المزيد من الأخبار






الامن الإسباني يعلن تفكيك شبكة للهجرة السرية وهذه جنسية الموقوفين


الامن الإسباني يعلن تفكيك شبكة للهجرة السرية وهذه جنسية الموقوفين
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الاثنين 10 أكتوبر، من تفكيك شبكة للهجرة غير النظامية، متورطة في التهجير ونقل مهاجرين بشكل غير قانوني إلى السواحل الاسبانية.

وجاء في بلاغ الشرطة، أنه قام باعتقال جزائريين في مايوركا، يبلغان من العمر 27 و 19 عاما على التوالي، يشتبه في تورطهما بتهجير 15 شخص إلى اسبانيا بينهم قاصرون، يوم 5 أكتوبر.

ويتهم الموقوفين من طرف الأمن الاسباني، بالانتماء إلى شبكة إجرامية، وتهجير أشخاص بطريقة غير قانونية، وغير إنسانية.


واستعمل المهربان في عملية التهريب حسب بلاغ الشرطة الإسبانية، قارب صغير بمحرك واحد، تعرض لأعطال متكررة، ما تسبب في توقف متكرر للقارب، كما تاه وسط البحر. إضافة إلى عدم احتواءه على سترات النجاة.

وكشفت معطيات اسبانية، أن الأخيرة تعاني من موجة هجرة كبيرة انطلاقا من السواحل الجزائرية، حيث يشكل الجزائريون حوالي 75 بالمائة من المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى الشواطئ الإسبانية.

وأدت موجات الهجرة إلى تشديد الحرس المدني والبحرية الإسبانية، إجراءات المراقبة، من أجل التصدي لهذه الظاهرة. وتعتقد الدوائر الامنية والسياسية الإسبانية، أن النظام العسكري الجزائري يتعمد تخفيف المراقبة على سواحله من أجل الضغط على اسبانيا للتراجع على موقفها القاضي بالاعتراف بالحكم الذاتي كحل أساسي لحل النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح