عادي في المجتمعات الاسلامية التي ما جربت عبر تاريخها الطويل لمحاولة زرع هذه النبتة العجيبة بالنسبة للغرب والغريبة بالنسبة للمجتمعات الاسلامية بصفة عامة.الديموقراطية في نظري تحتاج الى تربة خاصة وسقي فكري خاص ووعي لمفهومها وطريقتها وامكانياتها وحدةدها التي لا يمكن تجاوزها.ففينظري هذه المفردة السحرية التي هي نعمة بالنسبة للغرب اصبحت نقمة لمجتمعات الاسلامية ومجتمعنا المغربي الذي راهن على هذا التحدي الذي يفرز تحديات باستمرار تجد دولتنا ومجتمعنا الصعوبة في استمرار عملها في حضنها للوصول الى ما وصل اليه غيرنا من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى.الديموقراطية تسكن في وجداني وأتمناها لوطني ولاخواني المغاربة ولكن على اساس ان ارى الشعب المغربي يسير من خلالها الى الامام ويخطو كل حين خطوات ايجابية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا,أما أن أرى البرلمان بمجلسيه ينهب خيرات الوطن ويحصل اعضاءه على اموال طائلة من خزانة الدولة والشعب المغربي يعيش في حالة اقتصادية مزرية تترتب عنها حالات اجتماعية خطيرة اضافة الى الفساد الاداري المخزني فتبا الف تب لهذه الديموقراطية التي بدأت أقتنع باستحالة نجاحها في المغرب الحبيب الذي احلم ان اراه مستقبلا يعيش في النعيم الدنيوي.وبالتالي فاذا رفع اخواني المغاربة في المغرب باسره اغلاق هذا البرلمان الى الابد واغلاق المجالس البدية والقروية الى الابد وتتسلم وزارة الداخلية والمخزن بصفة عامة شؤون البلاد التنموية والسياسية وتواجه الشعب المغربي مباشرة يعني ان تعمل بجد والا فالحراك في المغرب باسره قائم,يعني هذه الوساطة بين الشعب والدولة اصبحت هي نفسها مشكلة وافة سياسية وغولة تاتي على ما بقي من اموال الخزينة المغربية .اطلبوا بغلق هذه المجالس في حراككم واجعلوها في قائمة مطالبكم فانني معكم قلبا وقالبا

12.أرسلت من قبل Adam في 22/06/2017 22:05
قال السيد المسيح ؛
"مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَباً ، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِيناً؟ هَكَذَا كُلُّ شَجَرَةٍ جَيِّدَةٍ تَصْنَعُ أَثْمَاراً جَيِّدَةً ، وَأَمَّا الشَّجَرَةُ الرَّدِيَّةُ فَتَصْنَعُ أَثْمَاراً رَدِيَّةً ، لاَ تَقْدِرُ شَجَرَةٌ جَيِّدَةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً رَدِيَّةً ، وَلاَ شَجَرَةٌ رَدِيَّةٌ أَنْ تَصْنَعَ أَثْمَاراً جَيِّدَةً. كُلُّ شَجَرَةٍ لاَ تَصْنَعُ ثَمَراً جَيِّداً تُقْطَعُ وَتُلْقَى فِي النَّارِ. فَإِذاً مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُم"ْ. (متى 7: 15-23).

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح