المزيد من الأخبار






اعتقال مغربيين يحترفان سرقة هواتف أطفال يطاردون "بوكيمون" بإسبانيا


اعتقال مغربيين يحترفان سرقة هواتف أطفال يطاردون "بوكيمون" بإسبانيا
مصطفى العباسي

البحث عن "بوكيمون غو" أصبح معضلة أمنية لسلطات مجموعة من الدول، وكانت إسبانيا من أولى الدول التي حذرت مواطنيها من اللعبة الغريبة التي نزلت للأسواق، بل كادت تمنعها بطريقة غير مباشرة وهي تعلم أنها قد تستغل أو يكون لاعبوها لقمة سائغة في يد البعض.

المحظور وقع وبدأت المشاكل، ففي منطقة تابعة لطوري صالامنكا، تقدم مجموعة من الأشخاص بشكايات للسلطات الأمنية، يؤكدون تعرض أبنائهم لسرقات تحت التهديد وبالعنف لهواتهم النقالة، خلال قيامهم بجمع «بوكيمونات» اللعبة التي نبهت لها السلطات من قبل.

المكان الذي وقعت فيه عمليات سرقة فاقت الأربعة خلال يومين أو ثلاثة، كان معروفا وتظهر اللعبة وجود عدد من «البوكيمونات» الافتراضية به، مما دفع بالفاعلين للترصد بضحاياهم هناك، وهم يعلمون أن الباحثين عن بطل اللعبة سيحضرون لالتقاطه، مما سهل عليهم وصول فريستهم وبسهولة قبل الانقضاض عليهم.

التحريات التي تمت مكنت من الكشف عن الفاعلين المفترضين، حيث تبين أنهما شخصان اثنان أحدهما يستعمل سلاحا أبيض لإرهاب الأطفال والثاني يقوم بسرقة هواتفهم. ليتبين بعد اعتقالهما أنهما مغربيان مقيمان بإسبانيا يحترفان سرقة الهواتف النقالة منذ مدة، وسهلت لهما لعبة «بوكيمون غو» ذلك.

وقد تمكنت المصالح الأمنية في البداية من اعتقال أحدهما م.ش 20 سنة قبل أن يكشف على صديقه 22 سنة لاحقا ليتم اعتقاله بدوره. وقد عثر معهما على أربعة هواتف نقالة مسروقة لم ينم التصرف فيهم بعد، خلال عملية تفتيش لمنزليهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح