المزيد من الأخبار






احتجاج نسائي بالدارالبيضاء للمطالبة بالإفراج الفوري عن الفنانة سيليا


احتجاج نسائي بالدارالبيضاء للمطالبة بالإفراج الفوري عن الفنانة سيليا
ناظورسيتي: نسيم الشريف

شكلت مسيرة احتجاجية، نظمتها نسـاء مغربيات بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة 7 يوليوز الجاري، تضامناً مع احتجاجات الريف، مناسبة للمطالبة بالإفراج عن معتقلة الحراك الشعبي بالحسيمة، الفنانة سليمة الزياني الملقبة بـ "سيليا" .

وعرفت المسيرة، مشـاركة عشرات النساء المنتميات لمختلف التنظيمات الحزبية والحقوقية والمدنية بالمغرب، ورفعن شعارات تطالب بالإفراج الفوري عن سيليا وتدين الاعتقال السياسي.

و أدانت المشاركات في هذا الموعد الاحتجاجي، المقاربة الأمنية التي تنهجها السلطات العمومية بمدينة الحسيمة منذ أواخر ماي الجاري، و الاعتقالات التعسفية التي نفذت ضد نشطاء خرجوا إلى الشوارع للمطالبة بحقوق اجتماعية واقتصادية مشروعة، ومن ضمنهم الفنانة سليمة الزياني احدى أبرز الوجوه النسائية في لجنة الحراك الشعبي بالحسيمة.

جدير بالذكر، أن الفنانة "سيليا"، اعتقلت منتصف يونيو الماضي بمدينة الحسيمة، و نقلت إلى سجن عكاشة بالدارالبيضاء، بعدما قرر الوكيل العام متابعتها في حالة اعتقال بتهم ثقيلة تتجاوز عقوبتها الحبسية وفق القانون الجنائي المغربي خمس سنوات من الحبس النافذ.

وكانت محامية المذكورة، أكدت أنها تعاني من انهيار عصبي و مرض نفسي، بسبب ايداعها بالزنزانة الانفرادية داخل سجن عكاشة، وكذلك بسبب الطريقة التي اعتقلت بها أثناء توقيفها ليلاً من طرف أمنيين بالزي المدينة.










1.أرسلت من قبل بيضاوي في 09/07/2017 19:32 من المحمول

.لازم اتدخل الامن بحزم ضد هؤلاء الذين ينظاهرون خارج القانون.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح