NadorCity.Com
 


الإنتهاء من أشغال بناء قنطرة تازوراخت


الإنتهاء من أشغال بناء قنطرة تازوراخت
و.م.ع

تم مؤخرا فتح منشأة فنية من الحجم الكبير على وادي تازوراخت بالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتازة في وجه حركة السير، وذلك بعد نهاية أشغال إعادة بنائها في الشهر الماضي.

وأوضح مسؤول بالمديرية الجهوية للتجهيز بالحسيمة ، أن إنجاز هذه المنشأة، التي تضررت جراء الفيضانات التي عرفها الإقليم في السنة الماضية، كلف غلافا ماليا بحوالي 35 مليون درهم من تمويل وزارة التجهيز والنقل، ويبلغ طولها 144 متر و25 سنتم وعرضها 10 أمتار.

وأبرز المسؤول ذاته أن نسبة أشغال إعادة بناء ثلاث منشآت فنية من الحجم الكبير (النكور، غيس وأورينكا) بالإقليم والتي رصد لإنجازها غلاف مالي بقيمة 54 مليون و300 ألف درهم قد تصل ما بين 75 و95 بالمائة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لإعادة بناء قنطرة وادي النكور بالطريق الوطنية رقم 2، البالغ طولها 130 متر وعرضها 10 أمتار، حوالي 30 مليون درهم، من تمويل وزارة التجهيز والنقل، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية لإعادة بناء قنطرة وادي أورينكا بالطريق الوطنية رقم 2 حوالي 10 ملايين و800 ألف درهم، في حين كلفت إعادة بناء قنطرة وادي غيس بالطريق الإقليمية رقم 5207 غلافا ماليا بقيمة 13 مليون و500 ألف درهم من تمويل الميزانية العامة.

من جهة خرى تتواصل أشغال إعادة بناء وتوسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتازة، التي تهدف إلى تحسين ظروف التنقل ورفع مستوى الخدمة على طول 12 كلم بكلفة إجمالية تقدر ب`26 مليون درهم من تمويل الميزانية العامة.

كما تتواصل أشغال إصلاح أضرار فيضانات وادي النكور التي عرفتها المنطقة خلال السنة الماضية والتي كلفت 21 مليون درهم من تمويل الميزانية العامة.



1.أرسلت من قبل mohamed bensaddik في 04/12/2009 18:42
tmanir ad3adran mara ibridan mizi mara khsan sonza walakin ikhasa adagan sa7 mach adas3adan esafi amokh labda tatan tin3achin ekhagoran moha_bouayach@hotmail.com

2.أرسلت من قبل mar.tchika في 05/12/2009 10:23
a3la aslamtkom romi atkamram ar9andat :p












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. ثلاثة لصوص يسرقون دراجة نارية في الناظور صبيحة ثاني يوم العيد

الناظور مهددة بالعطش صيف هذه السنة

بعدما احتفل بالعيد في الناظور وإسبانيا.. المحمدي غير قادر على العودة إلى ناديه بالسعودية

ثانوية الفيض تقدم ورشة تحسيسية حول أهمية ترشيد استهلاك الماء بأنديتها

جماعة الناظور تغطي الشوارع والفضاءات الرئيسية بحاويات جديدة

لماذا تم إقصاء الناظور من مشروع إحداث 50 قاعة سينمائية بمدن المملكة؟

في ظل تأخر الإسعاف مصاب ينزف من رأسه لوقت طويل إثر حادثة سير بأزغنغان